إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قتل أربعة أشخاص وأصيب تسعة آخرون بجروح في ضربات روسية استهدفت ليل السبت الأحد وسط مدينة خيرسون في جنوب أوكرانيا، التي تقصفها قوات موسكو بشكل شبه يومي، بحسب ما ذكرت السلطات المحلية.

وقال حاكم المنطقة أولكسندر بروكودين عبر تطبيق تلغرام، إن الجيش الروسي قصف الليلة الماضية وسط خيرسون.

وأوضح أن "قذيفة أصابت مبنى سكنيا"، ما أدى إلى مقتل "رجل يبلغ من العمر 87 عاما وزوجته البالغة من العمر 81 عاما". وأضاف أن القذيفة أسفرت أيضا عن إصابة شخص آخر "يبلغ من العمر 54 عاما بارتجاج دماغي بسبب الانفجار وبجروح في ساقه".

وفي قصف ثان استهدف مكانا آخر في وسط مدينة خيرسون، عثرت فرق الطوارئ "على جثة رجل في أثناء إزالتها الأنقاض"، وفق المصدر نفسه.

وبحسب حاكم المنطقة، فإن حصيلة الضربات الروسية على خيرسون خلال الساعات الـ24 الماضية بلغت "أربعة قتلى وتسعة جرحى، بينهم طفل".

وأكد الحاكم أن "الجيش الروسي قصف في خيرسون مناطق سكنية ومنشآت طبية ومؤسسة تعليمية وبنى تحتية حيوية"، من دون مزيد من التفاصيل بشأن حجم الأضرار المادية.

وأدان الرئيس فولوديمير زيلينسكي على شبكات التواصل الاجتماعي "التفجيرات الوحشية والإرهابية"، ووعد بأن تعمل "كل الخدمات الضرورية ورجال الإنقاذ لدينا على مدار الساعة لاستعادة إمدادات الكهرباء".

وتقع خيرسون على الجانب الآخر من خط الجبهة الطبيعي الذي يشكله نهر دنيبرو، ويستهدفها قصف روسي بشكل شبه يومي منذ أن استعادتها قوات كييف في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، بعد أشهر عدة من سقوطها بيد القوات الروسية.

من جهة ثانية، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية صباح الأحد أنها اعترضت خلال الليل 14 طائرة مسيرة من أصل 15 أطلقتها روسيا.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج أوكرانيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا روسيا كييف فولوديمير زيلينسكي إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة المغرب فرنسا الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن

أعلنت ليتوانيا، اليوم الأربعاء، عن رصدها انتهاكا لمجالها الجوي من قبل طائرة روسية.

أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة تقارير: روسيا تستخدم قذائف التنغستن فائقة الكفاءة في العمليات العسكرية الخاصة

وذكرت وزارة الخارجية الليتوانية، في بيان، أن طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية "بوبيدا"، دخلت المجال الجوي الليتواني دون إذن.

وأوضحت الوزارة أنه تم استدعاء ممثلين عن السفارة الروسية وتسليمهم مذكرة تطلب تفسيرًا لما حدث، ووضع تدابير لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

وبحسب وسائل إعلام محلية، انتهكت الطائرة المجال الجوي فوق بحر البلطيق بينما كانت في طريقها من موسكو إلى كالينينجراد في روسيا.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أغلق مجاله الجوي أمام الطائرات الروسية، بعد بدء الحرب في أوكرانيا، فيما تشهد العلاقات الدبلوماسية بين فيلنيوس وموسكو توترًا بسبب موقف ليتوانيا المناهض لتلك الحرب.

وأعلنت ليتوانيا في نهاية شهر مايو الماضي، أنها سوف تزود أوكرانيا بأنظمة جوية، ضمن مبادرة أطلقتها ألمانيا لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية خلال الحرب المستمرة مع روسيا منذ فبراير 2022.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تعلن مقتل 5 أشخاص جراء ضربة جوية روسية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • مقتل وإصابة 8 أشخاص بانفجار مبنى سكني في بشكيريا الروسية
  • مقتل امرأة وإصابة شخص بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة