واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ 80، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ إعدامات ميدانية وجرائم مروعة في مناطق التوغل.

وقالت مصادر طبية وصحفية بالقطاع إن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت صباح اليوم غاراتها وقصفها العنيف على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مُستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى، بعد المجزرة التي ارتكتبها الليلة الماضية في مخيم "المغازي".

وواصلت طائرات الاحتلال شن غارات وأحزمة نارية عنيفة على مخيم البريج وشارع السكة بين المغازي والبريج.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة صباحا على خان يونس.. كما نفذت ثلاث غارات في المناطق الشمالية لمشفى غزة الأوروبي في خان يونس.

واستشهد رجل جراء قصف مدفعية الاحتلال لمنطقة صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة.. فيما قصفت مدفعية الاحتلال منزلًا في مخيم البريج، ومنزلًا آخر في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة في محيط مفترق مرتجى بمنطقة معن شرقي خان يونس، الليلة الماضية إلى 33 شهيدًا منهم نساء وأطفال، ولا يزال 10 منهم تحت الأنقاض.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن طائرات الاحتلال نفذت أكثر من 50 غارة متتالية بينها مجموعة من الأحزمة النارية العنيفة بين مخيمات النصيرات والبريج والمغازي، وحذر من ارتكاب جيش الاحتلال مجازر جديدة بحق المدنيين والأطفال والنساء ولاسيما أن هذه المخيمات مكتظة بالسكان وبيوت المواطنين متلاصقة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي غزة طائرات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال على جنوب لبنان

استمرارًا للعدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان، فقد استُشهد وأصيب عدد من المواطنين اللبنانيين، اليوم الخميس، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة قرى وبلدات في جنوب لبنان، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

غزة ولبنان.. جرائم أمريكية روسيا على خط الحرب فى غزة

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية، باستشهاد 4 مواطنين جراء قصف الاحتلال بلدة عيتا الشعب وقانا جنوب لبنان.

وأشار مراسلنا، إلى أن طيران الاحتلال شن عشرات الغارات استهدفت البقاع اللبناني، حيث استهدفت 40 منها مدينة بعلبك، وبلدات سحمر، ويحمر، ولبايا، وسرعين، وعلي النهري، والعين، ويونين، والنبي شيت، والكرك، ورياق، وجلالا، وشعت، والخضر، وبريتال، والبزالية، ودورس، والهرمل، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين اللبنانيين.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدات المجادل، وسلعا، والكفور، وزوطر الشرقية، والبيدر، وحبوش، وطير دبا، والنبطية الفوقا، ومحرونة، وكفر رمان جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منزلا بمدينة غزة
  • اليوم الـ358 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف الطيران الحربي الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • سقوط شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية متواصلة تستهدف بعلبك والمناطق الجنوبية اللبنانية
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة
  • شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى
  • شهداء وجرحى جراء تواصل غارات الاحتلال على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء تواصل غارات العدو على قطاع غزة
  • سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال على جنوب لبنان