تحدث الإعلامي أحمد المسلماني، عن العدوان الإسرئيلي على قطاع غزة وتأثيره على الداخل الأمريكي، قائلا: منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة وهاك اقسام واضح داخل أمريكا.

وأضاف “أحمد المسلماني” خلال تقديمه برامج “الطبعة الأولى” المذاع على قناة “الحياة”، أن الانقسام في المجتمع الامريكي أمر جديد ويتم تتعامل مع الانقسام بعنف وقسوة وتهديد للطلاب الذين عبروا عن وقوفهم بجانب الحق الفلسطيني.



واسترسل: هناك مذيعين ومذيعات تم منعهم منذ حرب غزة، وكذلك الأمر في هوليوود هناك ممثلين كتبوا على مواقع التواصل يعلنون دعمهم لفلسطين، فتم التعامل معهم بعنف شديد في التعامل.

 ولفت إلى أن الانقسام في المجتمع الامريكي يمضي والرأي الآخر يقوى ويشتد، وينتشر من جامعات إلى شركات إلى مؤسسات كثيرة، مشددا على أن الاحتلال لم يتأثر ومازال يمارس أعمال العنف داخل القطاع، حيث تم اعتقال ما يقارب من 3500 فلسطيني.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد المسلماني قطاع غزة العدوان الإسرئيلي الإعلامي أحمد المسلماني أمريكا

إقرأ أيضاً:

بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يمارس ضغوطا على رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة، نقلا عن مصادر إلى أن بايدن أبلغ نتنياهو، خلال المكالمة الهاتفية بينهما، أن "الوقت حان لإنقاذ حياة الرهائن"، وفق وصفه.

واعتبرت الصحيفة، أن نجاح الصفقة، سيعني نصرا سياسيا مهما لبايدن، الذي تعرض لهزة كبيرة، بعد المناظرة الرئاسية مع دونالد ترامب، والتي بدا فيها غير متزن وضعيفا.

من جانبه رد نتنياهو على بايدن، خلال المكالمة بالقول: "إن الحرب على غزة ستتواصل حتى تحقيق أهدافها".

وكان مسؤول أمريكي كبير قال الخميس، إن أمام "إسرائيل" وحماس "فرصة مهمة" للتوصل الى اتفاق في شأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى.

ورأى المسؤول الذي لم يشأ كشف هويته، أن العناصر الأخيرة التي قدمتها حماس "أدت إلى تقدم العملية، وقد تشكل القاعدة الضرورية لبلوغ اتفاق"، مع إقراره بأن هذا "لا يعني أن الاتفاق سيتم التوصل إليه خلال الأيام المقبلة، لأنه يبقى هناك الكثير من العمر الذي ينبغي القيام به حول بعض مراحل التطبيق".



ولم يدل المسؤول الأمريكي الكبير بتفاصيل كثيرة، مكتفيا بالتأكيد لصحفيين، أنه سجل "تقدم يتصل بمأزق حاسم" في المفاوضات.

وأفاد المصدر الأمريكي ذاته، بأن المحادثات ستتم في الدوحة، ومن شأن حدوث الاتفاق أن يؤثر على جبهة الحدود اللبنانية ويهدئ التوتر فيها.

وكانت أوساط سياسية إسرائيلية، أبدت تفاؤلا حذرا بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس بشأن صفقة تشمل تبادلا للأسرى ووقفا للحرب في غزة، في أعقاب "رد إيجابي" قدمته حماس على "مقترح بايدن"، وسط محاولات للضغط على نتنياهو وحثه على الموافقة هذه المرة.

وناقشت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ومجلس الحرب، الخميس، رد حركة حماس على مقترح جديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن نتنياهو، وافق على إرسال وفد التفاوض الإسرائيلي، للتباحث بشأن الصفقة، بعد الرد الذي وصل إلى الاحتلال.

وأوضحت الصحيفة، أن الأوساط لدى الاحتلال، متفائلة في التوصل إلى صفقة، في غضون أسبوعين إلى 3 أسابيع، لكنهم يقولون إن الأمر لن يحدث ببساطة، رغم أن رد حماس على مقترح الصفقة كان مختلفا بحسب ما يراه الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين
  • على خلفية العنف ضد السوريين في قيصري.. اعتقال 13 شخصا تركي
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • في اليوم الـ273 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة
  • أستاذ علوم سياسية: فوضى في الاحتلال الإسرائيلي بسبب الخلافات المستمرة
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • وزير الثقافة يمارس مهامه من العاصمة الإدارة فى أول يوم وزارة
  • نزوح متواصل ومعارك دامية وصفقة تنضج.. العدوان على غزة يدخل يومه الـ272