أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، مقتل اثنين من قواته في المعارك الدائرة شمالي قطاع غزة.

وتحت بند "سمح بالنشر"، كشف جيش الاحتلال عن مقُتل الرائد (احتياط) نيتاي ميسيلز (30 عاماً)، من رحوفوت، وهو مقاتل مدرع في اللواء الضارب الرابع عشر، في معركة شمال قطاع غزة.

ولفت إلى مقتل الرقيب راني تمير (20 عاماً)، من مدافعي الشعب، مقاتل في الكتيبة 50، لواء ناحال، في معركة شمال قطاع غزة.

ووفقا لذلك، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي المُعلن عنهم، إلى 489 منذ بدء عدوانه على القطاع المحاصر في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 162 قتلوا منذ بدء العملية البرية في القطاع في 27 من الشهر ذاته، وفق بيانات إسرائيلية.

يأتي ذلك في وقت أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأحد، عن مقتل 48 جنديا إسرائيليا، وإصابة عشرات آخرين، خلال 24 مهمة، على مدار الـ4 أيام الماضية.

ووفق مراقبين، فإن جيش الاحتلال لا يعلن عن خسائره في غزة كاملة، خوفا من رد الفعل الداخلي، بالإضافة إلى اعتبارات عسكرية وسياسية.

اقرأ أيضاً

حصيلة كبيرة.. القسام تحصي مقتل 48 جنديا إسرائيليا خلال الـ4 أيام الماضية

في غضون ذلك، وقت أعلن جيش الاحتلال، استعادة جثث 5 أسرى إسرائيليين قتلوا في قطاع غزة، وذلك بعد يوم من إعلان كتائب القسام فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن نفس العدد من الأسرى، جراء الغارات الإسرائيلية، مرجحة مقتلهم.

وقال متحدث الجيش دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب، الأحد، إن القوات الإسرائيلية "اكتشفت شبكة أنفاق في منطقة جباليا، شمالي قطاع غزة، وانتشلت منها 5 جثث لأسرى إسرائيليين قتلوا فيها".

والسبت، رجح أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مقتل 5 أسرى إسرائيليين جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك بعد إعلان "القسام"، فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عنهم.

ومن بين هؤلاء الأسرى، ثلاثة ظهروا في مقطع فيديو بثته كتائب القسام قبل أيام، يطالبون قادتهم بعدم تركهم في الأسر و"ألا يشيخوا فيه".

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تعلن "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مقتل أسرى إسرائيليين محتجزين بغزة، جراء القصف الإسرائيلي للقطاع.

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت حركة "حماس" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هجوم "طوفان الأقصى" ضد قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في محيط قطاع غزة.

وقتلت "حماس" في هجومها نحو 1140 إسرائيليا وأسرت حوالي 240، بادلت قرابة 110 منهم مع إسرائيل، التي تحتجز في سجونها أكثر من 7800 فلسطيني، وذلك خلال هدنة استمرت أسبوعا حتى 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ومنذ ذلك الحين، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد، 20 ألفا و424 شهيدا، و54 ألفا و36 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً

أصحاب فيديو "لا تتركونا نشيخ".. أبو عبيدة: نرجح مقتل 5 أسرى بقصف إسرائيلي على غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جنود الاحتلال جيش الاحتلال إسرائيل أسرى جثث أسرى غزة حرب غزة أسرى إسرائیلیین جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)

الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في بيان مساء الأربعاء، مسؤوليتها عن عملية “يافا” البطولية، التي قالت إن من “نفذها هما المجاهدان القساميان، محمد راشد مسك، وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل”.

وقال بيان القسام إن “هذه العملية تزامنت مع ضرباتٍ موجعةٍ تعرض لها قلب الكيان، أمس الثلاثاء، في ذروة استنفاره الأمني من مختلف جبهات المقاومة، واختتمت بالهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران في عملية “الوعد الصادق 2”.

وعن كيفية تنفيذ العملية القسامية أوضح البيان: “مجاهدا القسام تمكنا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب (تل أبيب) أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاما بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر”.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه كتائب القسام مسؤوليتها عن العملية، توجهت في البيان إلى العدو الإسرائيلي، كاشفةً أن “قادم الأيام سيحمل في طياته موتاً سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة الغربية، وعلى أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري”.

وكشفت كتاب القسام أنها “تُعدُّ وتجهز لهم عمليات ليخطوا ببطولاتهم صفحات عزٍ في معركة طوفان الأقصى”، والتي رأت أنها “ستُثلج صدور أبناء شعبنا الشعب الفلسطيني”، فيما يواصل الاحتلال عدوانه وإبادته الوحشية ضد شعب وأطفال غزة.

كما حذر البيان من أن “العدو الإسرائيلي سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أقر، أمس الثلاثاء، بـ7 قتلى وأكثر من 25 جريحاً في إطلاق نار وسط “تل أبيب”. كما أعلن أن منفذي عملية إطلاق النار في “تل أبيب” من سكان الضفة الغربية.

وفي اليوم الـ362 على التوالي، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضعٍ إنساني كارثي نتيجة الحصار، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الضحايا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إلى 41,689 شهيداً و96,625 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023. مع العلم أن هذه الحصيلة لا تشمل الشهداء الذين لم تصل جثامينهم إلى مستشفيات القطاع، ولا إلى جثامين الشهداء تحت الأنقاض.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-قتلى-وجرحى-يملؤون-شوارع-تل-أبيب.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-قتلى-وجرحى-يملؤون-شوارع-تل-أبيب2.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-قتلى-وجرحى-يملؤون-شوارع-تل-أبيب3.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مشاهد-قتلى-وجرحى-يملؤون-شوارع-تل-أبيب4.mp4

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • خلف 7 قتلى..كتائب القسام تتبنى الهجوم في يافا
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال