الوطن:
2024-07-05@09:02:56 GMT

تفاصيل حريق في كاسحة جليد روسية عاملة بالطاقة النووية

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

تفاصيل حريق في كاسحة جليد روسية عاملة بالطاقة النووية

شهدت روسيا حريقا في سفينة عاملة بالطاقة النووية في شمال البلاد، دون ووقع إصابات، وفقا لما اعلنته السلطات الروسية، فجر اليوم، فيما كشفت وسائل إعلام روسية، من بينها وكالتي أنباء «ريا نوفوستي» و«تاس» الروسيتين، تفاصل الحادث.

وقالت وسائل إعلام روسية، إن الحريق وقع في كاسحة الجليد «سيفموربوت» لكسر الجليد التي تعمل بالطاقة النووية التي تعد أكبر سفينة تعمل بالطاقة النووية في روسيا عند رصيف أتومفلوت في مورمانسك الواقعة بالجزء الشمالي الغربي من البلاد.

تلقى معلومات عن الحريق

وأشارت السلطات الروسية، إلى انها تلقت معلومات حول اندلاع حريقا على متن سفينة نووية في حوالي الساعة 11:17 مساءا بتوقيت موسكو «10:17 مساءا بتوقيت القاهرة»، وقالت وزارة حالات الطوارئ الروسية، إلى أن مساحة الحريق الأولية، بلغت 30 مترا مربعا. وفي وقت لاحق، وفي الساعة12:01 فجر اليوم الاثنين بتوقيت موسكو «11:01 مساء أمس الاحد بتوقيت القاهرة»، أعلنت وزارة حالات الطوارئ الروسية عبر «تليجرام»، إخماد الحريق، في إحدى كبائن «سيفموربوت»، دون وقوع إصابات في الحادث. 

كاسحة الجليد «سيفموربوت» يمكنها اختراق الجليد بسرعة عقدتين

 من جانبها، أشارت مجموعة «آر بي سي» الإعلامية الروسية، الروسية، إلى أن لا يوجد خطر من انتشار الحريق.وكاسحة الجليد «سيفموربوت» الروسية، يمكنها اختراق الجليد التي يصل سمكه إلى متر واحد وبسرعة عقدتين

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مورمانسك كاسحة جليد روسية حريق روسيا بالطاقة النوویة

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق غابة تدمامت بإقليم الحوز

زنقة20ا الحوز: محمد المفرك

أفادت مصادر، أن السلطات الإقليمية بالحوز سيطرت بشكل نهائي على حريق اندلع في غابة “تدمامت” التابعة لجماعة أوكايمدن بالإقليم.

وحسب مصادر، فإن فق عمليات إخماد حريق غابة “تدمامت” قامت بالسيطرة النهائية على الحريق الذي اندلع يوم أمس.

وأوضح المصدر أن “الحريق أتى على الغطاء النباتي المكون من العرعار والصنوبر الحلبي والبلوط الأخضر والأعشاب الثانوية مخلفا خسائر بيئية ملحوظة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الحريق انتشر بسرعة مهولة بفعل هبوب الرياح وارتفاع درجات الحرارة التي يشهدها الإقليم إلى جانب قابلية اشتعال الغطاء الغابوي.

وأشارت إلى أن عملية السيطرة على الحريق استوجبت التدخل السريع لعناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والإقليمية والساكنة المحلية.

مقالات مشابهة

  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • تفاصيل إشعال شخص النيران داخل شقته بالمنيرة الغربية
  • السيطرة على حريق غابة تدمامت بإقليم الحوز
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • اندلاع حريق داخل “سناك” بمراكش
  • مصرع سيدة إثر نشب حريق فى منزل بمنطقة المجاهدين بحى غرب أسيوط
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية
  • الدفاع الروسية تتسلم سفينة إمداد عسكري كاسحة للجليد