سرايا - أقرّ جيش الاحتلال اليوم الاثنين، بمقتل جنديين في معارك بشمال قطاع غزة الليلة الماضية.

وأشار الاحتلال الى مقتل 489 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، بينهم 162 قتلوا منذ بدء العملية البرية في القطاع.


 
إقرأ أيضاً : مصدر إسرائيلي: مقترح مصري من 3 مراحل لتبادل الأسرى والهدنةإقرأ أيضاً : مسؤول أممي يدعو لإنشاء محكمة دولية تخص غزة 


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل لمحافظ الأقصر

على الرغم من الأهمية العالمية لمدينة الأقصر التي تمثل دجاجة الذهب لمصر، فإن المدينة خضعت دائمًا لمزاج من يأتي على رأسها محافظًا، فإذا كان يملك فكرًا ورؤية كسمير فرج، فإن أبواب الاهتمام العالمي والسياح ومشروعات التنمية تفتح وينعم بها أبناء الأقصر، وأبناء شعب مصر كلهم، وإذا كان المحافظ رجلا يعشق الجلوس بالمكاتب، وترهبه عظمة الفراعنة، ويخشى اللعب مع كبار العالم، فإن الأقصر تصبح مهملة ومنسية وكأنها ليست هي التي يجب أن تتربع على خريطة مدن هذا الكون.

وفي السنوات الأخيرة اختفت الأقصر، وظلت حبيسة جدران الجبال في مقابر الفراعنة، وشكا أهلها من الحاجة والفقر والبطالة وسوء الخدمات وعدم الاهتمام وكأنها تعاقب على جريمة لم ترتكبها. ومع وصول المهندس عبد المطلب ممدوح محافظًا جديدًا، يأمل أبناؤها أن يكون الرجل من أصحاب الفريق الأول الذي مثله اللواء سمير فرج.

ووفقًا لهذه الطموحات فإن أهم ما يشغلهم الآن ويطلبونه عاجلًا من محافظهم الجديد، الآتي:

1 ـ الأقصر الجديدة:

صدر قرار جمهوري بإنشاء الأقصر الجديدة في العام 2010، وجاء القرار تلبية لتوصيات برنامج إنماء العالمي للأمم المتحدة الذي أوصى بمكان المدينة متوسطًا المحافظة، بحيث يصل إليها أبناء الغرب والشرق والجنوب والشمال من خلال كوبري البغدادي الذي يربطها بغرب الأقصر، وطريق مصر أسوان الذي يربطها بإسنا في الجنوب، إضافة إلى طريقها المفتوح مع شمال الأقصر، وهو اختيار تم بناء على دراسات علمية شملت رؤية الأمم المتحدة، وخبراء التنمية في العالم للأقصر كمدينة عالمية يتم نقل خدماتها وسكانها من حول المقابر والمتاحف الفرعونية إلى الأقصر الجديدة من ناحية، وتشجير وتخفيض درجات الحرارة وإنقاذ المعابد من المياه الجوفية والانهيار من ناحية ثانية.

سيادة المحافظ، الدراسات موجودة كاملة بالخرائط بمكتبكم بالمحافظة.

2 ـ إحياء السياحة:

لا يمكن لأي محافظ أن يعمل بالمدينة دون استشارة الخبراء العالميين والمحليين في كيفية الاستفادة من كل ثروات الأقصر الأثرية، وإعادتها كقاطرة للتنمية لجميع البلاد، ولا يعقل ألا يكون بالمحافظة حتى الآن أي استشاري في مجال السياحة وهو ما يتطلب بصورة عاجلة البدء في ذلك.

3 ـ طريق مصر ـ أسوان:

فشل كل المحافظين السابقين في إتمام ازدواج طريق مصر- أسوان من الأقصر شمالًا وحتى إسنا جنوبا، وتوقف إتمام الطريق بسبب عراقيل هشة جدًا لا يمكن قبولها لتعطيل هذا المشروع الكبير الذي بدأ في عهد اللواء سمير فرج. ومن خلال خبراتكم في هذا المجال، يأمل أبناء المدينة في إتمام الطريق وهذا لا يتطلب أكثر من إرادة وقرار.

سيادة المحافظ، الأقصر المدينة وقراها في حاجة ماسة لزيارات ميدانية لوضع تصور من خلال الواقع والاستماع إلى آراء الناس لكيفية حل مشكلاتهم، خاصة أن غياب المحليات قد أغلق أبواب المعرفة في هذا الأمر، لذا نرجو أن تطوف بأرض الأقصر شمالًا وجنوبا وشرقا وغربا قبل أن تبدأ في تنفيذ أي قرار.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تخوض معارك ملحمية في تل الهوا
  • قوات الاحتلال تتوغل جنوب غزة وتهجر آلاف السكان
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة ضابط بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة
  • عاجل لمحافظ الأقصر
  • إصابة قائد الكتيبة 52 التابعة لسلاح المدرعات الإسرائيلي خلال معارك تل السلطان
  • “جيش” الاحتلال يعترف بمقتل أحد ضباطه وإصابة جندي آخر في معارك غزة
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 5 عسكريين 4 منهم في معارك غزة
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في بلدة كفار زيتيم
  • العدو الصهيوني يعلن اصابة جنديين في صفوفه إثر إطلاق صواريخ من لبنان
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في معارك شرق مدينة غزة