ترأس سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي الوطني، اجتماع مجلس إدارة الصندوق، والذي يضم ممثلين عن الوزارة، واللجنة العليا لرعاية شؤون ذوي الإعاقة، واللجنة الوطنية للطفولة، واللجنة الوطنية للمسنين، إلى جانب ممثل عن وزارة التربية والتعليم. وخلال الاجتماع، تم بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومتابعة تنفيذ السياسة العامة للصندوق، إلى جانب استعراض المستجدات في ميزانية الخدمات التي يدعمها الصندوق، والخطة المستقبلية لمنهجية تطوير أعمال الصندوق لتنمية موارده بهدف تطوير أعماله والخدمات المقدمة من خلاله، وذلك وفقًا لمبادئ الشراكة المجتمعية للارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة ضمن اختصاصه.

وبهذه المناسبة، أكد وزير التنمية الاجتماعية، أهمية دور الصندوق الاجتماعي الوطني لما يقدمه من خدمات تنموية لفئات ذوي العزيمة وكبار السن والأطفال والأسرة، معرباً عن تقديره للجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بمستويات العمل بالصندوق، داعياً أن تشهد المرحلة المقبلة تطورًا نوعيًا في عمل الصندوق والمزيد من التعاون المشترك للنهوض باختصاصاته. ويختص الصندوق الاجتماعي الوطني، بدعم وتمويل المشروعات والخدمات الخاصة بتنمية الطفولة، ورعاية كبار السن، وتأهيل وتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلاً عن دعم وتمويل الخدمات اللازمة لتنمية الأسرة، بالإضافة إلى دعم وتمويل كافة المنظمات والمؤسسات الأهلية المعنية بالفئات المذكورة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الصندوق الاجتماعی الوطنی

إقرأ أيضاً:

التضامن تطلق حملة «شوف بكرة بعنيك» للتوعية بأمراض المياه الزرقاء بدور المسنين

 

 


 
تم إطلاق حملة «شوف بكرة بعنيك» للكشف والتوعية بأمراض المياه الزرقاء لجميع المقيمين بدور المسنين بالمحافظات، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، وفي إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة بنك الخير والجمعية المصرية لأمراض الجلوكوما وشركة جمجوم فارما.

 

الحملة تستهدف 172 دار مسنين على مستوى الجمهورية بإجمالي 4500 مسن ومسنة وتوفر العلاج اللازم بالمجان للحالات المصابة

 

وتستهدف الحملة التى انطلقت من محافظة القاهرة 172 دار مسنين على مستوى الجمهورية بإجمالي نحو 4500 مسن ومسنة، حيث تعمل الحملة على إجراء الكشف وتوفير العلاج اللازم بالمجان للحالات المصابة بالمياه الزرقاء.

 

يأتي هذا في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التى تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172  دار على مستوى 22 محافظة، و191 نادي للمسنين على مستوى الجمهورية، و27 وحدة علاج طبيعى و26 مركز خدمات لكبار السن، إضافة إلى توفير خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

 

والجدير بالذكر أن الوزارة سبق وأن أطلقت مبادرة «العمر الذهبي» التي شهدت تنفيذ ثلاث مراحل منها، تهدف إلى تحقيق مبادئ الدمج المجتمعي للفئات الأولي بالرعاية ومنهم فئة كبار السن، وتنفيذ رؤية وسياسة وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم أنواع الرعاية والخدمات من خلال تقديم أنشطة ثقافية ودينية وترفيهية وإبراز مواهب وقدرات كبار السن، بالإضافة إلى تصحيح النظرة المجتمعية لدور وأندية المسنين، ونشر الوعي المجتمعي بقضايا كبار السن.

1000103546 1000103549 1000103552 1000103561 1000103558 1000103555 1000103564 1000103569 1000103566

مقالات مشابهة

  • التنمية تختتم برنامج أخلاقيات العمل في قطاع رعاية كبار السن
  • نائب وزير الخارجية يترأس اجتماع مجلس السلكين الدبلوماسي والقنصلي
  • عبدالله بن زايد يترأس اجتماع اللجنة العليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • «المؤتمر»: «التحالف الوطني» ركيزة أساسية في تعزيز وتوسيع الحماية الاجتماعية
  • وزير التنمية الاجتماعية يلتقي مسؤول حقوق الإنسان
  • أخنوش يتحدث عن "نموذج مغربي خالص" للحوار الاجتماعي أسسته حكومته بعد سنوات من الجمود
  • أخنوش: الحكومة تولي أهمية قصوى للقطاعات الإجتماعية و العنصر البشري في صلب برنامجنا الحكومي
  • «شوف بكرة بعنيك».. حملة كشف وتوعية بأمراض المياه الزرقاء لـ دور المسنين بالمحافظات
  • وزير الري يشارك في احتفالية «اجتماع شركاء التنمية - التحضير لأسبوع القاهرة السابع للمياه»
  • التضامن تطلق حملة «شوف بكرة بعنيك» للتوعية بأمراض المياه الزرقاء بدور المسنين