موسكو-سانا

تمكنت القوات المسلحة الروسية من السيطرة على موقع تابع للقوات الأوكرانية على محور أرتيوموفسك.

وذكرت وكالة سبوتنيك أن قوات من المجموعة الجنوبية في الجيش الروسي قامت بعملية التفاف ليلا خلف خطوط العدو، وتموهت بجوار الموقع الأوكراني وبدأت في إجراء المراقبة، وبعدها نفذت قوات الاستطلاع مداهمة مباغتة على الموقع.

وقال قائد عسكري روسي: إن الجيش اقترب من المواقع التي تتمركز فيها قوات نظام كييف، حيث تم اكتشاف عدد من مواقع العدو باستخدام الطائرات المسيرة، مشيراً إلى أن مجموعة أخرى استخدمت الطائرة المسيرة لاكتشاف شبكة من المخابئ ونقطة إطلاق نار لأسلحة رشاشة، وتم استهدفهما بمختلف الأسلحة.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة مستكملة تحرير المناطق الأربع، التي انضمت إلى روسيا العام الماضي، وهي جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان، ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تقدم للقوات المشتركة في محور الصحراء بدارفور

القوات المشتركة أكدت تقدم عناصرها والسيطرة على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور.

دارفور: التغيير

كشفت مصادر «التغيير» أن القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح المتحالفة مع الجيش السوداني، حققت تقدماً كبيراً على قوات الدعم السريع في محور الصحراء بالقرب من مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور في كلبس وشمال مليط وجبل مون وبئر مزة بالقرب من كتم بشمال دارفور.

فيما أكدت المصادر أن اشتباكات عنيفة بين الطرفين تدور في منطقة تندلتي- 20 كلم شمال الجنينة. وأعلنت القوة تحرير قاعدة بئر مزّة العسكرية- 28 كيلومترًا شمال كتم.

وبدأت المعارك الأخيرة بين الجانبين، في منطقة مدو ثم وادي سندي وصولاً إلى منطقة الصياح، التي تبعد نحو 30 كيلومتراً من مدينة مليط الإستراتيجية بشمال دارفور.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل من العام الماضي، معارك ضارية بين الجيش والدعم السريع والمجموعات المتحالفة مع كل منهما، أدت إلى مقتل آلاف الأشخاص وتشريد الملايين داخل وخارج البلاد.

ودفعت المعارك بين الدعم السريع والقوات المشتركة عدداً من سكان منطقة كلبس للجوء إلى شرق تشاد، فيما تشهد الحدود السودانية التشادية بالجنينة موجات نزوح جديدة من غرب وشمال ودارفور.

وأكدت قيادات ميدانية بالقوات المشتركة، تدمير متحرك كامل للدعم السريع بالقرب من محلية كتم، وأعلنت اعتزامهم تحرير مدينة الجنينة من قبضة الدعم السريع.

وفي السياق، قال الناطق باسم القوة المشتركة الرائد أحمد حسين مصطفى في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم سحق بقايا “مليشيات الجنجويد” بقاعدة بئر مزّة، التي تُعد من أهم مواقع التحصين لها وتم تدمير كل الدفاعات التي كان العدو يعتمد عليها في شمال، غرب، وجنوب القاعدة، وواصلت مطاردة المليشيات جنوبًا حتى دامرة غرير، على مشارف مدينة كتم.

من جانبها، وصفت قوات الدعم السريع تصريحات حاكم دارفور مني أركو مناوي بشأن بئر مزة والزرق وشمال كتم في شمال دارفور بالكذبة البيضاء بهدف التغطية على الهزائم الكبيرة التي لحقت بالحركات أمس في منطقة المالحة وسرف العوم بغرب دارفور.

الوسومالجيش الدعم السريع الرائد أحمد حسين مصطفى السودان الفاشر القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح بئر مزة شمال دارفور كتم مليط

مقالات مشابهة

  • تقدم للقوات المشتركة في محور الصحراء بدارفور
  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك
  • عملية للقوات المسلحة بثلاثة صواريخ مجنحة على مواقع عسكرية للكيان الصهيوني
  • حاسبة الحمل الدقيقة وموعد الولادة
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • حزب الله يواصل عملياته ضد قوات العدو