إنجلترا – أفاد موقع “ترانسفر ماركت” العالمي بأن النجم الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أصبح أغلى لاعب في العالم من حيث القيمة السوقية مع نهاية 2023.

وكان النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان، هما الأغلى في العالم، بقيمة سوقية 180 مليون يورو لكل منهما.

إلا أن موقع “ترانسفر ماركت” العالمي، والمتخصص في القيم السوقية للاعبين، كشف في أحدث تقرير له عن وصول جود بيلينغهام إلى صدارة قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية بـ180 مليون يورو، متساويا مع هالاند ومبابي.

وزادت قيمة اللاعب الإنجليزي بنحو 30 مليون يورو عن آخر تقييمات لموقع “ترانسفر ماركت”، والتي كانت تضعه ثالثا خلف الثنائي المذكور، بمبلغ يقدر بـ150 مليون يورو.

نجح بيلينغهام رغم كونه لاعب خط وسط، في تقديم أداء مبهر خلال الموسم الحالي 2023-2024، حيث تصدر قائمة هدافي ريال مدريد والدوري الإسباني “لا ليغا” بشكل عام، برصيد 13 هدفا، متقدما بهدف على الإسباني بورخا مايورال مهاجم خيتافي، ويليهما كل من الأوكراني أرتيوم دوبفيك مهاجم جيرونا، والفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، برصيد 11 هدفا لكل منهما.

وسجل اللاعب الإنجليزي 13 هدفاً وصنع 2 في 16 مباراة بالدوري الإسباني، بينما على صعيد دوري أبطال أوروبا أحرز 4 أهداف وصنع 3 آخى في 5 مشاركات (الإجمالي 17 هدفاً و5 تمريرات حاسمة في 21 مباراة).

تحولت قيمة بيلينغهام السوقية من ديسمبر 2019 إلى نفس الشهر من العام الحالي 2023، من 11 مليون إلى 180 مليون يورو.

وبدأ بيلينغهام، عندما كان لاعبا في برمنغهام سيتي بقيمة 11 مليون، ثم زادت إلى 30 مليون في 2020 بعد التوقيع لبروسيا دورتموند الألماني ثم 55 و80 مع نهاية موسم 2021-2022.

ويحتل البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد المركز الثاني خلف الثلاثي المذكور بقيمة 150 مليون يورو، يليه بوكايو ساكا لاعب أرسنال الإنجليزي ومنتخب إنجلترا برصد 120 مليون يورو.

وجاء الألماني جمال موسيالا لاعب نادي بايرن ميونخ ومنتخب “المانشافت” في المرتبة الثالثة بقيمة 110 ملايين يورو، بالتساوي مع الإنجليزي فيل فودين نجم مانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا والعالم، ومواطنه ديكلان رايس من أرسنال، والنيجيري فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في إفريقيا من نابولي والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من إنتر ميلان الإيطالي.

 

المصدر: “transfermarkt.com”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مبابي مهاجمًا في تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام البرتغال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت تقارير صحفية فرنسية، أن كيليان مبابي يبدأ مهاجمًا صريحًا ضمن تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام البرتغال، في المباراة التي تجمعهما في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

يواجه منتخب فرنسا، اليوم الجمعة، البرتغال على ملعب فولكسبارك، في لقاء يديره الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.

قد يدفع ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، بنجم الديوك مبابي في مركز المهاجم الصريح في مباراة البرتغال، بحسب إذاعة «مونت كارلو» الفرنسية.

كما من المتوقع، أن يشارك أنطوان جريزمان في مركز الجناح الأيمن، على أن يبدأ أوريلين تشواميني أساسيًا في وسط الملعب.

تخطى منتخب فرنسا، بلجيكا بهدف للا شيء في دور الستة عشر من بطولة يورو 2024، بينما تغلب منتخب البرتغال على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام البرتغال في ربع نهائي يورو 2024

حراسة المرمى: مايك ماينان

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز - دايوت أوباميكانو - ويليام ساليبا - جول كوندي

خط الوسط: نجولو كانتي - أدريان رابيو - أوريلين تشواميني

وفي الهجوم: أنطوان جريزمان - كيليان مبابي - راندال كولو مواني.

مقالات مشابهة

  • الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقا بقيمة 420 مليون يورو لإنتاج الحبوب
  • يورو 2024.. تشاكا "كابتن ماجد" منتخب سويسرا
  • يورو 2024.. كتيبة ريال مدريد والكرة الذهبية
  • الـيويفا يكشف عن عقوبة الإنجليزي بيلينغام
  • يويفا يعلن عقوباته في واقعتي تحية الذئب والأعضاء التناسلية
  • يورو 2024.. مبابي مهاجمًا في تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام البرتغال
  • “يويفا” يغرم بيلينغهام عقب احتفاله غير اللائق
  • صراع إنجليزي ألماني على نجم جيرونا
  • مليون يورو سر إنهاء أزمة رخصة الزمالك الأفريقية
  • فودن يشعر بالأسف تجاه ساوثجيت!