ديسمبر 25, 2023آخر تحديث: ديسمبر 25, 2023

المستقلة/- باشرت وزارة التربية تسلم طلبات المتقدمين من الطلبة الخارجيين للتسجيل في المدرسة الإلكترونية، فيما طالبوا بإلغاء الرسوم المترتبة على اشتراكهم فيها وجعلها مجانية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة : إن الوزارة بدأت تسلُّم طلبات المتقدمين للتسجيل في المدرسة الإلكترونية بعد فتح باب التقديم عليها، مبيناً أن عملية التسجيل تتم من خلال رابط إلكتروني سبق أن أعلنت عنه الوزارة، مشيراً إلى أن التسجيل سيقتصر على الطلبة الخارجيين والانتساب حصراً بعد دفع رسوم مالية.

وأوضح السيد أن المدرسة الإلكترونية تعدُّ من أهم المشاريع التي عملت عليها الوزارة خلال العام الحالي 2023، لكونها من المشاريع التربوية المكملة لمسار العملية التربوية التي تعمل على تعزيز الواقع العلمي للطلبة، مفيداً بأن المدرسة المذكورة ستتضمن تعليماً أكاديمياً حديثاً بعيداً عن معاهد التدريس الخاص.

وعلى الرغم من أهمية المدرسة الإلكترونية، إلا أن العديد من الطلبة الراغبين بالتسجيل فيها طالبوا بإلغاء رسوم التسجيل، خاصة أن مبالغ الرسوم مقابل الاشتراك تتجاوز المائة ألف دينار.

ويرى الطلبة أن الرسوم المالية تشكل عائقاً أمام التسجيل في المدرسة الإلكترونية، خاصة وأن العديد منهم من ذوي الدخل المحدود، كما أنها تؤدي إلى التمييز بين الطلبة من حيث القدرة المالية.

وفي هذا الصدد، طالب الطلبة وزارة التربية بإلغاء رسوم التسجيل في المدرسة الإلكترونية، أو تخفيضها إلى حدٍّ معقول، حتى يتمكن جميع الطلبة من الاستفادة منها.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی المدرسة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

الخبراء يطالبون بحل المشكلات الضريبية ضمن مبادرة دعم السياحة

أكدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، أن مبادرة دعم السياحة التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اذا اقترنت بحل المشكلات الضريبية التي تعوق ازدهار السياحة يمكن أن يضاعف موارد السياحة من النقد الأجنبي، وذلك يساهم في خفض عجز الموازنة ورفع مستويات المعيشة وزيادة معدلات النمو. 

وقال المحاسب الضريبي أشرف عبد الغني مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية أن حالة من التفاؤل سادت قطاع السياحة بعد تعيين أحمد كجوك وزيرا للمالية، حيث إنه منذ عامين يرأس اللجنة العليا المشتركة بين وزارتي السياحة و المالية لحل مشكلات القطاع السياحي الضريبية  كما أن رشا عبدالعال قبل تعيينها رئيسا لمصلحة الضرائب كانت عضوا تنفيذيا في اللجنة مما يعني ان وزير المالية و رئيسة مصلحة الضرائب يدركان تماما مشكلات القطاع السياحي وخاصة المشكلات الضريبية. 

وأشار إلى أنه نتيجة هذا الإدراك جاءت مبادرة دعم السياحة حيث خصصت وزارة المالية 50 مليار جنيه قروض ميسرة بفائدة 12% متناقصة لبناء و تشغيل غرف فندقية جديدة. 

وقال أشرف عبد الغني إنه وفقا لتقديرات مجلس الوزراء فإن كل  15 ألف غرفة فندقية تسهم في تحقيق إيرادات تتراوح من مليار إلي 2 مليار دولار سنويا بالإضافة الي ما يتراوح بين 1.5 إلي 2 مليار جنيه كضريبة قيمة مضافة بخلاف أنواع الضرائب الأخرى من أرباح تجارية و صناعية وكسب عمل و خلافه إلي جانب توفير نحو 45 ألف فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة. 

وقال إن مصر لم تحصل بعد علي حصتها العادلة من السياحة العالمية رغم أنها حققت رقما قياسيا العام الماضي وصل إلي  14.9 مليون سائح وتسعي مصر للوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2030 علما بأن قطاع السياحة يتبعه أكثر من 73 نشاطا تجاريا وصناعيا وخدميا. 

وأكد مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية أن ذلك يستوجب أيضا حل المشكلات الضريبية العالقة و اولها المجازفة في تقدير الضريبة العقارية رغم أن هناك بروتوكول تعاون موقع بين وزارتي السياحة و المالية عام 2018 بشأن تحديد معايير تقييم المنشآت الفندقية طبقا للتكلفة الاستثمارية الشاملة ودرجة النجومية. 

وقال إن الاتفاق ينص علي محاسبة النجمة الفندقية بواقع 50 ألف جنيه ويحاسب الفندق 5 نجوم علي 250 ألف جنيه مضروبة في عدد الغرف في 7% معدل استثمار في 68% بعد خصم الصيانة و المصاريف في 10% سعر الضريبة في 80 % متوسط الأشغال السنوي ثم يتم احتساب الضريبة وفقا للنسبة المقررة.

وأشار أيضا إلي أن هناك مشكلات تتعلق بضريبة الدخل ورسم التنمية و دعم التضامن الاجتماعي بالإضافة الي المطالبة باعفاء العاديات و السلع السياحية من ضريبة القيمة المضافة باعتبارها سلع تصديرية. 

وقال عبد الغني، أن هناك أيضا شكاوي من أن القطاع غير الرسمي في المجال السياحي يصل إلي 50% معظمها شركات أون لاين ولا تسدد اي التزامات للدولة. 

وأكد أن مبادرة دعم السياحة إلي جانب حل المشكلات الضريبية و التعقيدات الإدارية يمكن أن يساهم في زيادة حصيلة السياحة من النقد الأجنبي من 10.7% من موارد مصر بالعملة الصعبة إلي أكثر من 20 % خلال  5 سنوات.

مقالات مشابهة

  • كيفية تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2024.. دليل شامل لكل الطلاب
  • الخبراء يطالبون بحل المشكلات الضريبية ضمن مبادرة دعم السياحة
  • مدرسة «42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل في برنامج التقييم لقبول الطلبة
  • بعد لقائه بهم ... بنموسى يوصي ممثلي قطاع التعليم الخصوصي بعدم رفع رسوم التمدرس وإثقال كاهل الأسر
  • مدرسة “42 أبوظبي” تفتح باب التسجيل في برنامج التقييم لقبول الطلبة
  • اتحاد طلبة سورية فرع مصر بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري: سورية تنتصر بفضل بسالة جيشها الأبي وبطولاته
  • موعد تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الرسوم
  • بدء تسجيل طلبة المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور الأحد
  • باي موب توسع تعاونها مع Shopify لإطلاق خدمات الدفع الإلكترونية للشركات والتجار
  • جناح "الشؤون الإسلامية" بمعرض المدينة المنورة للكتاب يشهد إقبالاً في أول أيامه