أفادت مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية بأن أول صاروخ روسي ثقيل من طراز "أنغارا -آ5" قد أرسل إلى مطار "فوستوتشني" الفضائي، حيث سيتم إطلاقه الاختباري إلى الفضاء.

وأضاف ناطق باسم المؤسسة أنه قد انتهى في مطار "فوستوتشني" الفضائي العمل على إنشاء مجمع تقني مخصص لتحضير الصواريخ الفضائية الثقيلة وفحص جاهزيتها.

إقرأ المزيد الكشف عن عمر المحطة الفضائية "روس" والوحدات المكونة لها

وأوضح أنه يخطط لأن تقوم منصة الصواريخ الفضائية "آمور 1" بإطلاق الصواريخ الثقيلة الثلاثية المراحل "أنغارا – آ 5" و"أنغارا – آ 5 إم".

جدير بالذكر أن أسرة صواريخ "أنغارا" الروسية الواعدة تضم الصواريخ الخفيفة والمتوسطة والثقيلة التي تستخدم أنواعا من الوقود الصديقة للبيئة .

وقد تحقق إطلاق أول الصاروخين من "أنغارا" الثقيل عامي 2014 و2020 من مطار "بليسيتسك" الفضائي العسكري.

وكان النائب الأول لمدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية أندريه يلتشانينوف قد أعرب في نوفمبر الماضي، عن أمله بأن يتحقق أول إطلاق اختباري لصاروخ  "أنغارا" الثقيل من مطار "فوستوتشني" الفضائي في الربع الأول لعام 2024.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مطار فوستوتشني الفضائي

إقرأ أيضاً:

القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر

كشفت بيانات رسمية أن حجم إنفاق القطريين على السياحة الخارجية خلال الأشهر الستة الالأولى من العام الحالي بلغ 25.61 مليار ريال (7.18 مليار دولار)، مقابل 25.67 مليار ريال (7.19 مليار دولار) في النصف الأول من عام 2023 اي بتراجع قيمته 0.22 في المائة سنويا .

وبحسب مسح لمصرف قطر المركزي، فقد توزع إنفاق القطريين في النصف الأول من العام الحالي بين 12.87 مليار ريال في الربع الأول، و12.74 مليار ريال في الربع الثاني.

وأضاف أن حجم إيرادات قطر من السياحة الداخلية بلغ 20.63 مليار ريال، بزيادة 39.36 في المائة عن مستواها في النصف الأول من العام المنصرم البالغ 14.80 مليار ريال.

ومن جهة ثانية كشفت المعطيات ذاتها لمصرف قطر المركزي أن حساب الخدمات (يشمل تعاملات السياحة الوافدة والخارجة) بلغ خلال الربع الثاني من العام الجاري 2.06 مليار ريال.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • الأوقاف : السبت هو فاتح شهر ربيع الآخر لعام 1446 هحرية
  • حزب الله: أطلقنا عشرات الصواريخ تجاه إسرائيل
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • بعضها قادر على الوصول لأوروبا.. الصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • ترسانة باليستية.. كم دفع جيش الاحتلال لصد الصواريخ الإيرانية على إسرائيل؟
  • القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر
  • ‏الثقيل: الهلال انتقل إلى مستوى عال جداً مع الأمير الوليد بن طلال.. فيديو