شمسان بوست / حضرموت

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح وأمين عام المجلس المحلي بحضرموت صالح العمقي اليوم على التجهيزات النهائية لتشغيل مركز المكلا للعلاج الإشعاعي، المتوقع افتتاحه في النصف الأول من فبراير 2024م.



واستمع بحيبح من ضابط الحماية الإشعاعية بالمركز عبداللطيف باجري وممول المركز الشيخ عبدالله بن دول، إلى شرح عما تم إنجازه من أعمال والتي قاربت على الانتهاء، حيث تم تركيب جهاز المحاكاة ويتميز بمواصفات عالمية وذلك من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي في رفع جودة العلاج الإشعاعي، والبدء في تركيب جهاز المسرع الخطي هالسيون الأحدث إصداراً من شركة فاريان الأمريكية للأجهزة الطبية من قبل الفريق الأجنبي الذي سيصل المكلا الأسبوع المقبل الذي سيعمل وسيشرف على مرحلة العلاج.



وسيقوم جهاز المسرع الخطي هالسيون بمعالجة معظم الأورام في أي جزء من أجزاء الجسم وبأي حجم وشكل، ويتميز بعمل الحركة التي تعتبر عاملاً مهماً في تنفيذ العلاج الإشعاعي.

وأشاد الدكتور بحيبح بجهود الشيخ عبدالله بن دول في الالتزام والكفاءة التي يقدمها وهو مساهم بشكل كبير في العمل الخيري والاجتماعي والطبي .



وأنشئ المركز وفق مواصفات عالمية من الأمان الإشعاعي التي تتوافق مع بنود ولوائح الوكالة الدولية للطاقة الذرية واللجنة الوطنية للطاقة الذرية من أمور التصميم والتدريع والحماية، وتمر مرحلة العلاج كاملة بمعايير جودة عالية في الدقة والتنفيذ من خلال اختبارات ضبط جودة ومراقبة صارمة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024، لافتاً إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه، مشيراً إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.
 

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يطلع خلال لقائه بن ضبيع على ٱخر مستجدات صرف مبالغ الضمان الإجتماعي
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • هل يمكن للعلاج بالأكسجين عالي الضغط عكس الشيخوخة؟
  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار
  • تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • هل يقيل أردوغان وزيرين من حكومته؟