احتل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، «80 عاما» قائمة أكثر السياسيين فشلا في عام 2023، وذكرت شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية، أنّ استطلاعات الرأي أظهرت قتامة احتمالات إعادة انتخابه للرئاسة في 2024، وفق ما ذكرته شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية.

وبررت الشبكة الإخبارية الأمريكية، وضعها لبايدن في قائمتها لأكثر السياسيين فشلا في عام 2023، باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمريكية، الذي يواجه تحقيقا محتملا قد يؤدي لعزله، مع تدني معدلات شعبيته بين الناخبين الأمريكيين.

وأضافت «فوكس نيوز»، أنّ التساؤلات ليست فقط حول عمر الرئيس الأمريكي الحالي واحتمال تورطه في الفساد عندما كان نائبا لرئيس البلاد الأسبق باراك أوباما «20 يناير 2009 - 20 يناير 2017»، ولكن أيضا حول دعمه إسرائيل في حربها على قطاع غزة التي تحمل اسم «السيوف الحديدية».

كيفن مكارثي في قائمة السياسيين الفاشلين

وضمت قائمة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية، للسياسيين الفاشلين رئيس مجلس النواب السابق كيفن مكارثي، الذي أقيل في أكتوبر الماضي، وجورج سانتوس، عضو «الكونجرس» الجمهوري، المتهم بالاحتيال، وحاكم فرجينيا جلين يانجكين، كما ضمّت القائمة عمدة شيكاغو السابقة لوري لايتفوت. 

وفي سياق الأوضاع على الحدود الأمريكية مع المكسيك، وخلال 5 أيام في الأسبوع الماضي، دخل نحو 50 ألف مهاجر دخلوا إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، وفق بيانات السلطات الفيدرالية الأمريكية.

وأشارت شبكة «سي بي إس» الأمريكية في تقرير، إلى تسجيل تدفق المهاجرين الجدد على طول الحدود الجنوبية وفي المدن الأمريكية الكبرى، حيث يتم نقل طالبي اللجوء بأعداد كبيرة، وفق ما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الورسية.

مرور نحو 6 آلاف مهاجر عبر المكسيك نحو الحدود الأمريكية

وأمس الأحد، مرت قافلة مترامية الأطراف من المهاجرين من أمريكا الوسطى وفنزويلا وكوبا ودول أخرى يقدر عددها بنحو 6 آلاف شخص عبر المكسيك متجهة نحو الحدود الأمريكية، قبل أيام قليلة من وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، للتوصل إلى اتفاقيات جديدة للسيطرة على تدفق المهاجرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الأمريكي الحالي فوكس نيوز مهاجرون الإخباریة الأمریکیة فوکس نیوز

إقرأ أيضاً:

ترامب يتعمد إحراج بايدن ويكرر "تدفق 2 مليون إرهابى استولوا على أموال الدولة"

تعمّد المرشح الجمهورى دونالد ترامب فى المناظرة التى عقدت بينه وبين الرئيس دو بايدن منذ ساعات تكرار مقولة “إدخال المهاجرين الإرهابيين، وأرباب السجون والمرضى العقليين الى الولايات المتحدة أثناء ولاية الرئيس الديمقراطى الحالى جو بايدن” على مسامع الجمهور الأمريكى الذى شاهد المناظرة تحت إدارة شبكة سى إن إن فى أتلانتا بولاية جورجيا.

وأكد ترامب على أن أحوال الأمريكيين من أصول إفريقية وإسبانية قد ساءت وتراجعت أثناء فترة رئاسة بايدن بسبب السماح بدخول 2 مليون مهاجر غير شرعى الى البلاد، ورعاية الدولة لهم وتوفير فرص العمل التى كان من الأولى ان يحصل عليها السود والإسبان من الأمريكيين الذين يشعرون بالتهميش مع المحاربين القدامى، بينما يقيم المهاجرون فى أفخم الفنادق وتتحمل خزينة الدولة الإنفاق عليهم فى الوقت الذى يعانى منه المحاربين القدامى دفع ما يضمن لهم حياة كريمة وأسرهم مدعيا إنتشارهم فى شوارع المدن يستجدون الأموال التى حرموا منها وأخذها منهم المهاجرين، بالإضافة الى حصول هؤلاء المهاجرون على الرعاية الصحية فى المستشفيات.

وأجاد ترامب إستغلال ملف الهجرة لصالحه أثناء المناظرة حيث ربطه بزيادة إنتشار جرائم الكراهية والإغتصاب وربطها بقضية الإجهاض وقال أن تعرض الفتيات والسيدات لكثير من جرائم الإغتصاب ناتجا عن دخول العناصر الإجرامية من المهاجرين الى البلاد، كما أن إنتشار حتى المخدرات والمدمنين والسيدات من السود المدانين قانونيا فى السجون زادت أعدادهم، إنما يعود الى دخول المخدرات عبر الحدود وعدم قدرة سيطرة إدارة بايدن عليها وفشله فى تفعيل القانون الذى سعى طوال فترته الحصول على موافقة الحزبين على إصداره،  بينما أشاد ترامب بأن الولايات المتحدة طان لديها أكثر الحدود امنا فى العالم أثناء ولايته وكررها عدة مرات وهو الإجراء الذى كان محل إعجاب وتقدير من العالم وقادته، بينما إتهمه بايدن بتمزيقه لعائلات المهاجرين وفصل الأطفال عن أمهاتهم مما أضر بسمعة الولايات المتحدة كدولة تحترم حقوق الإنسان فى العالم، وأوضح بايدن أن طلبات اللجوء زادت جدا فى عهده مما تطلب الأمر الترتيب والتنسيق مع الجانب المكسيكى.

وتناول ترامب إتهاما بتدفق الإرهابيين من الشرق الأوسط من بينهم حماس وإرتكابهم للجرائم والعنف عند دخولهم الى الأراضى الأمريكية، إلا أن الرئيس بايدن رد وقال أنه لا يوجد إرهابيين دخلوا البلاد سوى 3 أشخاص لم يكونوا ينتمون الى حماس ولكن كانوا 3 أشخاص فقط تم التعامل معهم وقتلهم وهنا إتهم المرشح الديمقراطى منافسه الجمهورى بالكذب الذى تكرر أكثر من 10 مرات . 

مقالات مشابهة

  • المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي
  • وزير أمريكي ينفي وجود 400 مهاجر في البلاد مرتبط بتنظيم الدولة
  • تطور خطير على الحدود اللبنانية
  • ترامب يتعمد إحراج بايدن ويكرر "تدفق 2 مليون إرهابى استولوا على أموال الدولة"
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية| ترامب: بايدن شجع المهاجرين غير الشرعيين للدخول إلى الولايات المتحدة
  • ترامب: جرائم المهاجرين أطلق عليها جرائم بايدن
  • بث مباشر لمناظرة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية «فيديو»
  • الانتخابات الأمريكية 2024.. موعد مناظرة «بايدن وترامب» التفاصيل كاملة
  • «القاهرة الإخبارية»: إخلاء 81 مستوطنة إسرائيلية في تصعيد على الحدود مع لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يبدأ ينقل قواته إلى الحدود مع لبنان