شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن سفارة اليمن بالمغرب تحصي انتهاكات الحوثيين وتطالب المنظمات الدولية بالتدخل لرفع الحصار على محفاظة تعز، طالبت سفارة الجمهورية اليمنية بالرباط، المنظمات الدولية والفاعلين في المجتمع المدني والنشطاء والحقوقيين في مختلف دول العالم للوقوف مع القضية .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سفارة اليمن بالمغرب تحصي انتهاكات الحوثيين وتطالب المنظمات الدولية بالتدخل لرفع الحصار على محفاظة تعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سفارة اليمن بالمغرب تحصي انتهاكات الحوثيين وتطالب...

طالبت سفارة الجمهورية اليمنية بالرباط، المنظمات الدولية والفاعلين في المجتمع المدني والنشطاء والحقوقيين في مختلف دول العالم للوقوف مع القضية العادلة والإنسانية من أجل رفع الحصار على محافظة تعز وعودة الحقوق للمدنيين والأطفال للعيش بسلام .

جاء ذلك في بيان صحفي، أصدرته بمناسبة الذكرى الثامنة للحصار على محافظة تعز من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية التي ترتكب جرائم وانتهاكات بحق 4 ملايين مدني في داخل دينة تعز، منذ 13 من يوليو 2015 أغلقت المليشيات كافة المنافذ والطرقات من وإلى المدينة، وحرمت السكان من كافة حقوقهم المدنية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والإنسانية والتعليمية.

وتحدثت السفارة اليمنية عن انتهاكات  تسببها حصار مدينة تعز، من قبيل كمية المياه وعدم توفرها في بعض المناطق، كانت تصل خزانات المؤسسة العامة للمياه قبل الحصار إلى (6.120.000) متر كعب في العام الواحد. ووصل بعد الحصار إلى 648.000 متر مكعب، مما سبب أزمة ماء بنسبة 75% من احتياج سكان المدينة.

كما تطرقت إلى الألغام والعبوات الناسفة، وبلغ عدد الضحايا 1255 جريح، 541 قتيل بينهم نساء وأطفال، وبلغ عدد المنشئات السكنية المتضررة 258، و40 منشأة تجارية، و 107 وسيلة نقل.

واستعرضت أيضا ملف الاختطاف من نقاط التفتيش، وبلغ عدد المختطفين من نقاط التفتيش التابعة لمليشيات الحوثي عبر مرورهم من الطرق البديلة حوالي 719 شخص خلال السبع السنوات الماضية.

وقالت إن الحصار أدى إلى تدمير 50% من شبكات الطرق التي تربط مدينة تعز بالمحافظات الأخرى، وقام الحوثيين بتفجير 3 جسور رئيسية تربط تعز بمحافظة عدن. وتسبب ذلك في ارتفاع تكاليف النقل من 100 ريال إلى 15 ألف ريال، وكان الوصول من مدينة الحوبان لوسط مدينة تعز يحتاج لـ10 دقائق، وحالياً يحتاج أكثر من 8 ساعات عبر طرق بديلة شديدة الوعورة. بالإضافة للحوادث المرورية، التي بلغ عددها بسبب الطرق الوعرة 481 حادث مروري نتج عنه 374 حالة وفاة و 966 إصابات، وبلغ متوسط خسائر الحوادث474.590.091$، هذا ما تم توثيقه و رصده. وأما دخول المركبات الكبيرة والمتوسطة، كان يصل عددها في الشهر قبل الحصار 600000 خاصة بنقل البضائع فقط، وبعد الحصار وصل في الشهر الواحد 25200.

وفي جانب النفط ومشتقاته، فقد كانت كمية السولار تصل قبل الحصار في العام الواحد 432.000.000.000 لتر عبر الشركة الرسمية للنفط، بينما بعد الحصار (صفر) لتر بسبب عدم قدرة الناقلات النفطية الكبيرة المرور عبر الطرق البديلة، وما يصل للمدينة هي كميات ضئيلة عبر السوق السوداء.

وبسبب الحصار تم إغلاق 31 مدرسة وتضرر 32.200 طالب. ونزح أكثر من 10.464 من الكادر في مختلف القطاعات، وكادر جامعة تعز كان يصل إلى 2100 وأصبح بعد الحصار 833،وبلغ عدد الطلاب المتضررين من عدم القدرة للوصول للجامعات إلى 8567 طالب وطالبة.

وفي الجانب الصحي، فقد بلغ عدد الوافدين لمركز الغسيل الكلوي منذ بداية الحصار وحتى 1 يوليو 2023 من خارج المدينة المحاصرة 1251 شخص بلغت تكاليف وصولهم 21.016.800$. ومرضى السرطان، بلغ عدد الوافدين لمركز الأمل لعلاج الأورام من خارج المحافظة 3292 منذ بداية 2021 حتى يوليو 2023، وبلغت تكاليف سفرهم للوصول للمدينة لمرة واحدة في الشهر 3.606.152$ غير شاملة السكن والأكل والنفقات داخل المدينة للعلاج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنظمات الدولیة الحصار على

إقرأ أيضاً:

أسعار حلاوة المولد بالأسواق اليوم الجمعة

ننشر أسعار علب حلاوة المولد لموسم 2024، وفق متوسط سعري بين الشركات المنتجة في مصر، ويتم إنتاج حلوى المولد في مصر بأشكال مختلفة وفي كافة محافظات الجمهورية، ويختلف سعر الكيلو بين شركة الي أخري وكذلك حسب نوع المنتج.

حلاوة زمان عروسة حصان .. أسعار حلوى المولد النبوى بالمنوفية

 

وبلغ متوسط سعر علبة حلاوة المولد ذات الحجم الصغير بين 275 إلي 950 جنيها حسب الوزن ويختلف السعر حسب البراند أو حسب الشركة المنتجة.

ويرتفع شعر علب حلاوة المولد في بعض الشركات ليبدأ من 1200 إلي 2600 جنيها حسب الوزن ونوع المنتج الموجود داخل كل عبوة كما يوجد بعض الشركات تبيع محتويات كل عبوة بصورة منفردة.

وسجل متوسط سعر "طوفي"مشكل 25 إلي 50 جنيها، وبلغ سعر الكاجو الصوابع 220 إلي 280 جنيها ، وبلغ سعر 2 قرص حمصية 50 جنيها، و6 قرص مشكل ميني 50 إلي 70 جنيها، وبندقية صغير 180 إلي 220 جنيها، جوز هند فسدق 75 إلي 90 جنيها.

مقالات مشابهة

  • أسعار حلاوة المولد بالأسواق اليوم الجمعة
  • الأمم المتحدة تعلن تقليص مشاريع الإغاثة في اليمن
  • رئاسة الجمهورية تستنكر انتهاكات الحوثيين لاستقلالية القضاء
  • استمرار حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية وتمهيد الطرق بسوهاج
  • الحكومة: تراخي المجتمع الدولي أعطى الحوثيين ضوءً أخضراً لتصعيد قمعها للمنظمات الدولية والإنسانية
  • الأمم المتحدة تعبر عن رفضها ادعاءات الحوثيين بتدمير وكالات أممية التعليم في اليمن
  • اليمن يدعو لتكثيف الضغوط على «الحوثي» لضمان سلامة المختطفين الأمميين
  • ليندركينع يتهم الحوثيين بعرقلة جهود السلام في اليمن
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية يُطالب المحكمة الدولية بمحاسبة نتنياهو على جرائمه في غزة (فيديو)
  • مصادر عسكرية تكشف عن أقصر الطرق لإحلال السلام في اليمن !