شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بغداد متظاهرون أمام السفارة الأمريكية يطالبون بوضع حد لـ تدخلات واشنطن . فيديو، ورفع المتظاهرون صورا لقائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي، واللذين اغتالتهما أمريكا في غارة جوية .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بغداد.

. متظاهرون أمام السفارة الأمريكية يطالبون بوضع حد لـ"تدخلات واشنطن"... فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بغداد.. متظاهرون أمام السفارة الأمريكية يطالبون بوضع...
ورفع المتظاهرون صورا لقائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي، واللذين اغتالتهما أمريكا في غارة جوية قرب مطار بغداد في 7 يناير/ كانون الثاني 2020.كما حمل متظاهرون لافتات اعتادت جماعة "أنصار الله" اليمنية رفعها، وتحمل عبارات "الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل".وقالت شبكة "رووداو" العراقية إن التظاهرة نظمتها فصائل "حزب الله" العراق، و"النجباء" و"أصحاب الكهف"، قرب السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء في بغداد، احتجاجاً على التدخلات الأمريكية في شؤون العراق الداخلية، محذرين من أن ردهم سيكون أشد في حال عدم وضع حد لها.وأغلقت القوات الأمنية المنطقة الخضراء خشية إقدام المتظاهرين على محاولة اقتحام السفارة الأمريكية.ونقلت الشبكة عن النائب العراقي حسن سالم الذي شارك في التظاهرة أن مجلس النواب "قد أقر قانون إخراج القوات الأجنبية من الأراضي العراقية، وبالتالي نحتاج إلى تفعيل هذا القرار".وأضاف: "سوف تكون مطالبتنا من رئيس الوزراء تنفيذ هذا القرار، لمنع مثل هذه الوصاية وهذا الاحتلال الأمريكي".وفي 5 يناير 2020، صدق البرلمان العراقي على قرار يلزم الحكومة بالعمل على إنهاء وجود أي قوات أجنبية على الأرض العراقية.وسبق أن هددت، الفصائل المسلحة المقربة من إيران بطرد القوات الأمريكية الموجودة على الأراضي العراقية في قاعدتي عين الأسد وأربيل، وهاجمتها فعليا في أوقات متعددة في عهد حكومة مصطفى الكاظمي، وفق تصريحات سابقة أدلى بها سالم الجميلي، الخبير العراقي في الشؤون الاستخباراتية والأمن القومي لوكالة "سبوتنيك".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحكم على مطلق النار على سفارة واشنطن بلبنان

أشارت السلطات اللبنانية بأصابع الإتهام إلى رجل فتح النار على السفارة الأميركية في بيروت، بالإنتماء إلى تنظيم داعش وفق ما أفاد مصدر قضائي الثلاثاء.

والشهر الماضي أوقف رجل سوري بعد إطلاقه النار على مدخل السفارة في هجوم تخلّله تبادل لإطلاق النار أصيب فيه المهاجم بجروح خطرة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قضائي "ادّعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بالإنابة القاضي فادي عقيقي على السوري قيس فراج بجرم الانتماء الى تنظيم داعش الإرهابي، والقيام بأعمال ارهابية تمثلت بالهجوم المسلح على مبنى السفارة الاميركية في عوكر في الخامس من يونيو الماضي، وإطلاق النار عليه بكثافة، في محاولة منه لقتل حراسها، كما أقدم على حيازة اسلحة حربية غير مرخصة".

ولم يجر بعد استجواب فراج الذي ما زال في العناية المشددة في المستشفى العسكري في بيروت حيث يتعافى من إصابات تعرّض لها بعدما رد عناصر الجيش اللبناني على مصدر النيران، وفق المصدر.

بحسب المصدر "ادعى عقيقي أيضاً على شخصين آخرين بجرم الاتجار بالأسلحة الحربية غير المرخصة، وهما اللذان باعا فراج الرشاش الحربي والذخائر التي استخدمها في الهجوم المسلح على مقر السفارة الاميركية".

في الشهر الماضي أوقفت السلطات اللبنانية 20 شخصا على خلفية الهجوم، بينهم والد فراج وشقيقه ورجال دين على صلة بالمهاجم.

وفي سبتمبر من العام الماضي، فتح رجل النار على السفارة الأميركية لكن الهجوم حينها لم يسفر عن أي إصابات.

وأشارت قوات الأمن اللبنانية إلى أن مطلق النار كان سائق خدمة توصيل أراد الانتقام لما اعتبره إهانة وجهها إليه عنصر في جهاز الأمن.

وتزامن الحادث وقتها مع الذكرى التاسعة والثلاثين لتفجير بسيارة مفخخة استهدف مبنى تابعاً للسفارة في عوكر عام 1984، أدى الى مقتل 11 شخصاً وإصابة العشرات، وحمّلت واشنطن حزب الله اللبناني، المدعوم من إيران، مسؤوليته.

مقالات مشابهة

  • مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق
  • مجلة نيوز ويك: تركيا تحتل شمال العراق
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • بعد تأدية اليمين.. نواب يطالبون الحكومة الجديدة بوضع المواطن المصري ضمن أولوياتها
  • العراقيون يهبّون للدفاع عن قضاءهم.. صرخة وطنية ضد الهيمنة الأمريكية
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل
  • الحكم على مطلق النار على سفارة واشنطن بلبنان
  • بغداد: نرفض مساس واشنطن بالقضاء