(عدن الغد)خاص:

شارك المركز الثقافي اليمني في القاهرة في ملتقى الأزهر الثاني لفن الكاريكاتير والبورترية، وتوزيع جوائز مسابقة الأزهر العالمية لفن الكاريكاتير للعام 2023.

والتقى نائب مدير المركز نبيل سبيع في ختام توزيع جوائز المسابقة بالدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بجامعة الأزهر، معبرا عن سعادته للمشاركة في فعاليات الملتقى في رحاب جامعة الأزهر التي تضم طلاب يمنيين في مختلف التخصصات والدرجات العلمية، لا تكتفي بتدريسهم فقط وإنما تطوير مواهبهم الإبداعية أسوة بطلابها من مختلف بلدان العالم.

وأكد سبيع حرص المركز الثقافي اليمني في القاهرة على تعزيز التعاون مع مركز تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بجامعة الأزهر، وتنفيذ برامج زيارات ثنائية، لتبادل الخبرات في المرحلة المقبلة.

من جانبها أبدت د. نهلة الصعيدي، اعجابها بمستويات الطلاب اليمنيين العلمية في جامعة الأزهر، وحرصهم المستمر على المشاركة في أنشطة الجامعة بفاعلية وتميز يجسد عمق انتمائهم لكلياتهم في الجامعة.

وأكدت استعدادها لدراسة أفكار شراكة مستقبلية مع المركز الثقافي اليمني لتعزيز العلاقات الأكاديمية والبحثية بين الشعبين الشقيقين مصر واليمن.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المرکز الثقافی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عمداء ووكلاء الكليات بسرعة إعلان النتائج، والانتهاء مبكرًا من نتائج طلاب السنوات النهائية؛ لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية، على أن تكون جميع النتائج متاحة إلكترونيًا عبر برنامج ابن الهيثم لجميع الطلاب، مشيراً إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023-2024 تنتهي غداً الخميس الموافق 27 يونيو بجميع الكليات عدا كليتي طب الأسنان والصيدلة.

جاء ذلك أثناء ترأس الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس لمجلس شئون التعليم والطلاب بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبمشاركة وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديري عموم القطاع.

كما تابع "مندور" سير العمل بالإدارة المركزية لشئون التعليم والطلاب، وذلك للاطمئنان على سير عملية مراجعة وإعلان النتائج، مؤكداً على ضرورة تواجد كامل لفريق العمل بالإدارة.

واستمع رئيس الجامعة لتقرير مفصل حول النتائج التي تم الانتهاء منها واعتمادها حيث تم اعتماد نتائج الفرقة الأولى والثانية والثالثة والرابعة للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، كما تم اعتماد نتائج البرامج الجديدة بكلية التجارة (برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث - برنامج CH المستوى الأول والثاني - برنامج BIS المستوى الثاني والثالث).

كما تم اعتماد وإعلان نتيجة الدفعة الأولى من خريجي البرامج المميزة بكلية التجارة بجامعة قناة السويس، حيث جاءت النسبة العامة للنجاح بكل برنامج كالتالي:
برنامج نظم المعلومات الأعمال 86.13 % ، وببرنامج الأسواق والمنشآت المالية 89.3%، وبرنامج شعبة اللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة 76.4%، بينما تم الإعلان عن نتيجة المستوى الثالث بكلية التربية الرياضية.

وأثنى رئيس الجامعة، على الأداء المتميز للنواب وعمداء ووكلاء الكليات في إدارة العملية الامتحانية، مطالباً بسرعة الانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة لإعلان باقي النتائج قريبًا، موجهاً الشكر لجميع العاملين بالإدارة المركزية لشئون التعليم الطلاب على جهودهم المتميزة في مراجعة النتائج واعتمادها.

وتناول المجلس عرض لخطط التدريب الصيفي للطلاب حيث أكد "مندور" أن الجامعة أعدت برنامج تدريبي متميز الطلاب، كما طالب رئيس الجامعة ضرورة توجيه الطلاب للمشاركة في الدورات التي يقدمها المركز الجامعي للتطوير المهني ومعهد ITI بالجامعة، مشيراً إلى أن برنامج الأنشطة الطلابية ملئ بالأنشطة المتميزة التي تدعم مواهب الطلاب في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية
  • عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيًا
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيا
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • اعتماد نتيجة برنامجي الترجمة التخصصية باللغة الصينية والألمانية بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • “تريندز” يُسدل الستار على مشاركة ناجحة في معرض بكين الدولي للكتاب