نظم قصر ثقافة بئر العبد  محافظة شمال سيناء،  محاضرة تثقيفية للنشء بأحد التجمعات السكنية لمركز ومدينة بئر العبد ،  بعنوان “ أهمية العمل”،  ذلك ضمن البرنامج الفنى والثقافى للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بإشراف أشرف المشرحانى مدير عام الفرع، إشراف عام أمل عبدالله وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافى .

 

الحث على العمل:

حاضر في الندوة  محمود عيد ، تحدث  عن العمل وأهميته وذكر أن الدين حثنا على العمل وسرد قصة الرجل الذي جاء يسأل النبي "ص" وقال له اذهب فاحتطب وبيع الحطب.

وأعطى دلالة ، على ضرورة أن يأكل الإنسان من عمل يده ليكون شخصاً فاعلاً في المجتمع نافعا لبلده ووطنه.

وحرص المحاضر أن يكون للإنسان هدف في حياته يحقق من خلاله طموحاته بمزيد من الجهد والعمل الدؤوب للوصول إلى هدفه.

 

 أعد الندوة ابراهيم القطاوى، متابعة عبدالسميع نوفل مدير القصر.

شمال سيناء .. حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بئر العبد ثقافة العمل النشء الدين

إقرأ أيضاً:

«ثقافة الشارقة» تطلق النسخة الـ 5 من مهرجان الشعراء المغاربة

أطلقت دائرة الثقافة بالشارقة، مساء أمس، فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الشعراء المغاربة الذي تنظمه في مدينة تطوان، بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل في المغرب على مدى 3 أيام، بمشاركة أكثر من 30 مبدعاً من شعراء ومثقفين وفنانين مغاربة.

حضر حفل الافتتاح الذي أقيم في مسرح إسبانيول بمدينة تطوان، عبدالله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، وعبد الرزاق المنصوري، عامل إقليم تطوان، وزهور امهاوش، المديرة الجهوية للثقافة نيابةً عن معالي الدكتور محمد المهدي بن سعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي، إلى جانب عدد كبير من الأدباء والمثقفين.

وأشار عبد الله العويس، في كلمته، إلى بدايات تأسيس دار الشعر في تطوان وما عززته من حضور ثقافي واسع على مدى سنوات، حيث دأبت على نشر عبير الشعر بين قاعات وفضاءات هذه المدينة العريقة التي يفد إليها الشعراء بحماسة وشوق، وذلك بفضل الجهود المخلصة والتعاون المثالي بين دائرة الثقافة بالشارقة، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، وليعبّر هذا التعاون عن عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية في ظل القيادة الرشيدة في البلدين.

من جانبها، ثمنت زهور امهاوش، مبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشيرة إلى أن مهرجان الشعراء المغاربة يجسد نموذجاً للتعاون الوثيق القائم بين الوزارة ودائرة الثقافة في الشارقة، مشيدة بالجهود المتميزة التي تقوم بها دار الشعر في تطوان لتنشيط الساحة الثقافية في المغرب.

أخبار ذات صلة 5 مباريات للشارقة في معسكر النمسا استعداداً للموسم الجديد «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين

بدوره، أكد الشاعر مخلص الصغير، مدير دار الشعر في تطوان، أهمية المهرجان بوصفه علامة ثقافية مميزة في المغرب، نظراً إلى ما يقدمه سنوياً من نتاج إبداعي زاخر، لافتاً إلى أن رعاية الشارقة لبيوت الشعر حقّقت نقلة ثقافية نوعية في الوطن العربي، لا سيما في الشعر العربي.

وكرّمت الدورة الحالية من المهرجان شخصيتين إبداعيتين هما: الشاعر والأديب المغربي محمد الأشعري، والإعلامية زبيدة الفاتحي، اللذان أعربا عن شكرهما للشارقة، معتبرين أنها إمارة الثقافة العربية لما تقوم به من عمل ثقافي كبير على المستوى العربي والعالمي، ومثمنين في الوقت نفسه جهود دار الشعر وما أحدثته من أثر ثقافي على مدى السنوات الماضية في تطوان والمملكة المغربية ككل.

كما تم الإعلان عن أسماء الفائزين في جائزة «الديوان الأول للشعراء الشباب- تطوان» في دورتها الخامسة، والتي تأتي في سياق انفتاح الدار على تجارب وأصوات شعرية جديدة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • 20 عرضا فنيا لقصور الثقافة بمختلف المحافظات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «قصور الثقافة» تحتفي بذكرى «30 يونيو».. 20 عرضا في المحافظات
  • «ثقافة الشارقة» تطلق النسخة الـ 5 من مهرجان الشعراء المغاربة
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»