شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 25 ديسمبر، إستقرارا في الأسعار وتوافر المعروض، وذلك بكافة الأسواق الرئيسية والسويقات بقرى ومراكز المحافظة.   

 وكانت بعض الأسواق قد شهدت انخفاض أسعار البطاطس والبصل، مساء أمس الأحد في سوق الفيوم العمومي لبيع الخضروات والفاكهة، وكافة الشوادر الرئيسية والسويقات.

  

وتباينت الأسعار في عدد من الأسواق والشوادر، والسويقات الأسبوعية بالقرى والمراكز، ورصدت الوفد ذلك اليوم بسوق الإثنين العمومي بمدينة طامية، وسوق الإثنين الأسبوعي بعدد من السويقات بقرى ومراكز المحافظة، وذلك بالرغم من توافر المعروض. 

 وتصدرت أصناف البطاطس والبصل قائمة انخفاض الأسعار في أسواق الخضروات، حيث بلغ سعر كيلو البطاطس 12 جنيها و25 جنيها للبصل الأحمر والأصفر القديم و17 جنيها للبصل الجديد، و30 جنيها لكيلو الثوم، و10 جنيهات لكيلو الطماطم، و10 جنيهات للخيار، و 25 جنيها للفلفل الألوان و10 جنيهات للكوسة و15 جنيها لكيلو الليمون، و5 جنيهات للباذنجان الأسود و10 جنيهات لكيلو الفلفل الأخضر، و15 جنيها للفلفل الرومي و8 جنيهات للجزر، و15 جنيها لكيلو الفاصوليا الخضراء والبازيلياء، و8 جنيهات لكيلو البطاطا، وربطة الشبت والبقدونس بمبلغ جنيهان، وتراوح سعر الكرنب من  20 إلى 30 جنيها حسب الحجم، والكرنب الأحمر 10 جنيهات، والكابوتشا 5 جنيهات.     

 إستقرار أسعار الفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم   

 وفى أسواق الفاكهة بلغ سعر كيلو التفاح الأحمر والاصفر مبلغ 35 جنيها بينما تراوح سعر كيلو التفاح المستورد من 40 إلى 60 جنيها، ومبلغ 12 جنيها للموز، و15 جنيها للعنب الفراولة و20جنيها للبناتي، وتراوحت أسعار المانجو بأنواعها من 25 إلى 45جنيها للكيلو، و15 جنيها للتين الرمادي،و10 جنيهات للرمان و20 للكاكا، و 30 جنيها للبلح البارحي، و15 جنيها للبلح الزغلول و12 جنيها للجوافة، بالإضافة إلى ظهور البرتقال بكافة أنواعه ويباع الكيلو ب10 جنيهات.   

 وتواصل الحملات الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية متابعة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين، بالإضافة إلى تنفيذ حملات لمداهمة مخازن البصل. 

 وأكد المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع قرى ومراكز محافظة الفيوم والتي تشمل كافة السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن المجمدة، والخضروات والفاكهة.  

 وأوضح "حرز الله"، أن المديرية تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مؤكداً أن الإدارات التموينية بالمراكز تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء بمدينة الفيوم والقرى بمراكز المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع.  

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أن المديرية حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، لافتاً إلي أن كافة السلع متوفرة بكميات تفي احتياجات المواطنين، وأن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الخضروات الفاكهة الأسعار البصل الاثنين بوابة الوفد جريدة الوفد الخضروات والفاکهة کافة السلع و10 جنیهات و15 جنیها

إقرأ أيضاً:

البطاطس بـ17 جنيهًا.. أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم السبت

شهدت أسعار الخضروات حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2024، في سوق العبور لتجارة الجملة، حيث تراوح سعر كيلو البطاطس ما بين 9 و17 جنيهًا.


وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار الخضروات خلال تعاملات اليوم السبت وفقا للموقع الرسمي لسوق العبور للجملة.

أسعار الخضروات في سوق العبور للجملة اليوم السبت 

الطماطم: بين 4.5 و8.5 جنيه للكيلو الواحد في سوق العبور.

البطاطس بين 9 جنيهات و17 جنيها، للكيلو الواحد في سوق العبور.

البصل بين 5 و9 جنيهات، للكيلو الواحد في سوق العبور.

الكوسة بين 8 جنيهات و12 جنيها للكيلو الواحد في سوق العبور.

الفاصوليا بين 13 و15 جنيها،  للكيلو الواحد في سوق العبور.

الباذنجان البلدي بين 2.5 و5.5 جنيه، للكيلو الواحد في سوق العبور.

الفلفل الرومي البلدي بين 7 جنيهات و11 جنيها، للكيلو الواحد.

الفلفل الحامي البلدي: بين 4 و8 جنيهات، للكيلو الواحد.

الملوخية بين 5 و8 جنيهات للكيلو الواحد.

الخيار الصوب بين 14 و20 جنيها، للكيلو الواحد.

الخيار البلدي بين 14 و16 جنيها، للكيلو الواحد.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • البطاطس بت 17 جنيه.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • الخوخ البلدي بـ 50 جنيها.. .أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق.. الطماطم بـ10 جنيهات
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 29 يونيو 2024.. البطاطس بـ 17 جنيها
  • البطاطس بـ17 جنيهًا.. أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم السبت
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 29-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة