الروضة((عدن الغد )) خاص

دشن مكتب الصحة والسكان بمديرية الروضة ، بمحافظة شبوة المرحلة الخامسه من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات (النشاط الإيصالي التكاملي) و تقديم خدمات التحصين و لقاح كورونا للفئات العمرية من سن 18سنه ومافوق والذي يستمر لمدة خمسه أيام وفقاً لخطه العمل للفئات المستهدفة .


حيث دشن النشاط الاخ ناصر مهدي سعد مدير الصحة  و ذلك بتفقد الفرق في منطقة لماطر
و اوضح مدير الصحة الروضة الاخ ناصر سعد ان النشاط الإيصالي التكاملي يهدف إلى تقديم خدمات التحصين، والتغذية، وصحة الطفل ،تثقيف  صحي من خلال مثقفين صحيين و توزيع بروشورات و توعوية وملصقات و توعية المجتمع عبر مكبرات الصوت للاستفادة من الخدمات الصحية الدورية.  
و اكد على 
اهمية الوصول إلى كافة المستهدفين في كافة المناطق والقرى والتجمعات السكانية و عبر عن شكره  جهود الكوادر الطبية والصحية العاملة في النشاط الإيصالي  والتي تسعى الى الحد من انتشار الأمراض وخاصة ذات العدوى و الحفاظ على صحة الأفراد في المجتمع. 
حضر التدشين احمدصالح كبران منسق التثقيف و فواد لصور مساعد مشرف التحصين

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية: تقديم الخدمة لـ30 ألف منتفعة بحملة «مشوار الألف الذهبية»

قدمت الفرق الطبية بمحافظة الشرقية، في اليوم الثالث بالمرحلة الأولى للحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، الخدمة الطبية لعدد 10008 منتفعات بمحافظة الشرقية، وبلغ إجمالي السيدات الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 6423 سيدة، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمة لهم 30761 منتفعة خلال 3 أيام، وإجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 21555 سيدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل، والكشف الطبي على المرضى في بعض التخصصات الطبية.

الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة

وأوضح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»، والتي تنفذ خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2024 على مرحلتين، تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء بالإضافة إلي الكشف الطبي في تخصصات الباطنة العامة والأطفال.

تنظيم الأسرة هو أحد أكبر عشر إنجازات في مجال الصحة العامة 

وأشار في بيان، إلى أنه وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية «CDC» يعد تنظيم الأسرة أحد أكبر عشر إنجازات في مجال الصحة العامة في القرن العشرين، كما أنه من الوسائط الأساسية لكبح جماح النمو السكاني، والذي لا يمكن تحمل ما ينجم عنه من آثار سلبية على الإقتصاد والبيئة، بالإضافة لتأثيره على جهود التنمية التي تبذل على الصعيدين الوطني والإقليمي.

 

وشدد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على الفرق الطبية المشاركة في الحملة التنشيطية بالمحافظة، على أهمية المعاملة الجيدة وحُسن الاستقبال لجميع السيدات المترددات على الحملة، وأثناء تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • صحة الشرقية: تقديم الخدمة لـ30 ألف منتفعة بحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • تدشين حملة التحصين الوطني للثروة الحيوانية بالحمراء
  • خدمات موقع التنسيق الإلكتروني للثانوية العامة 2024.. اطبع بطاقة ترشيحك بـ3 خطوات
  • عواقب صحية خطيرة للجلوس على المكاتب..تجنبوها بهذه التمارين البسيطة
  • «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة مجانية خلال 47 يوما
  • وكيل صحة الإسماعيلية تشهد بدء التشغيل التجريبى لمعمل تركيبات الأسنان
  • "المر": 70% من الشعب المصري حصلوا على خدمات صحية خلال 46 يوم (فيديو)
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • الإمارات.. 7 خدمات طبية هامة تعزز صحة الأسرة
  • مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا