تسعى القيادة السياسية خلال الفترة الراهنة رغم التحديات الإقليمية والدولية التي تواجه البلاد؛ علي تقليل الأعباء علي كاهل المواطنين خصوصا الفئات المشمولة بالرعاية مع التأكيد سرعة دوران عجلة الاقتصاد القومي وتحقيق مستهدفاته .


خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم لكلا من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء و الدكتور محمد معيط وزير المالية؛ للاطمئنان على مدى ملائمة الإجراءات الحكومية لتحقيق الانضباط المالي لأوجه الإنفاق العام بما يراعى مستهدفات الموازنة العامة للدولة بالتوازي مع التداعيات الإقليمية والدولية.


عرض وزير المالية خلال لقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ إجراءات وزارته لزيادة معروض السلع والخدمات بالسوق من خلال توفير الاعتمادات المالية المطلوبة بما يساعد علي خفض الأعباء المالية عن كاهلهم و زيادة استفادة الفئات الأولي بالرعاية من برنامج تكافل وكرامة ليشمل أكثر من 5 ملايين أسرة بواقع 22 مليون مواطن على مستوي الجمهورية.

برلماني: الحكومة مستورد كبير.. وعليها أن تعطي الأولوية للمنتج المحلي تحسين الموازنة وتخفيض العجز.. الرئيس السيسي يوجه بقرارات جديدة لرفع المستوى المعيشي زيادة المعروض من هذه السلع.. ماذا فعل الرئيس السيسي لدعم المصريين؟ خبير: اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية جاء في توقيت مناسب


حسبما كلف الرئيس الحكومة بضرورة الاستمرار في دعم المشروعات التنموية لتحسين مؤشرات أداء الموازنة العامة للدولة و يخفض من فاتورة العجز و يقلل نسب التضخم.


يعني تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة المالية علي وجه الخصوص بالاستمرار في رفع معدلات كفاءة استمرار المشروعات التنموية والقومية داخل الدولة وأثره على تحسن مؤشرات الموازنة العامة للدولة؛ يتضمن استمرار دوران عجلة الاقتصاد القومي ، فتمويل المشروعات واستئناف عملها يعني القضاء علي معدلات البطالة نظرا لوجود عمالة فعلية وحقيقية لتشغيل تلك المشروعات وهو ما يعني سداد مستحقات الخزانة العامة من الضرائب علي دخول تلك العمالة وبالتالي سيرفع من حجم الإيرادات العامة للدولة ويعاونها علي الوفاء بالالتزامات تجاه المواطنين والمجتمع بالإضافة لتقليل الأعباء عن كاهل الفئات المشمولة بالرعاية.

تحسين معدلات وكفاءة الخدمات العامة 

ويستهدف تكليف الرئيس كذلك تحسين معدلات وكفاءة الخدمات العامة داخل الدولة وهو ما يعني استدامة قدرات الحكومة علي تنفيذ تعهداتها وزيادة الإيرادات العامة للبلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشروعات التحديات الاقليمية القيادة السياسية الاقتصاد القومي الموازنة العامة العامة للدولة

إقرأ أيضاً:

جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي

قام جهاز مدينة 15 مايو 2024، بالعمل على رفع كفاءة الطريق الرابط بين طريق الاوتوستراد ومناطق الاسكان الاجتماعى مرورا بمدخل المدينة على الطريق الدائرى الاوسطى، وذلك في ضوء توجيهات المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، بالعمل على تحسين جودة الطرق ورفع كفائتها على مستوى كافة المراحل بالمدينة، وفي إطار خطة الجهاز لتحسين البنية التحتية وتعزيز السلامة المرورية.

ويستهدف المشروع تحسين جودة الطرق بما يسهم في تقليل حوادث الطرق وتيسير حركة النقل.

وجهاز المدينة يعمل على توفير البنية التحتية اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة ويعد هذا المشروع خطوة هامة نحو تحسين جودة الحياة للمواطنين وتيسير حركة النقل في جميع أنحاء المدينة وخارجها.

اقرأ أيضاًوظائف بنك مصر 2024 لحديثي التخرج.. الشروط وطريقة التقديم

الشروط المطلوبة لـ الهجرة إلى كندا.. الخطوات والأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • “قادربوه” و “هدية” يناقشان عمل الإدارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات
  • السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول الفرص الاستثمارية للدولة المصرية وقدراتها التنافسية
  • دبلوماسي سابق: تحويلات المصريين بالخارج أحد أهم بنود الموازنة العامة للدولة (فيديو)
  • برلمانية :توجيهات الرئيس السيسي في أزمة وفاة الحجاج المصريين جاءت حاسمة
  • «كهرباء دبي»: 41.7% نسبة تحسين إنتاج الطاقة والمياه
  • جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي
  • “شربنا المر”.. بكري يناشد بحل أزمة الكهرباء بالتوقف المؤقت عن تنفيذ المشروعات الكبرى
  • اليوم العالمي للأناناس.. تعرف على فوائد تناوله فى الأجواء الحارة
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • باسل رحمي: توجيهات القيادة السياسية وفرت 51.2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة