خرج العديد من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين إلى الشوارع الكندية، الأحد، في عدد من المدن للتنديد بالحرب الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

ونظمت حركة الشباب الفلسطيني، تظاهرة في العاصمة أوتاوا، ظهر فيها بعض المتظاهرين الذين ارتدوا أزياء "سانتا كلوز" في تكرار للدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة ووقف كندا مبيعات الأسلحة لإسرائيل.

وقالت حركة الشباب الفلسطيني في منشور على موقع أنستجرام، معلنة عن المسيرة التي بدأت عند النصب التذكاري لحقوق الإنسان: "لقد ألغي المسيحيون الفلسطينيون ومدينة بيت لحم احتفالات عيد الميلاد هذا العام تضامنا مع غزة".

وهذه هي عطلة نهاية الأسبوع الحادية عشرة على التوالي من الاحتجاجات التي تنظمها حركة الشباب الفلسطيني وأنصارها في أوتاوا، وقد اجتذبت بعض المسيرات آلاف الأشخاص. ولوحظ وجود مكثف للشرطة في وسط المدينة.

وفي تورونتو تواصلت التظاهرات بالمدينة الأكبر في كندا وعاصمة مقاطعة أونتاريو الرئيسية، وحثت سلطات إنفاذ القانون المتظاهرين قبل المظاهرات على اتباع القانون.

كما نظمت تظاهرات على نطاق أصغر في مسيساجا وميلتون ومدن كندية أخرى لدعم فلسطين، والتنديد بالمجازر الإسرائيلية اليومية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مظاهرات داعمة لفلسطين مدن كندية التنديد بالعدوان الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني:شرطة ديالى تعتقل عدداً من الشباب المتظاهرين السلميين جراء إنعدام الخدمة الكهربائية

آخر تحديث: 26 يونيو 2024 - 12:07 م بعقوبة/ شبكة أخبار العراق- أفاد مصدر أمني مسؤول، صباح اليوم الأربعاء، بأن قوة خاصة داهمت عددا من البيوت في قرية “جيزاني الجول” في قضاء الخالص شمالي ديالى لاعتقال عدد من الشباب الذين تظاهروا ضد تراجع إمدادات الطاقة الكهربائية، ونقص مياه الشرب وسط ذعر أهالي المنطقة. في غضون ذلك قال عضو مجلس النواب عن المحافظة احمد الموسوي، في بيان اليوم، إن “قوة داهمت قرية (جيزاني الجول) في قضاء الخالص، واعتقلت عددا من الشباب الذين خرجوا بتظاهرة سلمية”.وتساءل النائب قائلا، “من يتحمل هذه الاساليب الغريبة التي يقوم بها مدير شرطة ديالى؟، ومن الذي دفعه للقيام بهكذا خطوة ترعب العوائل بهذا الوقت؟”.وأضاف الموسوي “هل هددوا السلم الأهلي (الشباب المحتج)؟ ام هنالك اوامر جائتك من جهات أخرى؟ احترموا الناس وإلا سيكون هناك اجراء اخر ستندمون على اليوم الذي جئتم به للعمل في محافظة ديالى”. وخرج العشرات من الأشخاص في محافظة ديالى، صباح يوم الأحد 23 من شهر حزيران الجاري، في تظاهرات ضد تردي الواقع الخدمي في ظل ارتفاع درجات الحرارة في البلاد مع حلول فصل الصيف.وقال مراسلنا إن التظاهرة نظمها اهالي قرية الجيزاني التابعة لقضاء الخالص، حيث أقدم المحتجون على قطع طريق بغداد – كركوك احتجاجا على تردي الخدمات والمتمثلة بالنقص الحاصل في ساعات إمداد الطاقة الكهربائية، وكذلك قلة المياه.ويعاني العراق أزمة نقص كهرباء مزمنة منذ اكثر من 21 سنة ، بسبب الفساد والمحاصصة والاعتماد على إيران . ويحتج السكان منذ سنوات طويلة على الانقطاع المتكرر للكهرباء، خاصة خلال فصل الصيف، إذا تصل درجات الحرارات أحياناً إلى أكثر من 50 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد «الحريديم»
  • حركة فتح تكشف دلالة اللجوء لقرار تجنيد "الحريديم" في الجيش الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد قتلى مظاهرات البرلمان الكيني إلى 13 شخصا
  • ارتفاع عدد قتلي مظاهرات البرلمان الكيني إلى 13 شحصا
  • مصدر أمني:شرطة ديالى تعتقل عدداً من الشباب المتظاهرين السلميين جراء إنعدام الخدمة الكهربائية
  • نادي الأسير الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة شملت 20 فلسطينيا على الأقل (فيديو)
  • قتلى و عشرات الجرحى خلال مظاهرات.. ماذا يجري في كينيا؟
  • كينيا تعلن حالة الطوارئ وسط احتجاجات شعبية ضد الحكومة
  • "حماس": مصيرنا ومستقبل قطاع غزة يقررهما شعبنا الفلسطيني ولا أحد سواه
  • وسائل إعلام: 8 قتلى و50 جريحا باحتجاجات البرلمان في كينيا