أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن مقتل 142 من موظفيها في الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت وكالة الأونروا عبر صفحتها على منصة “إكس”، إن فرقنا تفعل المستحيل لمساعدة الأشخاص المحتاجين، ونحن نحزن على فقدان المزيد من زملاء الأونروا الذين قتلوا في غزة، ويبلغ عددهم الآن 142 شخصًا، غالبيتهم مع عائلاتهم.

وعلى جانب آخر، أكد عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة الأونروا، أن قطاع غزة يواجه أزمة إنسانية خانقة بسبب العدوان الذي أدى إلى تشريد نحو 1.9 مليون فلسطيني وتدمير البنية التحتية والمصادر الغذائية.

وقال أبو حسنة، إن الأونروا تستضيف في مراكزها حوالي 1.4 مليون نازح، في حين يعيش نحو 400 ألف نازح آخر في ظروف مأساوية دون مأوى أو خيام في الشوارع.

وأشار إلى أن الوكالة تقوم بتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين داخل وخارج مراكز الإيواء بشكل دوري، مضيفا أن المساعدات تتضمن مواد غذائية جاهزة مثل الفول والتونة واللحوم المعلبة والمياه.

وأوضح أن قطاع غزة يحتاج إلى دخول 500 شاحنة من المساعدات الإنسانية يوميا على الأقل، مؤكدا أن الوضع الغذائي للسكان متدهور للغاية.

وأضاف: "العائلة التي تتكون من ستة أفراد تحصل على علبة فول وزجاجتي مياه كل ثلاثة أيام، ونرى الجوع ينتشر في كل شارع، والناس تبحث عن رغيف خبز".

الأونروا وبرنامج الأغذية العالمي يقدمان 33 طنا من المساعدات إلى غزة لا مكان آمن في غزة.. الأونروا تعلق على أوامر الاحتلال برحيل سكان مخيم البريج

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاونروا غزة قطاع غزة الأمم المتحدة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين المساعدات الانسانية

إقرأ أيضاً:

التعليق الأول من محمد الجحفلي بعد إعلان رحيله عن الهلال

ماجد محمد

علَّق المدافع السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الجحفلي، بعد إعلان رحيله عن النادي، ليكون بذلك رابع الراحلين عن الزعيم، بنهاية هذا الموسم.

ونشر الجحفلي على حسابه على منصة إكس قائلًا: “لحظات الوداع مؤلمة، كيف إذا كانت وداع بيتي الثاني كبير آسيا، شكرًا لكل رجالات الهلال بلا استثناء وجميع الإدارات والرؤساء الذين تعاقبوا على النادي وجمهور الزعيم العظيم الذي ساندني كثيرًا”.

وتابع:” شكرا لكل زملائي اللاعبين الذين رافقتهم والمدربين الذين اشرفوا علي والإداريين الذين عملوا معنا”.

فيما تفاعل جماهير الزعيم مع تغريدة الجحفلي، حيث أشادوا بإنجازته مع الهلال، مؤكدين أنهم لن ينسوا ما قدمه للزعيم، على مدار 9 سنوات.

ودافع الجحفلي عن الأزرق لمدة 9 أعوام، وحصد معه العديد من الألقاب، حيث حقق لقب دوري روشن للمحترفين 6 مرات، ولقب دوري أبطال آسيا مرتين، ولقب كأس الملك 5 مرات، وكأس السوبر 4 مرات، وكأس ولي العهد مرة واحدة.

مقالات مشابهة

  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • إيران.. بدء عملية الاقتراع في جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة بين جليلي وبزشكيان
  • كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟
  • نيويورك تايمز: هكذا وقف بايدن حجر عثرة أمام مكافحة المجاعة في غزة
  • التعليق الأول من محمد الجحفلي بعد إعلان رحيله عن الهلال
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات
  • رؤيا تكرم كوكبة من موظفيها الذين أمضوا 5 و10 سنوات من الخدمة - فيديو وصور
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة