تكنولوجيا، هيكتب بدالك ويلخص المستندات جوجل تكشف عن تطبيق NotebookLM،بدأت جوجل في شن حرب رقمية شاملة على منافستها مايكروسوفت التي قامت مؤخرا بتضمين كل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هيكتب بدالك ويلخص المستندات.. جوجل تكشف عن تطبيق NotebookLM، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هيكتب بدالك ويلخص المستندات.. جوجل تكشف عن تطبيق...

بدأت جوجل في شن حرب رقمية شاملة على منافستها "مايكروسوفت" التي قامت مؤخرا بتضمين كل برامجها ومحرك بحثها بأدوات ذكاء اصطناعي، فما كان من جوجل إلا أن كشفت عن روبوت Bard  بعد التحديث وإضافة إمكانيات فائقة له، والآن تكشف أيضا عن أداة ذكاء اصطناعي أخرى من شأنها أن تحسن من كتابتك.

وفقا لتقرير موقع gizmochina كشفت "جوجل" Google عن أداة مساعدة لتدوين الملاحظات تعمل بالذكاء الاصطناعي ولكنها ما زالت في مراحلها التجريبية الأولى وتسمى NotebookLM. يساعد NotebookLM في عملية تلخيص الملفات الطويلة والرد على الاستفسارات كما أنه قادر على توليد الأفكار، مع عدد من الوظائف الأخرى.

جوجل

وسبق أن صرحت الشركة الأمريكية Google عن مبادرتها التي يقودها الذكاء الاصطناعي باسم Project Tailwind خلال مؤتمرها السنوي Google I / O لعام 2023.

ويتم تقديم أداة Google NotebookLM بواسطة "معامل جوجل" على أنه طريقة جديدة لتدوين الملاحظات. يحتوي NotebookLM على نموذج لغة بكمية عملاقة من الكلمات والمترادفات لأن كتابة العبارات من صميم وظائفه، يمكنك من خلال هذه الأداة تحسين طريقة كتابتك لأنه يعدل في العبارات ليجعلها بكلمات ومصطلحات أفضل.

وعلاوة على ذلك يوفر NotebookLM يوفر طريقة ذكية وسريعة لتلخيص المستندات الطويلة، فيمكنه قراءة أطنان من النصوص واستخراج النقاط الرئيسية بسرعة ليقدم لك موجزا مختصرا وهو الأمر الذي سيكون مفيد بشكل خاص للطلاب والأكاديميين.

وتعتبر أداة NotebookLM الجديدة بمثابة مساعد بحث افتراضي قادر على تلخيص البيانات والرد عليك على غرار ما يقوم له ChatGPT مع عرض الأفكار المعقدة وتطويرها والقدرة على العصف الذهني وبخلاف مشاريع الذكاء الاصطناعي التقليدية ، يسمح NotebookLM للمستخدمين باستخدام الذكاء الاصطناعي في ملاحظاتهم ومصادرهم. 

البرنامج الجديد من المفترض أن يعمل في تكامل مع باقي تطبيقات جوجل، في انسجام ووحدة واحدة، بمعنى أن مع قيامك بالتسجيل فيه سيتعرف البرنامج على أنماط أفكارك واهتماماتك وبالتالي مع الوقت سيكون أكثر تخصيصا بالنسبة لك كما أن المعلومات المدخلة للأداة سوف تساعد في تدريبه وتطويره ويمكن دمج هذه المعلومات مستقبلا مع  محرر مستندات Google أيضا.

وتم تطوير NotebookLM بواسطة فريق صغير من قسم Google Labs، لكنه مزود بطبقات من الخصوصية الكافية لتمكن الأداة من العمل بشكل مستقل بناءً على المصادر المتاحة. لا تزال الأداة قيد التطوير وتأمل Google خلال الفترة الحالية في جمع أكبر قدر من التعليقات على التطبيق لتحسينه قبل أن يكون متاح للجمهور العام وليس فئة قليلة من المختبرين له.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: جوجل مايكروسوفت موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السيسي يحذر من استخدام معبر رفح أداة لإحكام الحصار على غزة

حذر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 13 تموز 2024، من استخدام معبر رفح أداة لإحكام الحصار على قطاع غزة .

وقال الرئيس المصري في مؤتمر صحفي مع نظيره الصربي، ألكسندر فوتشيتش، بالقاهرة،" إن المباحثات مع نظيره الصربي أكدت ضرورة وقف إطلاق النار قي غزة المستمرة منذ 10 أشهر".

نص كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

بدايةً.. أود أن أعرب عن سعادتي البالغة باستقبال فخامتكم والوفد المرافق لكم في مصر، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 15 عامًا، بما يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز الصداقة التاريخية بين بلدينا، الممتدة منذ بدء علاقاتهما الدبلوماسية عام 1908 والتعاون الممتد في الأطر متعددة الأطراف.. من خلال دورهما البارز في تأسيس حركة عدم الانحياز..

وأؤكد لكم فخامة الرئيس أن مصر تثمن التقاليد الثرية والتاريخ العريق لشعب صربيا، ونتطلع إلى مشاركة تجاربنا المختلفة وتبادل الخبرات لصالح تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

السيدات والسادة الحضور،

إن المباحثات التي أجريتها اليوم مع فخامة الرئيس تؤكد تطلعنا المشترك لاستمرار البناء على الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية في أعقاب زيارتي إلى بلدكم الصديق في عام 2022، حيث عكست الحفاوة التي حظيت بها من فخامتكم.. والطفرة التي شهدتها وتيرة التعاون، في مختلف المجالات: السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية، في أعقابها وجود إيمان مشترك بأهمية وضع أساس راسخ لتنمية العلاقات الشاملة، بين مصر وصربيا.

كما اتفقنا خلال مباحثاتنا اليوم على أهمية الالتزام بتعزيز العلاقات طويلة الأمد في جميع المجالات، وذلك من خلال تفعيل الاتفاقات التي تم توقيعها اليوم لاسيما اتفاقية "التجارة الحرة" التي ستسهم في دفع معدلات التعاون الاقتصادي والتجاري بشكل كبير، بين البلدين، إضافة إلى أهمية الانعقاد الدوري لآليات التعاون الثنائي وعلى رأسها لجنة المشاورات السياسية واللجنة المصرية الصربية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بما يسفر عن دفع وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين لاسيما في قطاعات: الاستثمار، والزراعة، والسياحة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات.

السيدات والسادة،

على الصعيد الدولي، تناولت المباحثات تبادل الرؤى، بشأن مختلف القضايا المطروحة دوليًا وإقليميًا وعلى رأسها الأزمة الأوكرانية، حيث أكدنا ضرورة تحقيق السلام في أقرب وقت ممكن، كما تناولنا تطورات الأوضاع في كل من السودان وليبيا إضافة إلى الأزمة الراهنة في قطاع غزة، حيث أكدتُ الموقف المصري القائم على حتمية تحقيق وقف إطلاق نار فوري وشامل في أقرب وقت ممكن، ورفض مصر القاطع للتهجير بكل صوره ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية وضرورة وقف استهداف المدنيين وعنف المستوطنين، ورفض مصر لتوظيف معبر رفح البري ليكون بمثابة أداة لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

كما تطرقنا إلى تطورات الأوضاع في منطقة غرب البلقان، وأكدنا أهمية الدور الصربي في إرساء الاستقرار وتعزيز التعاون في منطقة غرب البلقان في ظل دور صربيا البارز في تفعيل "مبادرة البلقان المفتوح"، بما يُعزز من فرص التقارب بين دول منطقة غرب البلقان ويرسخ قواعد الاستقرار الإقليمي.

فخامة الرئيس،

ختامًا، أود أن أعرب مجددًا عن سعادتي باستقبالكم في بلادنا متمنيًا لفخامتكم ووفدكم المُرافق إقامة طيبة في بلدكم الثاني مصر، وتطلعي لأن تشهد الفترة القادمة مزيدًا من التعاون والتنسيق بين مصر وصربيا بما يُسهم في تعميق علاقات التعاون وتوطيد أواصر الصداقة الممتدة التي تجمع شعبينا وبلدينا.

شكرًا جزيلًا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • السيسي يحذر من استخدام معبر رفح أداة لإحكام الحصار على غزة
  • مشرعون أميركيون يطالبون بالتحقيق بالصفقة المليارية بين مايكروسوفت وشركة بأبوظبي
  • مشرعون أميركيون يطالبون بالتحقيق بالصفقة المليارية بين مايكروسوفت وشركة إماراتية
  • مشرعون أميركيون يطالبون بالتحقيق بالصفقة المليارية بين مايكروسوفت وأبوظبي
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • عاجل | مصر تحتل المركز 65 عالميًا لتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي
  • مصر الـ 65 عالميًا من حيث جاهزية حكومتها لتطبيق الذكاء الاصطناعي
  • أداة الجريمة بوري.. كشف ملابسات مقتل شاب على يد شقيقه في بابل
  • نقل صور جوجل بسلاسة إلى iCloud من Apple قريبًا 
  • جوجل توفر مفاتيح المرور لبرنامج الحماية المتقدمة الخاص بها