شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن توقعات اقتصادية بعدم تأمين الحنطة في الموسم المقبل ما علاقة تركيا؟، توقع الباحث بالشأن الاقتصادي هشام البيضاني، ان يشهد الموسم المقبل معاناة في تأمين الحنطة او تحقيق الاكتفاء الذاتي منها بسبب شح المياه وجفاف .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقعات اقتصادية بعدم تأمين الحنطة في الموسم المقبل.

. ما علاقة تركيا؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقعات اقتصادية بعدم تأمين الحنطة في الموسم المقبل.....

توقع الباحث بالشأن الاقتصادي هشام البيضاني، ان يشهد الموسم المقبل معاناة في تأمين الحنطة او تحقيق الاكتفاء الذاتي منها بسبب شح المياه وجفاف العديد من الانهر جراء السياسات التركية وعدم ايجاد المعالجات لهذا الملف.

وقال البيضاني  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “وصول العراق الى مرحلة الاكتفاء الذاتي من محصول القمح لأول مرة بتاريخه متمثلا بخمسة ملايين طن، لا يعني استمرار انتاج هذه الكمية بسبب التحديات التي يعانيها العراق”.

واضاف ان “البلاد قد تواجه تحدي جديد لموسمها المقبل متمثلا بشحة المياه المخصصة للأراضي التي تعتمد الري والتي تفوق نسبة الخمسين بالمئة من مجموع الاراضي الزراعية”.

وبين ان “ايجاد المعالجات لتأمين الحنطة يتطلب توفير تقنيات ري حديثة، فضلا عن توسيع مساحات الزراعة بالاعتماد على الابار، اضافة الى تطوير صوامعه الحالية التي تدمرت خمسة منها بفعل الارهاب”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه

أكد مختار مختار، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن مباراتي الأحمر أمام فريق بيراميدز هما الفيصل في التتويج بالدوري العام هذا الموسم.


وقال مختار مختار في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "مباراتا الأهلي أمام بيراميدز هما الفيصل في التتويج بالدوري هذا الموسم.. لم أر بيراميدز بهذه الشراسة في أي موسم سابق".


وأضاف: "لأول مرة أشعر أن فريق بيراميدز ينافس على الدوري بشكل حقيقي، والفريق أصبح يجيد الفوز حتى وإن كان غير جيدًا، وهذا ما كان يتميز به الأهلي من قبل".


وأتم مختار مختار تصريحاته قائلًا: "أرى أن فرص الأهلي وبيراميدز في التتويج بالدوري هذا الموسم قريبة.. ولكن لأنني أنتمي للأهلي أتمنى تتويجه بالدوري العام، فهذه البطولة للأهلي مثل شرب المياه"

مقالات مشابهة

  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه
  • بسبب علاقة مشبوهة.. تفاصيل ابتزاز شابين لمسن بالشيخ زايد
  • تعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل – عاجل
  • مفاجأة في توقعات الذكاء الاصطناعي لبطل الدوري.. «تحذير خاص للأهلي»
  • الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل
  • مساومة المياه: كيف أصبحت قطرات الحياة ورقة تفاوض بين العراق وتركيا
  • أزمة دبلوماسية في "يورو 2024".. ما علاقة "الذئاب الرمادية"؟
  • تركيا: مباحثات مع العراق حول ملف المياه والقضاء على التحديات
  • أنقرة: نعمل مع العراق لوضع خطة للتعامل مع ملف المياه والقضاء على كافة التحديات
  • تركيا.. التضخم يتراجع إلى 71.60% !