رواد التواصل الاجتماعي يطالبون ميتا باسترجاع حساب كينع على "انستغرام"

حظرت شركة "ميتا" حساب المؤثر الأمريكي شون كينغ، على منصة تبادل الصور والفيديوهات الشهيرة "انستغرام"، وسط مطالبات بـ"إعادة حسابه فورًا!".

اقرأ أيضاً : المؤثر الرقمي الأمريكي شون كينغ: بايدن مجرم حرب ويجب محاكمة قادة تل أبيب - فيديو

ونشرت الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي زينة عقل خطوات للمطالبة باستعادة الحساب، من خلال الخطوات التالية:

- "انتقل إلى الملف الشخصي وانقر على النقاط في الزاوية العلوية اليمنى واضغط على "الإبلاغ"، ثم في رسالتك قل "أعيدوا حساب شون كينغ".

- "نداء للتحرك 2: ابدأ بالتعليق بعبارة "أعيدوا شون كينغ" تحت منشورات إنستغرام على صفحة إنستغرام".

- "إذا كان لديك أي إعلانات مدفوعة تعمل على فيسبوك أو إنستغرام، قم بتعليقها فورًا. الإعلانات هي كيفية جني الأموال، ضربهم في المكان الذي يؤلمهم".

وطالب المؤثر الأمريكي شون كينغ، خلال لقاء سابق مع قناة "رؤيا" الفضائية، بمحاكمة قادة تل أبيب ووصف رئيس بلاده جو بايدن المساند لعدوان الاحتلال على غزّة بأنَه "مجرم حرب"، كما أكد أن مشاهد استهداف الأطفال والنساء وسائر المدنيين في غزّة عبر الفضاء الرقمي غيرت في اتجاهات الرأي العام الغربي لمصلحة الفلسطينيين.

شون كينغ وعائلته "يتعرضون لتهديدات بالقتل بشكل شبه يومي"، حسبما شكا المؤثر المقيم في الولايات المتحدة دون أن يستبعد أن تكون حكومة تل أبيب وراء التهديدات. واستدرك قائلاً: "لكننا في أمان".

تشويه حقائق

وكشف أن جيش تل أبيب ينشر معلومات مضلّلة حوله، لافتاً إلى أن الجيش نشر فيديو يدّعي فيه أنه "شكر كينغ على تبرعات نقدية" له رغم "أنني لم أفعل ذلك قط". ورأى أن هذا التضليل يعكس "آلية عمل الحكومة الإسرائيلية".

وحول العقبات التي يواجهها في الفضاء الرقمي، أوضح شون كينغ أن منصّة تكتوك "حظرت حسابي نهائياً رغم أنني لا أستخدمه. كما تعرّض حسابي على الانستغرام لتقييدات مركّبة".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الانستغرام حظر التواصل الاجتماعي قطاع غزة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

ميتا تطرح ميزة جديدة لحماية مستخدمي إنستغرام المراهقين.. هذه جميع التفاصيل

طرحت شركة "ميتا" المالكة لـ"إنستغرام"، ميزة جديدة من شأنها أن تخلق بيئة مناسبة للمستخدمين في سن المراهقة تهدف إلى زيادة الحماية على المراهقين وطمأنة الآباء إزاء تجارب أبنائها على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

وأعلنت ميتا، الثلاثاء، عن طرح ميزة "حسابات المراهقين" (Teen Accounts)، مشيرة إلى أن هذه الخدمة دخلت حيز التنفيذ في كل من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا.

ومن المقرر، حسب المنشور على موقع الشركة الأمريكية الإلكتروني، أن تدخل هذه الحسابات المخصصة للمراهقين تحت الـ18 عاما، حيز الاستخدام في الاتحاد الأوروبي مع نهاية العام الجاري.

ما التدابير المتخذة لحماية المراهقين؟

◼ الحسابات ستكون من تلقاء نفسها حسابات خاصة، بحيث لا يتمكن سوى المتابعين المقبولين من قبل المستخدمين من رؤية المحتوى الذي يشاركونه والتفاعل معه.

◼ يحتاج المراهقون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا، إلى إذن أحد الوالدين لتغيير أي من قيود الحماية لتكون أقل صرامة.




◼ يمكن للآباء الموافقة على طلبات المراهقين لتغيير الإعدادات أو رفضها أو السماح للمراهقين بإدارة إعداداتهم بأنفسهم من خلال ميزة "الإشراف الأبوي".

◼ تفرض الحسابات قيود صارمة على المراسلة، بحيث لا يمكن إرسال رسائل إلى المراهقين إلا من قبل الأشخاص الذين يتابعونهم.

◼ تفرض الحسابات قيود صارمة على "المحتوى الحساس"، الأمر الذي يحد من ظهور هذا النوع من المحتوى عبر أماكن مثل Explore وReels.

◼ تحد من التفاعلات مع أصحاب الحسابات المراهقين، ما يمنع أي شخص من خارج المتابعين من وضع علامة "تاغ".

◼ تحتوي هذه الحسابات على ميزة "Hidden Words"، التي تمنع ظهور الكلمات المسيئة في التعليقات والرسائل بهدف مكافحة التنمر.

◼ يتم إخطار المراهقين بعد 60 دقيقة من الاستخدام اليومي للتطبيق بضرورة مغادرتهم.

◼ يتم بشكل تلقائي تفعيل خاصة "وضع السكون" بين الساعة 10 مساء و7 صباحا بهدف كتم صوت الإشعارات.

ماذا قالوا؟

◼ شركة "ميتا": نعلم أن الآباء يريدون أن يشعروا بالثقة في أن أبنائهم المراهقين يمكنهم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع أصدقائهم واستكشاف اهتماماتهم، دون الحاجة إلى القلق بشأن التجارب غير الآمنة أو غير المناسبة. نحن نتفهم مخاوف الآباء، ولهذا السبب نعيد تصور تطبيقاتنا للمراهقين من خلال حسابات المراهقين الجديدة.

◼ أستاذة مشاركة في علم النفس التطبيقي، جامعة "نورث إيسترن"، راشيل رودجرز: تعكس حسابات المراهقين على "إنستغرام" أهمية تكييف تجارب المراهقين على الإنترنت مع مراحل نموهم، وتنفيذ الحماية المناسبة، لأن المراهقين الأصغر سنا أكثر عرضة للخطر بسبب كون مهاراتهم لا تزال في طور النمو وتتطلب ضمانات وحماية إضافية. 

إشراك للآباء في حماية أبنائهم:

◼تحمل حسابات المراهقين خاصية "الإشراف الأبوي".

◼ تسمح هذه الخاصية للآباء بالحصول على معلومات حول الأشخاص الذين يتحدث معهم أطفالهم المراهقون خلال الأيام السبعة الأخيرة.



◼ تسمح بتحديد فترة زمنية إجمالية يومية لاستخدام المراهقين لتطبيق "إنستغرام".

◼ تسمح بعرض الموضوعات التي يتصفحها المراهق عبر التطبيق.

الصورة الأوسع:
تعد منصة "إنستغرام" من منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدام عبر العالم، حيث تضم أكثر من 12.8 مليار مستخدم نشط شهريا.


وكانت "ميتا" الشركة المالكة لكل من "فيسبوك" و"إنستغرام" تعرضت في أوقات سابقة لانتقادات بسبب المخاطر التي يتعرض لها المستخدمين الشباب خلال نشاطهم من خلال تطبيقاتها.

وتأتي الميزة الجديد التي تهدف إلى فرض قيود على المراهقين في "إنستغرام"، بعد 3 سنوات من نشر "ملفات فيسبوك"، التي أشارت إلى  تسريب وثائق تشير إلى أن المنصة "تغذي الكراهية وتضر بصحة الأطفال العقلية".

ومن خلال الخاصة الجديدة، تهدف شركة "ميتا" إلى إشراك الآباء في حماية أبنائهم المراهقين خلال نشاطهم على منصة "إنستغرام" وتأمين بيئة آمنة تعيق تعرضهم إلى أي محتوى حساس.

مقالات مشابهة

  • «إنستغرام» يعزز الرقابة الأبوية على حسابات المراهقين
  • ياسمينا العلواني ترد على الجمهور بعد التنمر على وزنها
  • زبائنه من المشاهير.. من هو "ماكس" أصغر مصمم أزياء في العالم؟
  • حسابات المراهقين الجديدة من إنستغرام تعزز حماية المستخدمين الأقل من 16 عاما
  • تطبيق إنستغرام يتيح شبكة أمان جديدة للمستخدمين الشباب
  • الشامي يتصدّر الترند بأغنية "دوالي"
  • موقع انستغرام يفرض إجراءات جديدة على المستخدمين
  • ميتا تطرح ميزة جديدة لحماية مستخدمي إنستغرام المراهقين.. هذه جميع التفاصيل
  • شاهد جمالها.. ديبيكا بادوكون تُرزق بطفلتها الأولى
  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!