البوابة:
2024-10-05@01:35:36 GMT

أدعية مستجابة في الشتاء

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

أدعية مستجابة في الشتاء

الدعاء هو وسيلة للاتصال بالله سبحانه وتعالى والتعبير عن احتياجاتنا وأمانينا، في الشتاء، ويعتمد على الإخلاص والإيمان، إليك بعض الأدعية التي يمكن أن تكون مستجابة في الشتاء:

أدعية مستجابة في الشتاءاللهم اجعل هذا الشتاء فرصة للتسامح ونشر السلام بين الناس. ألطف بقلوبنا ووحد صفوفنا.اللهم أعنا على تحمل البرد والظروف الصعبة في هذا الشتاء، وامنحنا القوة والصبر لتجاوز التحديات.

اللهم إني أعوذ بك من برد الشتاء ومكره، وأسألك حمايةً من كل مكروه في هذا الوقت البارد. احفظني وأحبائي من الأمراض والمشاكل.اللهم اجعل هذا الشتاء فصلًا من الراحة والدفء، وارزقنا الراحة في قلوبنا ودفءًا في منازلنا.اللهم احفظ صحتي في هذا الشتاء، واجعلني وأسرتي بأتم العافية. ألطف بنا وارزقنا الصحة والقوة.اللهم ارزقنا رزقاً وفيراً في هذا الشتاء، واجعله كفايةً لنا ولأحبائنا. افتح لنا أبواب الرحمة والرزق.اللهم اجعل هذا الشتاء فصلًا يملأ القلوب بالسرور، واجعل الطبيعة من حولنا آيةً تذكرنا بعظمتك.دعاء المطراللهم صيبًا نافعًااللهم أغثنا، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا. يا الله، إنا نسألك خير هذا المطر، ونعوذ بك من شره.اللهم صيبًا نافعًا.دعاء المطر لعائلتي

يا الله يا رب العرش العظيم يا فعال لما تريد بيدك الخير كله أسألك أن تكتب لعائلتي خير وفرح لا ينتهي ولا يزول وأنت وحدك القادر.

يا رب العالمين أنت التواب الرحيم أسألك أن تكتب لعائلتي الخير والفرح والسرور والسعادة.دعاء عند نزول المطر للرزقيا مقيل العثرات يا قاضي الحاجات اقض حاجتي وفرج كربتي وارزقني من حيث لا أحتسب.اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أبوء لك بنعمتك، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أعوذ بك من شر ما صنعت، إذا قال حين يمسي فمات دخل الجنة - أو: كان من أهل الجنة - وإذا قال حين يصبح فمات من يومه مثله.أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكافرين ملحق اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونثني عليك الخير ولا نكفرك ونؤمن بك ونخضع لك ونخلع من يكفرك.اللهم يا رب إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائجيا الله، يا أعز مذكور، وأقدمه قدمًا، في العزة والجبروت، يا الله، يا راحم كل مُسترحم، ومفزع كل ملهوف، يا الله يا راحم كل حزين يشكو بثه وحزنه إليك، يا الله يا خير من طُلب المعروف منه وأسر في العطاء، يا الله يا من تخاف الملائكة المتوقدة بالنور منه.لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ.اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.دعاء المطر لنفسي

اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه. اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب.

دعاء وقت نزول المطر

اللهم أعوذ بك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد. اللهم يا مسهل الشديد وياملين الحديد ويامنجز الوعيد و يا من هو كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

دعاء عند نزول المطر مستجاب

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بك من شرّها وشر ما أُرسلت به.

دعاء المطر قصيراللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا. مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ.اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحاً قريباً يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني، وراحة البال والعتق من النار، ربّ إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تجعل ساعتي تحين وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك، اللهم طهرني من كل ذنوبي ثم اقبضني إليك. اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهراً، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمراً، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي ستراً ولا سراً، فإن عصيتك جهراً فاغفر لي وإن عصيتك سراً فاسترني، ولا تجعل ابتلائي في جسدي.اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا.اللهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.اللهم اجعل الآخرة أكبر همّي.اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحاً عظيماً، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة.اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين.اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح.لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.دعاء المطر لمن تحبيا رب بحق هذا المطر الجميل أسألك أن تسعد قلب فلان.يا رب كما أنزلت علينا المطر بالخير أنزل على حبيبي كل الخير.أسألك اللهم في هذا المطر أن ترزق صاحبي وحبيبي كل الخير.يا رب أسألك الخير والعافية لصاحبي وأقرب الناس إلى قلبي حق هذا المطر.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف اللهم إنی أسألک دعاء المطر هذا الشتاء اللهم اجعل نزول المطر هذا المطر فی الشتاء ا اللهم خیر ما فی هذا

إقرأ أيضاً:

في ساعة الاستجابة.. دعاء أول جمعة من ربيع الآخر

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريًا، وفي يوم الجمعة يتحين المسلمين ساعة الإستجابة التي أخربنا عنها رسول الله في حديثة الشريف: “إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ لَسَاعَةً، لَا يُوَافِقُهَا مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللهَ فِيهَا خَيْرًا، إِلَّا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ".
 

دعاء شهر ربيع الآخر.. كلمات تُخرجك من الحزن والضيق اللهم يسر لنا كل عسير .. دعاء بداية العام الدراسي الجديد


وكما يحرص المسلم على دعاء يوم الجمعة، يُصادف اليوم الأول من ربيع الأخر وهو شهر مبارك فاغتنم فيه فضل من الله وبركة بهذة الأدعية:

 

دعاء أول جمعة من ربيع الآخر

اللّهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت أعلم به منا.

- اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابا في الجنّةِ لا‌ يُسَد واحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

- اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

- اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

(اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ).

(اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي والهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، وأعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، وأعوذُ بك أن أموتَ لديغًا).

(اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).

(يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ)، ويُقال كل صباح ومساء.

(اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ)، (حَسبيَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا هوَ، عليهِ توَكَّلتُ وَهوَ ربُّ العرشِ العظيمِ، سَبعَ مرَّاتٍ).

مقالات مشابهة

  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين
  • في ساعة الاستجابة.. دعاء أول جمعة من ربيع الآخر
  • أدعية يوم الجمعة مكتوبة مستجابة
  • أفضل أدعية يوم الجمعة مستجابة مكتوبة
  • أفضل أدعية يوم الجمعة مستجابة
  • 20 نصيحة لمن أراد السعادة وراحة البال
  • أدعية لأولادك أحرص عليها دائمًا
  • أدعية الصباح مستجابة.. مكتوبة
  • أدعية لتثبيت المعلومة في ذهن الطلاب
  • 5 أدعية رددها بنية التوفيق والنجاح