استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على فضائية "مصر الأولى" تفاصيل الحالة المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية.

وقالت الإعلامية دينا شرف، إن كوبري أكتوبر يشهد كثافات مرورية وتباطؤ في حركة السيارات بسبب زيادة الأحمال أعلى الوصلة المعلقة حتى رمسيس، والمتجه من مناطق وسط المدينة إلى مدينة نصر، كما تظهر كثافات مرورية في شارع رمسيس تقل تدريجيا وصولا لغمرة وكوبري 15 مايو المتجه للمهندسين، والذي توجد عليه كثافات مرورية.

وأضافت "دينا" أن هناك سيولة مرورية في شارع بورسعيد من نزلة كوبري أكتوبر حتى منطقة الزاوية الحمراء، كما توجد كثافات نسبية لدى الوايلي وصولا لكوبري الساحل والأميرية، والكورنيش من المظلات حتى وسط البلد.

وتابعت، أن الطريق الدائري يشهد سيولة مرورية باستثناء بعض الكثافات المتحركة لدى النزلات، أما محور 26 يوليو المتجه لـ6 أكتوبر يشهد سيولة مرورية، لكن المتجه للمهندسين توجد عليه كثافات مرورية معتادة قبل مطلع الدائري وميدان لبنان حتى نادي الزمالك، بينما تم فتح كوبري 15 مايو المتجه للمهندسين بعد انتهاء الأعمال.

وأوضحت، أن هناك كثافات مرورية أعلى كوبري ستانلي، كما توجد كثافات متفاوتة على طول الكورنيش لدى الإشارات، أما باق الشوارع الجانبية تشهد سيولة مرورية نسبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صباح الخير يا مصر كوبري أكتوبر كوبري 15 مايو 6 أكتوبر محور 26 يوليو کثافات مروریة سیولة مروریة

إقرأ أيضاً:

كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟

أكدت الهيئة العامة للطرق والكباري، التابعة لوزارة النقل، تقدم أعمال تنفيذ أعلى كوبري في مصر، وهو «خور مايو» ضمن مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع «السخنة - مطروح»، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، والذي يخلق مناطق تنموية عديدة على جانبيه.

مسار كوبري خور مايو 

وقالت الهيئة في تقرير لها، إن مشروع كوبري خور مايو يربط بين ضفتي جبلين يمر بينهما مجرى سيل رئيسي بمنطقة مايو، ويتكون الكوبري من 9 محاور بطول إجمالي للأعمال الخرسانية 550 مترا وبعرض 14 مترا، موضحة أنه يعتبر الأعلى في مصر إذ يبلغ ارتفاعه 80 مترا لكل محور من المحورين الرئيسيين.

نظام عمل الكوبري 

وأضافت الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه يجرى تنفيذ الهيكل العلوي باستخدام نظام العربات المتحركة بارتفاع 8 أمتار، وهناك ثلاثة محاور من الباكيات المعدنية طول كل منها 60 مترا ووزن إجمالي 3000 طن سيتم تنفيذها بالرفع بالأوناش العملاقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • اعرف طريقك.. سيولة مرورية بالشوارع الرئيسية والميادين بالقاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية في شوارع القاهرة الكبرى
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • ضبط 1500 مخالفة مرورية بالجيزة
  • تفاصيل بالقاهرة والجيزة (شاهد)
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • تفاصيل الحالة المرورية.. كثافات في رمسيس وسيولة للمتجه إلى المؤسسة