بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سوناك يهاجم حماس ويعلن دعمه لـإسرائيل.. لكسب أصوات اليهود

وزار رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك معبد ماشزيكي هاداث اليهودي في غولدرز غرين الأحد، أدى صلاة خلف الحاخام شراجا فيفيل زيمرمان.

ألقي رئيس الوزراء، كلمة خلال الزيارة التي جاءت في إطار حملة الانتخابية أمام جالية يهودية في شمال لندن.

وصف سوناك في كلمته معاداة السامية في المملكة المتحدة، في خضم حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بـ "مرض" مؤكدا تصميمه على مواجهة حركة الإسلامية حماس خلال الحرب.

وقال سوناك في حديثه أمام الحضور، إنه لن يضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتقديم تنازلات وتطرق إلى تصاعد معاداة السامية في المملكة المتحدة بعد أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وأكد: "لن أراوغ أبدا بشأن الجهة التي يجب أن تتحمل المسؤولية عن هذا العمل وسأظل ثابتا في الوقوف إلى جانب إسرائيل في وقت حاجتها"

ومن المقرر أن تنطلق الانتخابات البريطانية 4 تموز /يوليو كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني حيث أكد في تصريحات عقب اجتماع لمجلس الوزراء، أن بريطانيا مرت في آخر 5 سنوات بأصعب الفترات منذ الحرب العالمية الثانية.


وأعلن نحو 129 نائبا حتى الآن أنهم لن يترشحوا لإعادة انتخابهم، من بينهم 77 محافظا، وهو ما يمثل خروجا غير مسبوق لبرلمانيي الحزب الحاكم، الذين يدركون تضاؤل حظوظهم في الفوز، أصبح لدى حزب العمال الآن فرصة لاستعادة السلطة بقيادة زعيمه كير ستارمر، المحامي السابق في مجال حقوق الإنسان.

ومن جانبه حذر زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر من صعود اليمين الشعبوي في بريطانيا على غرار فرنسا ودول أوروبيّة أخرى بسبب الفشل في معالجة خيبة الأمل بالطبقة السياسيّة البريطانيّة، قائلًا إن حكومة حزب العمال الجديدة عليها منع حصول ذلك "بالأفعال وليس الأقوال".

وجاءت تصريحات ستارمر خلال مقابلة مع صحيفة "ذا غارديان"، الأحد، وقبل بضعة أيّام من موعد انتخابات مجلس العموم البريطاني في الرابع من يوليو/تموز، في وقت توقعت جميع استطلاعات الرأي تفوّق حزب العمال في هذه الانتخابات بنسبة كبيرة تصل حتى 40٪.

مقالات مشابهة

  • سوناك يهاجم حماس ويعلن دعمه لـإسرائيل.. لكسب أصوات اليهود
  • الريان القطري يسهل الطريق على الزمالك ويعلن رحيل أشرف بن شرقي
  • الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بعدة مناطق في غزة ويعلن مقتل ضابط وجندي
  • هل تفرض رسوم حال تغيير الاسم؟.. الأحوال المدنية تجيب
  • هام للراغبين بالتقدم للعمل على حساب التعليم الإضافي – رابط
  • ضوابط الحصول على علاوة دورية سنوية وفقًا للقانون
  • المقاولون العرب يقبل استقالة معتمد جمال ويعلن تعيين طلعت محرم بدلًا منه
  • أردوغان ينقلب على المعارضة السورية ويعلن استعداده لقاء بشار الأسد والتطبيع مع النظام
  • للراغبين في كلية الطب.. حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية العامة
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في المشاركة بمؤتمر “المصريين بالخارج” بالإسراع في التسجيل