صدى البلد:
2024-09-07@18:04:30 GMT

space X تعود من جديد.. كواليس إطلاق صاروخين عسكريين

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

أطلق صاروخ فالكون 9 مهمة SARah-2 إلى مدار أرضي منخفض (LEO) من قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا في الساعة 8:11 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

كان من المقرر أن تنطلق الرحلة يوم السبت الماضي ولكن تم تأجيلها يومًا للسماح بإجراء فحوصات أولية إضافية، وتهبط المرحلة الأولى لصاروخ SpaceX Falcon 9 في منطقة الهبوط 4 (LZ-4) في قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا يوم الأحد 24 ديسمبر 2024.

لأول مرة.. رائد فضاء ياباني يستعد للهبوط على سطح القمر بمساعدة أمريكا سحب دخان داكنة تغطي فضاء مدينة خان يونس

ووفقا لموقع “سبيس”، تهبط المرحلة الأولى لصاروخ SpaceX Falcon 9 في منطقة الهبوط 4 (LZ-4) في قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا يوم الأحد 24 ديسمبر 2024.

وأرسلت مهمة SARah-2 قمرين صناعيين للاستطلاع للرادار ذي الفتحة الاصطناعية ("SAR" في "SARah-2") لصالح الجيش الألماني، وكتب في وصف المهمة : "ستواصل الأقمار الصناعية عملية استبدال مجموعة SAR-Lupe القديمة" .

كان SARah-2 هو الإقلاع الثامن للمرحلة الأولى من Falcon 9، وفقًا لشركة SpaceX. ثم عاد المعزز لهبوطه الثامن أيضًا، حيث هبط في فاندنبرج بعد حوالي 8 دقائق من الإطلاق.

وأطلقت الشركة 94 مهمة مدارية حتى الآن هذا العام، بالإضافة إلى رحلتين تجريبيتين لصاروخها العملاق ستارشيب الذي لم يصل إلى المدار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقمار الصناعية الفضاء

إقرأ أيضاً:

بدون طاقمها.. مركبة بوينغ ستارلاينر الفضائية تعود إلى الأرض مساء الجمعة

(CNN)-- بعد 12 أسبوعا في الفضاء، من المقرر أن تعود مركبة الفضاء بوينغ ستارلاينر أخيرا إلى الوطن من محطة الفضاء الدولية في 6 سبتمبر/أيلول الجاري - وإن كان ذلك بدون طاقمها المكون من شخصين.

وستنفصل المركبة الفضائية المتعثرة عن المختبر المداري حوالي الساعة 6 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وستقضي حوالي ست ساعات في المناورة أقرب إلى الوطن قبل الهبوط حوالي منتصف الليل في محطة وايت ساندز الفضائية في نيو مكسيكو.

وإذا سارت كل الأمور وفقا للخطة، ستهبط ستارلاينر تحت المظلات في وايت ساندز، بنيو مكسيكو بعد بضع دقائق من منتصف ليل السبت. ولا يزال من الممكن أن يؤدي الطقس أو أي مخاوف فنية إلى تأخير الانفصال أو الهبوط.

وسيبقى رائدا الفضاء اللذان كانا على متن ستارلاينر إلى محطة الفضاء في 5 يونيو/حزيران الماضي، بوتش ويلمور وسوني ويليامز، على متن المختبر المداري حتى فبراير/شباط 2025، حتى عودتهما على متن مركبة فضاء سبيس إكس كرو دراغون، التي بنتها شركة سبيس إكس المنافسة لبوينغ. 

وأعلنت وكالة ناسا في 24 أغسطس/آب الماضي، أن الخبراء كانوا قلقين من تسرب الغاز، والمشكلات المتعلقة بنظام الدفع الخاص بكبسولة ستارلاينر، مما دفع وكالة ناسا إلى تأكيد أن المركبة الفضائية ليست آمنة بما فيه الكفاية لإنهاء مهمتها مع وجود الطاقم على متنها.

وستقدم وكالة ناسا تغطية مباشرة لمغادرة مركبة ستارلاينر الفضائية غير المأهولة التابعة لشركة بوينغ من محطة الفضاء الدولية في طريق عودتها إلى الأرض، مستهدفة الهبوط بمحطة وايت ساندز الفضائية، في نيو مكسيكو، بعد منتصف الليل بالتوقيت الشرقي في 7 سبتمبر/أيلول. وستقدم شبكة CNN بثا مباشرا متاحا من وكالة ناسا.

مقالات مشابهة

  • مركبة الفضاء ستارلاينر المصممة من قبل بوينغ تعود إلى الأرض بدون طاقمها
  • مركبة ⁧‫ستارلاينر‬⁩ الفضائية تعود إلى الأرض بدون طاقمها.. وإيلون ماسك يعلق
  • “ستارلاينر” تعود إلى الأرض تاركة خلفها رائدين عالقين في الفضاء
  • ستارلاينر تعود إلى الأرض دون طاقمها
  • مركبة "ستارلاينر" تعود إلى الأرض دون طاقمها
  • مركبة الفضاء ستارلاينر تعود إلى الأرض بدون طاقمها
  • بدون طاقمها.. مركبة بوينغ ستارلاينر الفضائية تعود إلى الأرض مساء الجمعة
  • ماسك يتفوق على "بوينغ".. "ستارلاينر" تعود دون رائدي الفضاء
  • كبسولة ستارلاينر تعود إلى الأرض بدون رائديها
  • نتنياهو يناقش 3 ملفات مهمة بشأن غزة