الوطن:
2024-06-30@02:02:24 GMT

وسائل إعلام: قصف أوكراني على دونيتسك 42 مرة خلال يوم

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

وسائل إعلام: قصف أوكراني على دونيتسك 42 مرة خلال يوم

قصفت القوات الأوكرانية، أراضي «مقاطعة دونيتسك» جنوب شرق البلاد، 42 مرة، باستخدام  139 نوعًا مختلفًا من الذخيرة، خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن  إصابة 5 أشخاص وتضرر 9 مبان، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وفي العام الماضي 2022، أعلنت «موسكو»، ضمها دونيتسك إلى جانب 3 مناطق أخرى «خيرسون-لوجانسك-زابوريجيا» إلى أراضي «روسيا الاتحادية» على إثر استفتاء.

سياسيا، دعا أليكسي أريستوفيتش المستشار السابق للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، «كييف»، إلى التواصل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتوقيع اتفاق سلام فوري، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وحث أريستوفيتش، في حوار صحفي، على أن تقوم بلاده وروسيا بتقديم دعوى قضائية مشتركة ضد الغرب، وأوضح المستشار السابق لزيلينسكي، أن الأزمة الأوكرانية مستمرة فقط لأنها تتم بقيادة اللجان في بروكسل وواشنطن.

 من جانبه،، دعا عضو البرلمان الأوروبي الإيرلندي ميك والاس، السياسيين الأوروبيين إلى تحمل مسؤولية تأجيج الأزمة الأوكرانية، والتحريض على تسليم الأوكرانيين الذين غادروا بلادهم.

وبعد ظهر امس الأحد، هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية «روسيا» جزء من مجموعة «إيروفلوت» في مطار خوسيه مارتي الدولي في«هافانا» في أول رحلة جوية مباشرة بين العاصمتين الروسية «موسكو» والكوبية «هافانا»  منذ عام 2020، عندما تم تعليق الحركة الجوية بسبب فيروس كورونا، ووصل على متن الطائرة أكثر من 300 راكب، واستقبلتهم حفلة موسيقية لمجموعة من الموسيقيين الكوبيين.

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصف دونيتسك الأزمة الأوكرانية كييف الجيش الروسي القوات الأوكرانية الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس قصف عدة مطارات أوكرانية كان يفترض أن يتم تجهيزها لاستقبال الطائرات المقاتلة الغربية، مستخدمة صواريخ "كينجال".

 وقالت الوزارة في بيان حول سير العمليات العسكرية في أوكرانيا: "هذا الصباح، شنت القوات المسلحة الروسية هجوما واسعا بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة ومسيرات، بالإضافة إلى صواريخ كينجال الفرط صوتية، على البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التي كانت تُجهز لاستقبال المقاتلات الغربية".

 وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجنوب عززت مواقعها على طول خط المواجهة، مشيرا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت 640 عسكريا، وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.

وعززت قوات المركز الروسية مواقعها، وكبدت الجيش الأوكراني 345 قتيلا خلال يوم واحد، في حين عززت قوات الشرق مواقعها وبلغت الخسائر الأوكرانية 115 عسكريا ودبابة.

ودمرت وحدات من قوات مجموعة الشمال التابعة للجيش الروسي، تجمعات للقوى البشرية، ومعدات اللواءين الميكانيكيين 42 و 57 للقوات المسلحة الأوكرانية، وألوية الدفاع الأرضي 113 و 125 و 127 في مناطق فولشانسك، ونيسكوشنوي، وليبتسي في مقاطعة خاركوف.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيانها أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخي هيمارس خلال النهار.

 وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 585 فردا عسكريا في منطقة قوات "الغرب" الروسية، وأن قوات "دنيبر" دمرت 3 قاذفات صواريخ هيمارس في يوم واحد.

وفي منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية في مقاطعة خاركيف، خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا و4 مركبات مدرعة.

وفي الثلاثاء الماضي بحث وزير الدفاع الروسي أندري بيلوسوف ونظيره الأمريكي لويد أوستن خلال مكالمة هاتفية الوضع في أوكرانيا، في أول تواصل بينهما منذ تولي بيلوسوف منصبه في 12 أيار/مايو الماضي.

 وأشار بيلوسوف إلى خطر حدوث تصعيد إضافي نتيجة تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة الأمريكية.


من جهته، شدد المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال بات رايدر، على أهمية الحفاظ على خطوط الاتصال المفتوحة في ظل الحرب المستمرة التي تقودها روسيا ضد أوكرانيا.

وفي 24 شباط/ فبراير 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانيا وتشترط لإنهائها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • الدفاع الروسية: وجهنا ضربة بصواريخ اسكندر- إم على موقع تفريغ قطار أوكراني بزابوروجيه
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية فوق عدد من المقاطعات
  • حاكم بيلجورود: إصابة 3 أشخاص جراء قصف أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية