الجديد برس:

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” مشاهد جديدة، مساء الأحد، لاشتباكاتها مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في محاور شمالي غزة.

حيث عرضت “القسام” مشاهد لاستهداف مجاهديها لجنود من جيش الاحتلال في محاور شمال قطاع غزة، وأظهر الفيديو عمليات استهداف جنود الاحتلال في محاور القتال المختلفة، باستخدام القناصة أو العبوات المضادة للتحصينات والأفراد، كذلك تناول الفيديو عدداً من المعدات التي تمكن عناصر المقاومة من الاستيلاء عليها من جنود الاحتلال.

وأظهرت إحدى لقطات الفيديو الذي بثته “القسام” عبر منصة تليغرام، مشاهد لقنص جندي إسرائيلي بمنطقة تل الزعتر، ووثقت الكتائب آثار دماء الجندي بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المكان، وفق ما جاء بالفيديو.

وأظهرت لقطة أخرى “استهداف قوة إسرائيلية متحصنة بأحد المنازل بصاروخ موجه من نوع كورنيت وقنص قوة أخرى خلال محاولتها إجلاء القتلى والجرحى بمنطقة البركة شمال غرب بيت لاهيا”.

وأظهر الفيديو لحظات دخول هذه القوة الإسرائيلية إلى المنزل ثم استهدافها بصاروخ موجه من نوع كورنيت، الأمر الذي أعقبه قنص أفراد القوة الأخرى التي وصلت لإجلاء القتلى والجرحى.

وفي لقطة ثالثة، عرضت كتائب القسام “مشاهد من استهداف منزل تحصنت به قوة إسرائيلية في بيت حانون شمالي قطاع غزة”.

وأظهر الفيديو في لقطة أخرى “العتاد الذي غنمه أفراد القسام” من القوة الإسرائيلية.

الآن

كتائب القسام تبث مشاهد من المعارك بين مجاهديها وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور شمال قطاع غزة.#طوفان_الأقصى

????????????⭕️???? pic.twitter.com/AAINQkF4kL

— رضوان الأخرس (@rdooan) December 24, 2023

وأعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، مساء الأحد، عن عدد من الإنجازات العسكرية حققها مجاهدو القسام، خلال الأيام الأربع الماضية.

وكشف أبو عبيدة في بيان نشره على “تليغرام” عن تدمير 35 آلية عسكرية للاحتلال كلياً أو جزئياً، وقتل 48 جندياً صهيونياً وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وذكر أنه تم تنفيذ 24 مهمة عسكرية، تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد، والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم. 

كما جاء في بيانه، أنه جرى تفخيخ نفقين في وحدة “يهلوم”، وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافةً لـ 6 عمليات قنص استهدفت جنود العدو.

يأتي ذلك إضافةً لدك مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية، بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، فضلاً عن الرشقات الصاروخية التي أمطرت “القسام” بها مدينة “تل أبيب”، وفق البيان.

في سياق متصل، فقد سبق أن أعلنت “كتائب القسام”، الأحد، مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين شمال ووسط قطاع غزة.

وقالت الكتائب، في بيانات متفرقة على منصة تليغرام، إن عناصرها “تمكنوا بقذيفة TBG مضادة للتحصينات من استهداف قوة صهيونية خاصة مكونة من 10 جنود، تحصنوا داخل مبنى في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة”.

وأوضحت أن جنود الاحتلال الإسرائيلي سقطوا “بين قتيل وجريح”. وفي بيان آخر، قالت “القسام” إن مسلحيها “تمكنوا من قنص 3 جنود صهاينة أحدهم برتبة رائد في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة”.

وفي بيان ثالث، قالت الكتائب إن مقاتليها “تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة متوغلة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة”. وأضافت: “أكد مجاهدونا مقتل 6 جنود صهاينة وإصابة آخرين”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأحد، قالت “القسام”، في بيان، إن مقاتليها “استهدفوا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة (الياسين 105) في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة”. وفي بيان آخر، أفادت بأنها “استهدفت دبابتي ميركافا صهيونيتين بقذائف (الياسين 105) على مشارف منطقة جباليا البلد شمال القطاع”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مقتل ضابط في صفوفه، خلال معارك شمالي قطاع غزة، كما أقر قبل ذلك بمقتل جندي في غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 15 خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وإلى نحو 500 منذ 7 أكتوبر الماضي، بحسب الحصيلة المعلنة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي هذا الاعتراف بعدما أقر جيش الاحتلال في وقت سابق الأحد، بمقتل 8 ضباط جدد في صفوفه، ووقوع 6 إصابات خطرة، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزة ووسطه.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: جنود الاحتلال شمال قطاع غزة کتائب القسام فی محاور

إقرأ أيضاً:

"إعدادنا مستمر".. "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات إعداد عبوات ناسفة (فيديو)

بثت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس يوم الأحد مقطع فيديو تحت عنوان "إعدادنا مستمر" لأحد كوادرها في وحدة التصنيع العسكري خلال إعداد عبوات ناسفة.

إقرأ المزيد "سيجدنا أمامه".. "أبو عبيدة" يتوعد الجيش الإسرائيلي (فيديو)

وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي "القسام" يجهز عشرات العبوات المتفجرة كتب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء.

وظهر في خلفية عنصر "القسام" شعارات "لا يفل الحديد إلا الحديد"، و"من يرنو فنائي يبحث عن سراب" و"طوفان الأقصى" و"نصر من الله وفتح قريب".

كما وثق الفيديو جهاز تلفزيون خلال عرض أحد البرامج التلفزية للمحلل العسكري فايز الدويري خلال حديثه عن إحدى عمليات "القسام".

واختتمت "كتائب القسام" نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعرض مشاهد لاستهداف مبانٍ يتحصن بها جنود العدو شمال فلسطين المحتلة
  • "إعدادنا مستمر".. "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات إعداد عبوات ناسفة (فيديو)
  • كمائن الموت
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه جنودا إسرائيليين في مستوطنتي يرؤون وأفيفيم (فيديو)
  • «القسام» تنشر مشاهد توثّق تصدي مقاتليها للاحتلال في تل الهوا «فيديو»
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • كتائب القسام وسرايا القدس يعلنان قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة