نزوى- ناصر العبري

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية ممثلة بدائرة الإشراف التربوي، باختتام مبادرة "خذ بيدي" لوحدة المجال الأول، وذلك بمبنى المديرية وبحضور علي بن محمد الشكيلي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية.

وقالت المعلمة سالمة بنت علي الهطالية من مدرسة مدينة التراث للتعليم الأساسي: "إن مبادرة خذ بيدي تستهدف ما يزيد عن 730 معلّمة مجال أول حديثات التعيين بالمحافظة، بهدف الارتقاء بمهاراتهن للتحدث باللغة العربية الفصحى والتلاوة الصحيحة للقرآن الكريم، من خلال مجموعة برامج تطبيقية معدة بصورة تخصصية ومهنية".

وأضافت: "تسعى المبادرة إلى تبادل الخبرات بين معلمات المجال الأول في تنفيذ مواقف صفية تسهم في تطوير الأداء الفني واللغوي، لرفع المستوى التحصيلي لدى الطلبة في مواد المجال الأول، عبر الملتقيات المدرسية والحلقات النقاشية والمشاغل والاجتماعات".

وقدم سالم بن مسلم المحروقي مشرف تربوي بوحدة المجال الأول بتعليمية الداخلية، عرضا شرح فيه مراحل المبادرة وأهم المحطات التي مرت بها. وفي الختام قام المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بتكريم القائمين والداعمين والمشرفين والمشرفات ومعلمات المجال الأول.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المجال الأول

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهر

أعلنت وزارة الداخلية مد فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة (كلنا واحد) وذلك اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024 لمدة شهر؛ لتوفير كل مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية، وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، إذ تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة، بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

إضافة أسواق تجارية كبرى

وأضافت أنه جرى التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة؛ بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار «جملة وتجزئة»، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2212 منفذ – 4 معارض رئيسية) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

وأشارت الوزارة إلى أنها توفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال عدد (1026) منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة «أمان» التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية؛ لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقًا من المسؤولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بحث تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وروسيا في المجال البرلماني
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية
  • «المصريين الأحرار» يشارك في مبادرة «بداية» بورشة عمل عن فن الكتابة المسرحية
  • محطة معالجة سلامون بحرى تحصد المركز الأول فى تسرب الكلور بمسابقة تنمية مهارات السلامة
  • «الأوقاف» تختتم مبادرة «خلق عظيم» في المجلس الحديثي لكبار العلماء غدا
  • عاجل| أول قرار من محمد رمضان عقب توليه منصب المدير الرياضي للنادي الأهلي «خاص»
  • «مستقبل وطن» يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • «الداخلية» تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهر
  • الداخلية: مد فاعليات مبادرة «كلنا واحد» حتى نهاية أكتوبر 2024