صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد العراق يستدعي سفيره في تركيا بسبب أموال غير مشروعة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي سفير العراق لدى تركيا، ماجد اللجماوي أرشيف الجمعة 14 يوليو 2023 22 30استدعت السلطات .، والان مشاهدة التفاصيل.

العراق يستدعي سفيره في تركيا بسبب أموال غير مشروعة

سفير العراق لدى تركيا، ماجد اللجماوي (أرشيف)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 22:30

استدعت السلطات العراقية، اليوم الجمعة، سفير البلاد لدى تركيا، بعد رصد "تضخم أمواله بطريقة غير مشروعة".

وقال بيان النزاهة إن "قاضي تحقيق محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية في بغداد أصدر أمراً باستقدام السفير العراقي الحالي لدى تركيا، على خلفية رصد دائرة الوقاية في الهيئة حصول تضخّم في أمواله".

وأوضح البيان أن التقرير الفنيّ لدائرة الوقاية التابعة للهيئة أفاد بأن مقدار التضخم في ثروة السفير العراقي بلغ أكثر من 2 مليار و304 ملايين دينار عراقي (نحو 1.757.417 دولار)".

وأشار إلى أنه "تم فتح قضية جزائية بحق السفير، بعد أن تبين أن قيمة التضخم الحاصل في أمواله لا تتناسب مع موارده الاعتيادية، ممَّا يشير إلى وجود كسب غير مشروع".

ولفتت هيئة النزاهة في بيانها إلى أن السفير العراقي لدى أنقرة تعمد إخفاء معلومات في استمارة كشف الذمة المالية الخاصة به "إذ قدم معلومات كاذبةً ومضللةً بخصوص مصادر أمواله".

وفي فبراير (شباط) الماضي، أعلن العراق وصول سفيره الجديد لدى الجمهورية التركية ماجد اللجماوي إلى مطار أنقرة لتسلم مهام عمله.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس غیر مشروعة لدى ترکیا

إقرأ أيضاً:

من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم

أفادت قناة «إكسترا نيوز» في نبأ عاجل، بأنّ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عيَّن السفير نبيل رياض حبشي نائبًا لوزير الخارجية.

مساعد وزير الخارجية الجديد

السفير نبيل رياض حبشي كان يشغل منصب مساعد أول وزير الخارجية، ومدير إدارة المراسم بالوزارة منذ عام 2020، وكان نائبًا عن وزير الخارجية السابق في عدد من المهام الداخلية والخارجية، حسبما أوضح الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.

وكان «حبشي» يشغل منصب سفير مصر في تونس، منذ عام 2016 حتى 2020، وقبلها عمل مساعدًا لوزير الخارجية للمراسم.

وشغل نبيل رياض حبشي منصب السفير المقيم لمصر في الدانمارك، وسفير مصر غير المقيم في لتوانيا، كما سبق له العمل نائبًا لرئيس بعثة في سفارة جمهورية مصر العربية في لاهاي.

نائب وزير الخارجية الجديد

وعمل نائب وزير الخارجية الجديد كدبلوماسي، ووزير مفوض في السفارات المصرية بباريس ولبنان والبرتغال، حسبما أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ»، وهو من أسرة دبلوماسية ونجل المرحوم السفير رياض حبشي مساعد وزير الخارجية الأسبق.

يُذكر أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم، وأدى السفير بدر عبدالعاطي اليمين كوزير للخارجية خلفًا للسفير سامح شكري.

مقالات مشابهة

  • كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة
  • من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم
  • سفير فرنسا يكشف كواليس مشروع دراجات الإسكندرية
  • من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد ؟
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري