سجل سعر الدولار اليوم في لبنان استقرار نسبي مقابل الليرة اللبنانية في مستهل تعاملات الاثنين 25 ديسمبر 2023، وذلك بعد أن عدل مصرف لبنان المركزي سعر صرف الدولار أمس على منصة صيرفة ليصبح 89.500 ألف ليرة بدلاً من 85.500 ألف ليرة.

اقرأ ايضاًسعر الدولار اليوم في سوريا الاثنين 25 ديسمبر 2023.. الليرة الآن

وعلى مدار خمس سنوات ماضية تكبد الاقتصاد اللبناني خسائر فادحة نتيجة لشلل القطاع المصرفي الذي حمل تداعيات سيئة في طليعتها توقف التسليفات للقطاع الخاص.

 

سعر الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء

استقر سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 25 ديسمبر بالسوق السوداء وعند الصرافين ما بين 89,700 ليرة للشراء، و 89,400 ليرة للبيع لكل دولار أمريكي.

 

سعر الدولار اليوم في لبنان بالبنك المركزي

وكان محافظ مصرف لبنان المركزي السابق قد أعلن بأن سعر صرف السحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية وصل عند 15 ألف ليرة لكل دولار.

 

كما نُشير إلى أنّ لبنان تمر بأزمة اقتصادية طاحنة صنّفها البنك الدولي ضمن الأسوأ في العالم منذُ عام 1850، والتي على أثرها خسرت العملة المحلية (الليرة) نحو 95% من قيمتها.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سعر الدولار اليوم في لبنان سعر الدولار في لبنان الدولار لبنان التاريخ التشابه الوصف سعر الدولار الیوم فی لبنان الاثنین 25 دیسمبر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. “بنك الرياض” يبدأ طرح صكوك رأسمال إضافي مستدامة مقوّمة بالدولار

المناطق_الرياض

بدأ بنك الرياض اليوم الخميس طرح صكوك رأسمال إضافي من الشريحة الأولى مستدامة مقوّمة بالدولار، مبينا أنه سيتم تحديد القيمة النهائية وشروط طرح الصكوك بناءً على ظروف السوق، حيث يستمر الطرح يوم الجمعة.

وقالت إدارة البنك إن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرين المؤهلين في المملكة وخارجها.

أخبار قد تهمك بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع وثيقة تأمين “تعزيز الاعتمادات المستندية واتفاقية تعاون مع بنك الرياض” 8 يونيو 2023 - 6:39 مساءً بنك الرياض: ارتفاع الإنتاج والتوظيف بالمملكة واستمرار نمو القطاع غير النفطي في مارس 3 مايو 2023 - 10:14 صباحًا

كما قام البنك بتعيين كل من: بنك إتش إس بي سي بي إل سي، وشركة كامكو للاستثمار ش.م.ك، وشركة ميريل لينش الدولية، وشركة ميزوهو الدولية، ومورغان ستانلي وشركاه الدولية وشركة الرياض المالية، وإس إم بي سي كابيتال ماركتس المحدودة، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك وربة كمدراء الاكتتاب ومدراء لسجل الاكتتاب.

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 28-9-2024
  • سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 28-9-2024 لحظة بلحظة
  • سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الجمعة 27-9-2024
  • ‏تهامة تقاوم وسبتمبر لا يموت في حضن الخيانة
  • «كليات التقنية» تبدأ اليوم احتفالاتها بتخريج دفعة 2023 - 2024
  • لبنان - استشهاد 50 طفلا و95 امرأة منذ الاثنين الماضي
  • ‏تهامة تقاوم وسبتمبر لا يموت في حضن الخيانة: التاريخ يصرخ في وجه الخونة
  • اليوم.. “بنك الرياض” يبدأ طرح صكوك رأسمال إضافي مستدامة مقوّمة بالدولار
  • «خليفة التربوية»: 31 ديسمبر آخر يوم للتسجيل في الجائزة
  • الدولار عند أدنى مستوى في 14 شهرا مقابل اليورو