دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء الأحد، تنفيذ حُكم القتل بجانيين بعد محاكمتهما وثبوت اتهامهما بقتل مواطنين آخرين في قضيتين منفصلتين بمنطقة الرياض، حسبما نقلت عنها وكالة الأنباء السعودية.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان، الأحد: "أقدم صلاح بن مصلح بن محمد العازمي، سعودي الجنسية، على قتل زوجته، نوال بنت أحمد بن عمر طيب، سعودية الجنسية، بنحرها بسكين مما أدى إلى وفاتها، وإخفاء جثمانها، بسبب خلاف بينهما"، حسبما أوردت وكالة "واس".

وأردفت الوزارة قائلة: "تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، ونظراً لبشاعة الجريمة من قتله لزوجته وعدم مراعاة لما بينهما من ولد وعشرة، وما تبعها من محاولة إخفائه للجثمان وآثار الجريمة، مما يوجب تغليظ التعزير على الجاني؛ فقد تم الحكم بقتله تعزيراً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأُيد من مرجعه، وتم تنفيذ الحكم، الأحد، في منطقة الرياض"، طبقا لوكالة "واس".

وفي بيان آخر، ذكرت وزارة الداخلية السعودية: "أقدم مشعل بن حسين بن محمد مبقوم، سعودي الجنسية، على قتل مشعل بن إبراهيم بن محمد الدوسري، سعودي الجنسية، بإطلاق النار عليه من سلاح ناري مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما، وتعاطي الحشيش المخدر، وقيادة السيارة تحت تأثير المسكر".

وأضافت الوزارة في البيان أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه، وتم تنفيذ الحكم، الأحد، في منطقة الرياض".

السعوديةالداخلية السعوديةالرياضنشر الاثنين، 25 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية السعودية الرياض

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع

التقى وزير الداخلية الإيطالي، ماتّيو بيانتيدوزي، يوم أمس الإثنين، مع نظرائه في الجزائر وتونس وليبيا وساحل العاج، في اجتماع وزاري لمجموعة الدول الصناعية السبع، التي تتولى إيطاليا رئاستها الدورية هذا العام.

وقال وزير الداخلية الإيطالي، إنه بعد أسبوعين من اليوم، ستتاح له الفرصة لمشاركة تجربة بلاده بشأن المهاجرين مع نظرائه من بلدان مجموعة الدول الصناعية السبع، وأيضًا مع وزراء الجزائر وليبيا وتونس وساحل العاج الذين سيشاركون في جلسة حول الهجرة، وذلك بحسب وكالة آكي الإيطالية.

يُشار إلى أن مجموعة الدول الصناعية السبع، هي ملتقى سياسي حكومي دولي يضمّ (كندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة)، ويُعتبر أعضاء المجموعة أكبرَ الاقتصادات المتقدمة في العالم وفقًا لصندوق النقد الدولي وأغنى الأنظمة الديمقراطية الليبرالية، وتأسست المجموعة رسميًا بالاستناد إلى القيم المشتركة كالتعددية والديمقراطية التمثيلية، ومنذ العام 2018، تستأثر دول مجموعة السبع بنسبة تقارب 60% من صافي الثروة العالمية (317 تريليون دولار)، ونسبة 32% حتى 42% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، و770 مليون نسمة تقريبًا أو 10% من سكان العالم، ومعظم الأعضاء المجموعة هم قوى عالمية على مسرح الشؤون العالمية، ويرتبطون بعلاقات وثيقة متبادلة على الصُعد الاقتصادية، والعسكرية، والدبلوماسية.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الداخلية ترد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا
  • وزير الداخلية يقرر ترحيل سوداني الجنسية خارج البلاد
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا قصاصا وتوضح كيف قتل زوجته
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل زوجته في مكة المكرمة
  • السعودية: تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 مواطنين
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق مواطنين وتكشف ما أُدينا به
  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطي المخدرات
  • وصول أحمد فتوح المحكمة لنظر ثاني جلسات محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطى المخدرات