شفق نيوز/ قال مدير عام شركة "منصة المبادرة التكنولوجية الوطنية"، في روسيا دميتري يسكوف، يوم الإثنين، إن المكوّن الفضائي سيصبح مفتاحا لتشغيل أنظمة التحكم في مجموعات كبيرة للناقلات المسيّرة الأرضية.

وأضاف في كلمة ألقاها في منتدى " الانتقال الرقمي"، أن "جميع الخبراء يعترفون أن فكرة قيادة مثل هذه المجموعات بواسطة البنية التحتية الأرضية فقط لا مستقبل لها".

وأوضح بيسكوف قائلا:" عند إنشاء مجموعات كبيرة من الناقلات المسيّرة تصبح القيادة مسألة محورية لأنها تحدد مَن يصدر أوامر ومَن تمر عبره إشارات".

وتابع، " إننا نفهم ضرورة امتلاك مكوّن فضائي في تلك المنظومة، وإنه سيكون مكوّنا محوريا".

وأضاف أن المطورين الروس يعملون حاليا على تطوير آليات قيادة كهذه، بما في ذلك أنظمة الاتصال الفضائي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اخبار الفضاء

إقرأ أيضاً:

عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل

الجديد برس/

أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أنّ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها في “إسرائيل”، وأنّه “سيتم منعه من الدخول إليها”.

وأشار كاتس في منشورٍ له في منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي إلى أنّ هذا يأتي على خلفيه رد غوتيريش على الهجوم الإيراني على “إسرائيل”، و”عدم إدانته بشكلٍ واضح”، معتبراً أنّ ذلك “ضمن سياسته المناهضة لإسرائيل” منذ بداية الحرب.

وبحسب صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، فقد شكك مسؤولان إسرائيليان كبيران في امتلاك كاتس صلاحية منع غوتيريش من دخول “إسرائيل”، وقال أحدهما إنّ “هذه مجرد خطوة للتوتير”.

وجاءت هذه التعليقات بعد أن أطلقت إيران، أمس الثلاثاء، وابلاً من الصواريخ الباليستية في اتجاه أهداف إسرائيلية، في قصف صاروخي ضخم أطلقت عليه اسم  عملية “الوعد الصادق 2″، رداً على اغتيال الشهداء، الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في قوة القدس في حرس الثورة، اللواء عباس نيلفوروشان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة
  • خبير: إسرائيل بدأت سحب قواتها من غزة بعد تكبدها خسائر إنسانية ومادية كبيرة
  • خبير الأمم المتحدة المعني بالسودان يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن عمليات إعدام ميدانية
  • كاسبرسكي تطلق خدمة متطورة لتقييم أمن الأنظمة الصناعية في السعودية
  • خبير سياسي: إسرائيل تعيش في أزمة كبيرة بسبب تصرفات نتنياهو
  • رئيس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز عالمي في التخطيط والإنشاءات
  • عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل
  • كاسبيرسكي تكشف عن زيادة في هجمات برمجيات الفدية على الأنظمة الصناعية
  • مايكروسوفت تطور Copilot بميزات الصوت والرؤية لمختلف الأنظمة
  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم