شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البحوث الفلكية تشارك بالمدرسة الفلكية الصيفية الإقليمية لدول حوض البحر المتوسط، 09 23 م الجمعة 14 يوليه 2023 كتب عمر كامل ذكر معهد البحوث الفلكية أنه في إطار جهود المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البحوث الفلكية تشارك بالمدرسة الفلكية الصيفية الإقليمية لدول حوض البحر المتوسط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البحوث الفلكية تشارك بالمدرسة الفلكية الصيفية...

09:23 م الجمعة 14 يوليه 2023

كتب- عمر كامل: ذكر معهد البحوث الفلكية أنه في إطار جهود المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية لنشر وتعليم الفلك بمصر والمنطقة العربية.

شارك معهد البحوث الفلكية ممثلا بعدد من الباحثين بقسمي الفلك وبحوث الشمس والفضاء من منسقى مكاتب الإتحاد الدولى الفلكى للتعليم والتوعية فى فعاليات وورش عمل المدرسة الفلكية الصيفية الإقليمية لدول حوض البحر المتوسط، والتي عقدت بجامعة الأخوين بالمملكة المغربية، حيث شارك بالمدرسة عدد 35 كممثلين لعدد من الدولة العربية والأوروبية والمطلة على البحر الأبيض المتوسط.

وخلال المدرسة قام المشاركين بعمل نماذج محاكاة فلكية للأجرام السماوية، كما قاموا بالتدريب على كيفية استخدام تلك النماذج في برامج التوعية وكذلك اعداد المقررات الدراسية للتعليم قبل الجامعى.

جدير بالذكر أن المعهد يستضيف مكتب تعليم الفلك للناطقين باللغة العربية التابع لاتحاد الفلك الدولى والذى بداء نشاطة منذ ديسمبر 2021 بمقر المعهد الرئيسى بحلوان ويقوم بالأنشطة به عدد من الباحثين والباحثات من المعهد.

ونظم عدد من الدورات التدريبية لمدرسى العلوم بالمدارس المصرية وتنظيم عدد من ورش العمل والدورات التدريبية لهم وزيارات لمرصد القطامية الفلكى لتدريبهم على استخدام التليسكوبات الفلكية والذى بدورة سوف يسهم في رفع مستوى تعليم علوم الفلك في التعليم قبل الجامعى ليس في مصر فقط، بل في المنطقة العربية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عدد من

إقرأ أيضاً:

مفوضية اللاجئين: 90 قتيلاً ومفقوداً فى البحر المتوسط خلال يونيو

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أن عدد القتلى والمفقودين في البحر المتوسط وصل إلى 90 شخصاً في شهر يونيو الماضي، أي ما يعادل 3 أشخاص يومياً، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية “أنسامد”.

وأكدت المفوضية أن هذا الرقم يمثل تقديراً أقل من الواقع لأنه يعتمد على المعلومات التي جمعها الأفراد الموجودون لحظة عمليات الإنزال على السواحل الإيطالية.وام


مقالات مشابهة

  • مفوضية اللاجئين: 90 قتيلاً ومفقوداً في البحر المتوسط خلال يونيو
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • بدءًا من غد.. 3 اقترانات للقمر والنجوم في مشهد بديع يُرى بالعين المجردة
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية للعام المالي 2023/2024
  • مفوضية اللاجئين: 90 قتيلاً ومفقوداً فى البحر المتوسط خلال يونيو
  • زعيم الحوثيين يحمل الأنظمة العربية فشله في عسكرة البحر الأبيض
  • ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة.. البحوث الفلكية تكشف تفاصيل اقتران القمر بالمشترى (فيديو)
  • معهد البحوث الصناعية أصدر تقريره السنوي: ما زلنا نسجّل تقدماً في العمل والنشاطات
  • بالفيديو.. البحوث الفلكية: اقتران القمر بالمشترى ظاهرة ليست نادرة
  • «البحوث الفلكية»: «اقتران القمر بالمشترى» ليست ظاهرة نادرة وتُرى بالعين المجردة