دريسدن (ألمانيا) – (د ب أ) – تعهد وزيرا خارجية ألمانيا وجمهورية التشيك خلال اجتماع على الحدود بين البلدين اليوم الجمعة، بتقديم المزيد من المساعدات في مجال الدفاع إلى أوكرانيا في حربها ضد الغزو الروسي. ووصف وزير الخارجية التشيكي يان ليبافسكي الغزو بأنه “عدوان استعمارى روسي غير مسبوق” ووصف روسيا بأنها أكبر تهديد للأمن في أوروبا.

وقال ليبافسكي من على الحدود بين بلدتي بارنشتاين في ألمانيا وفيبرتي في جمهورية التشيك:”ستبقى جمهورية التشيك مع أوكرانيا حتى تختفي آخر دبابة روسية”. أشارت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك إلى أن أعضاء حلف شمال الأطلسي(الناتو) اتفقوا في قمة الحلف في فيلنيوس في وقت سابق من الأسبوع الجاري على زيادة الدعم العسكري لصالح الدفاع عن أوكرانيا. وتعهد المستشار الألماني أولاف شولتس بتقديم 700 مليون يورو (785 مليون دولار) كمساعدات خلال القمة.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة الليلة الماضية على 15 منطقة أوكرانية مما ألحق أضرارا ببنية تحتية للطاقة وبنايات سكنية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تلغرام أن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا بأعمدة وخطوط كهرباء ومعدات ملحقة بالمحطات في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو-فرانكيفسك في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف ومحيطها خلال فترة تحذيرات من غارات جوية استمرت لما يزيد على 5 ساعات.

 وذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن القوات ضربت منشآت طاقة أوكرانية تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.

وقال الجيش الأوكراني اليوم الخميس إنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • مسؤول في البنك المركزي: دعم المانحين مرتبط بتقديم هذا الأمر
  • نجم منتخب ألمانيا يختار الثلاثي الأفضل بقلب دفاع ريال مدريد
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • دفنت القانون الدولي.. بوريل: إسرائيل تتجاوز الحدود في غزة ولبنان
  • وزير السياحة: الحكومة لديها رغبة حقيقية في تحقيق المزيد من الاستثمارات بقطاع السياحة
  • وزيرا خارجية الأردن ومصر يؤكدان ضرورة وقف "العدوان" الإسرائيلي على لبنان ويحذران من تبعاته الكارثية على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا