قالت شركة آبل في بيان أصدرته إنها ستوقف مبيعات ساعتيها الذكيتين "سيريز9" و"ألترا2" في الولايات المتحدة اعتبارا من هذا الأسبوع، بينما تواجه نزاعا على براءة اختراع بخصوص تكنولوجيا تتيح للساعتين ميزة استشعار الأكسجين في الدم، حيث لم يعد من الممكن شراء أحدث ساعات آبل الذكية الرائدة، (Apple Watch Series 9) و(Apple Watch Ultra 2)، من متجر الشركة عبر الإنترنت.

اقرأ ايضاًشركة آبل تنجح في سد الثغرات الأمنية التي واجهت أجهزتها إليكم التفاصيل

 كما قامت شركة (Apple) بإزالة الأجهزة من البيع بسبب حظر الاستيراد القادم الذي فرضته لجنة التجارة الدولية الأمريكية (ITC) والذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ الكامل في 26 ديسمبر. بحيث ستختفي كلتا الساعتين من متاجر Apple الفعلية بعد 24 ديسمبر.


وتأتي هذه الخطوة بعد أمر صدر في أكتوبر من لجنة التجارة الدولية الأميركية قد يمنع آبل من بيع ساعاتها بعد أن وجدت أن الأجهزة تنتهك حقوق براءات الإختراع لشركة التكنولوجيا الطبية "ماسيمو"، لكن آبل قالت إنها تتخذ خطوات للإمتثال في حالة بقاء الحكم. وإذا لم يعترض عليه المكتب الخاص بمراجعة الأمور القانونية المتعلقة ببراءات الإختراع في أميريكا، فسيدخل الحظر حيز التنفيذ في 26 ديسمبر.

وقالت الشركة إنها ستوقف مبيعات الساعات من موقعها الإلكتروني بدءا من الحادي والعشرون ديسمبر ومن مواقع البيع بالتجزئة التابعة لها بعد 24 من الشهر نفسه. أما الطرز الأخرى التي لا تحتوي على مستشعر الأكسجين في الدم، مثل "آبل ووتش إس إي" فلن تتأثر بالنزاع.

وقال رئيس ماسيمو التنفيذي جو كياني في تصريح سابق له لشبكة CNBC في أكتوبر أنه منفتح على التفاوض على صفقة مع آبل.

وقالت ماسيمو في بيان الاثنين، إن قرار مركز التجارة الدولية "يجب احترامه، ويتعين حماية حقوق الملكية الفكرية والحفاظ على ثقة الجمهور في نظام براءات الاختراع في الولايات المتحدة وتشجيع الصناعة الأميريكية".

اقرأ ايضاًشِركة سوني تعلن أن مبيعات PS5 تجاوزت الخمسين مليون نسخة بعد أزمة كورونا

وتشير شركة "كاونتربوينت ريسيرش" للأبحاث إن آبل تسيطر على نحو ربع سوق الساعات الذكية العالمية، وهي حصة تميل إلى الإرتفاع إلى أكثر من الثلث في الربع الرابع خلال مواسم مبيعات العطلات في الولايات المتحدة وأوروبا، وسيظل كل من طرازي "سيريز9" و"ألترا2" متاحين للشراء خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك خلال موسم السنة القمرية الجديدة في آسيا.

وعبرت آبل عن اعتقادها بأن النتيجة التي توصلت إليها لجنة التجارة الدولية خاطئة ويجب إبطالها، مؤكدة على اعتزامها استئناف القرار أمام الدائرة الاتحادية.وأغلقت أسهم الشركة منخفضة 0.9 بالمئة الاثنين.

ينطبق الحظر الذي فرضه مركز التجارة الدولية فقط على قنوات المبيعات الخاصة بشركة (Apple)، مما يعني أن تجار التجزئة الآخرين مثل (Walmart) و(Best Buy) لا ينبغي أن يتأثروا حتى نفاد إمداداتهم الحالية. يؤثر الحظر أيضًا على مبيعات الساعات في الولايات المتحدة فقط، ولا تتأثر المناطق الأخرى.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: آبل آبل ووتش ساعات ذكية الساعات الذكية التاريخ التشابه الوصف فی الولایات المتحدة التجارة الدولیة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط

الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • نزاع على قطعة أرض.. حبس المتهم بقتل سائق خلال مشاجرة في كرداسة
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • إنقاذ امرأة تايلاندية بعد أن حاصرها ثعبان طوله أربعة أمتار في قبضة لمدة ساعتين
  • مقتل سائق في مشاجرة بسبب نزاع على قطعة أرض زراعية بكرداسة
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • هل العنف السياسي غريب على الولايات المتحدة؟
  • تعزيز التعاون الاقتصادي الليبي مع 18 شركة صينية
  • بحث تعزيز تنمية الشراكات التجارية بين عُمان والمملكة المتحدة
  • شركة أبل تطلق iOS 18.. وهذه هي أهم ميزات أمان iPhone الجديدة لحماية حياتك الخاصة