موقع 24:
2024-06-27@13:02:42 GMT

اتفاق سعودي ياباني على دعم استقرار سوق النفط

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

اتفاق سعودي ياباني على دعم استقرار سوق النفط

أكدت السعودية واليابان مساء أمس الأحد، على ضرورة دعم استقرار أسواق البترول العالمية.

وعقد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز،  ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني كين سايتو، الاجتماع الثاني للحوار الوزاري السعودي الياباني حول الطاقة، في مدينة الرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

سمو وزير الطاقة يعقد الاجتماع الثاني للحوار الوزاري السعودي الياباني حول الطاقة مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني والوفد المرافق له.https://t.co/GqjbMYRJXz#واس_اقتصادي pic.twitter.com/QeXN5kNv14

— واس الاقتصادي (@SPAeconomic) December 24, 2023

وقالت الوكالة إن الوزيرين "استعرضا خلال اللقاء التقدم المحرز في مبادرة منار، التي تشمل التعاون في عدد من المجالات الرئيسة منها: الهيدروجين والأمونيا، والوقود الاصطناعي، والاقتصاد الدائري للكربون وإعادة تدوير الكربون، والمعادن الحيوية اللازمة لدعم قطاع الطاقة، وسلاسل الإمداد وتعزيز مرونتها وقدرتها على التعافي، وتطوير المواد المستدامة، وتبادل الخبرات والمعارف ونتائج البحوث.

 وأكد الوزيران "خلال الحوار ضرورة دعم استقرار أسواق البترول العالمية، وتحقيق استدامة وأمن إمدادات الطاقة العالمية، من خلال تعزيز الحوار بين المنتجين والمستهلكين"، مشيرين إلى" أن المملكة هي أكبر مُصدر لإمدادات البترول لليابان، كما أنها شريك لليابان يعتمد عليه في هذا الجانب".

كما اتفق الوزيران على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية، ودفع الجهود العالمية الرامية إلى الوصول إلى الحياد الصفري، وتعزيز التعاون ضمن إطار مبادرة منار، حيث يتفق الجانبان على أهمية تبني الدول مسارات مختلفة، بما يتماشى مع الظروف الوطنية لكل دولة، لتحقيق الحياد الصفري، مع تعزيز أمن الطاقة، ودعم النمو الاقتصادي في الوقت ذاته.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعودية اليابان

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن

شارك وزير الاستثمار خالد الفالح في جلسة ضمن القمة السعودية البريطانية للبنية التحتية المستدامة، تحدث فيها أيضاً سمو السفير السعودي في بريطانيا واللورد عمدة لندن  البروفيسور مايكل ماينيلي.

 واستعرض الوزير خلال الجلسة  إنجازات رؤية المملكة 2030 وآفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة للمستثمرين البريطانيين

كما اجتمعت مع  اللورد عمدة لندن البروفيسور مايكل ماينيلي، بحضور السفير السعودي، وناقشنا أوجه التعاون مع مؤسسة مدينة لندن، في مجال الخدمات المالية والمهنية وتمويل مشروعات البنية التحتية، وتطوير المهارات، ونقل المعرفة.

شاركت في جلسة ضمن القمة السعودية البريطانية للبنية التحتية المستدامة، تحدث فيها أيضاً سمو السفير السعودي في بريطانيا ومعالي اللورد عمدة لندن، استعرضت فيها إنجازات رؤية المملكة ٢٠٣٠ وآفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة للمستثمرين البريطانيين pic.twitter.com/KqvskKReVA

— خالد الفالح | Khalid Al Falih (@Khalid_AlFalih) June 24, 2024

مقالات مشابهة

  • تعزيز التعاون مع «صندوق أوبك».. تمكين الصادرات السعودية في الأسواق العالمية
  • وزير البترول يتابع استحواذ مجموعة كارلايل العالمية على أصول شركة إنرجين بمصر
  • وزير البترول يبحث مع كارلايل العالمية التوسع في أنشطتها بمنطقة البحر المتوسط
  • سفير خادم الحرمين بطوكيو يبحث مع وزير البيئة الياباني الأسبق تعزيز التعاون في مجال البيئة المستدامة
  • لاعب ياباني يرفض الاعتزال بعمر الـ57 عامًا 
  • انخفاض طفيف بأسعار النفط وسط التوتر في الشرق الأوسط
  • مستشار السوداني المالي:ارتفاع أسعار النفط يقلص العجز المالي في الموازنة العامة
  • وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن
  • استقرار آني وارتفاع للعقود الآجلة.. أسعار النفط العالمية تراقب البيانات الامريكية
  • المستشار مظهر صالح: مؤشرات باستمرار ارتفاع أسعار النفط حتى 2025