موقع النيلين:
2024-07-12@14:05:55 GMT

راشد عبد الرحيم: القفز من المركب

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT


بدأ القفز من سفينة الدعم السريع الغارقة بحمولتها من الفظائع والإنتهاكات الفظيعة المدانة محليا ودوليا والغارقة بسبب إنطلاق المقاومة الشعبية المسلحة التي إنطلقت لسحقهم ونفيهم من أرض السودان .

من القافزين حزب المؤتمر السوداني الملوثة يده وعضويته المشاركة في القتال مع التمرد .
مواقف الحزب السياسية وهي تغطي علي فظائع التمرد بالمساعي الدولية الخائبة .


قال الحزب في بيان الإدانة ( ندين بشدة الجرائم المرتكبة من قبل قوات الدعم السريع في مدينة مدني ومدن وقري ولاية الجزيرة )

جاءت الإدانة بعد ان وصلت الحرب والنار ملابس الحزب الملطخة بالدماء بعد ان وصلت إلي فداسي أهل القيادي في الحزب خالد سلك والتي هزت مواقفه وسط أهله وكشفت زيفه ومطالبته الشعب السوداني مع الدعم السريع الذي أراه التعايش الذي يريد مع أهله .
ما قيمة الإدانة وهل ستعيد الأرواح التي سفكت والأموال التي نهبت ؟

إنشرخ حلقوم المؤتمر السوداني وهو يطالب الإسلاميين الإعتذار عن مشاركتهم في الإنقاذ ولم يعتذر الحزب الآن .

الإعتذار بمنطق قفز الحزب ومحاولة هروبه من جرائمه ان يطرد عضويته الملطخة بالدماء وان يعوض عن الخسائر التي تسببوا فيها وينشط خارجيا لإدانة الدعم السريع وموقفه من الإطاري الذي مهد لحرب الجنجويد .

غير ذلك لن يكون ذلك كله غير محاولة قفز متأخرة من محاسبة اهل السودان لهم بخزيهم وجرائمهم .

تتالت محاولات القفز من المركب الغارقة وققز مدني جرادل تاركا جرادله تحكي أفعاله .
قفز كبير مفاوضي الدعم السريع فارس النور بإستقالة خجلي نسي معه ان يبين الذي إستقال منه اهو من منصب مستشار الهالك حميدتي ؟ ام من المفاوضات التي انهتها هبة الشعب السوداني الرافضة لبقاء الدعم السريع بتفاوض او بحرب .

هي هبة هدفها إفناء الدعم السريع وسدنته ومعاونيه ومشاركيه في الخزي والعار .
اليوم السودان كله يخرج ليحرر أرضه من الدعم السريع وشركاء الدعم السريع الذين وثقوا لجرمهم بمحاولات هروبهم البائسة الفاشلة .

راشد عبد الرحيم

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

يوسف عزت مستشار حميدتي يكشف أسباب إقالته وفيسبوك تلاحقه.. ما علاقة عبد الرحيم دقلو بالاقالة

متابعات- تاق برس- كشف يوسف عزت المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي أسباب إقالته من منصبه التي أكد انه تقدم بطلب لاعفائه لانه لا يستطيع العمل تحت قيادة عبد الرحيم دقلو قائد ثاني قوات الدعم السريع.

 

في الاثناء بدأت إدارة تطبيق فيسبوك، حذف بعض الصفحات التي أعادت نشر بيان يوسف عزت في الرد على قرار إعفائه من قبل حميدتي.

 

 

وقال عزت في منشور على حسابه بمنصة “إكس ” تويتر سابقا: اشكر السيد قائد قوات الدعم السريع لقبول اعفائي من مسؤولية المستشار السياسي وذلك نسبة للترتيبات الداخلية المشار اليها في القرار والتي اتخذتها قيادة الدعم السريع وهي لا تتوافق واسباب قبولي العمل مع قائد قوات الدعم السريع ونائب رئيس مجلس السيادة في العام 2021 بطلب منه.

وأضاف ” وقد بذلت خلال هذه الفترة ما استطيع لتقديم المشورة السياسية والعمل مع المنظمات الشبابية والثورية التي تؤمن بالتغيير ولها مواقف واضحة من الثورة ومستقبل بلادنا المرتبط بالعدالة والتحول المدني الديمقراطي. لتمكينها من العمل.

 

وزاد ” ولكن منذ شهر ابريل الماضي بعد ورشة عقدت في يوغندا تمت هيكلة العمل المدني والسياسي ونقل مسؤوليةإدارته للاخ قائد ثاني قوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو تحت مسمى مجلس التنسيق المدني لقوات الدعم السريع ، وبعد إجازة قائد الدعم السريع لذلك واصبح العمل جزءا من هياكل قوات الدعم السريع الرسمية طلبت اعفائي.

 

وأوضح قائلا ”  فلا التجربة ولا القناعات تتيح لي العمل تحت قيادة عبد الرحيم لأن العمل السياسي كان مرتبطا بالاخ حميدتي كنائب لرئيس مجلس السيادة وهي الوظيفة ذات الطابع السياسي ، وبما انني شخص مدني وأعمل من موقع لا اخضع فيه للاوامر العسكرية أو جزءا من هياكل قوات الدعم السريع ولأسباب اخرى يأت ذكرها مستقبلا ، طلبت اعفائي لأن تكليفي مرتبط بعلاقة شخصية قبل ان تكون اسرية ربطتتي بالاخ محمد حمدان دقلو (حميدتي) منذ ازمنة الطفولة وبموجبها طلب مني الحضور من المنفى للمساهمة معه في التعامل مع العمل السياسي وتقيداته في ظل ظروف تلك الفترة.

 

وأضاف “وبعد الحرب اتخذت موقفا ان اواجه معه ما اعتقدت انه غدرا به لمواقفه الداعمة للتحول المدني الديمقراطي والتصدي لعودة الحركة الاسلامية للحكم ودعمت خروج المؤسسة العسكرية من الحكم وساهمت في بناء علاقات مع القوى المدنية تفاديا للحرب وقدمت ما استطيع في هذه الحرب منذ ساعاتها الاولى وحتى اخر لحظة وسيظل سيفي وقلمي مع اشاوس الدعم السريع الذين انتصروا للقضية العادلة في مواجهة غول الدولة وحركتها الاسلامية.

 

ومضى قائلا ” وللترتيبات الداخلية المذكورة إتقبل قرار قائد قوات الدعم السريع وسيظل موقفي مع القضايا التي شكلت قناعاتنا السابقة للعمل في الدعم السريع وستظل بعدها وسنسعى للعمل من اجل مخاطبة قضايا الحرب والعمل على إشراك اصحاب المصلحة في التغيير ودعم المجتمعات المحلية التي تدفع ثمن الحروب في تقرير مصيرها ورسم مستقبلها وفي هذا لا ينوب عنها احد.

 

واضاف ” وسنساهم من موقعنا في العمل على بناء مشروعاتنا التي نسعى من خلالها لخدمة مستقبل أفضل لشعبنا وانهاء الحروب في السودان وإن يمتلك شعبنا قراره ويرسم مستقبله بعد وقف الحروب ومعالجة اسبابها.

حميدتيعبد الرحيم دقلويوسف عزت

مقالات مشابهة

  • مدنيون وعسكريون ضمن وفد السودان إلى جنيف والجيش يقصف الدعم السريع بالفاشر
  • البرهان يشترط انسحاب الدعم السريع من المدن السودانية لوقف إطلاق النار
  • السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل أحد قادتها في معارك مايرنو
  • الجيش السوداني يتحدث عن تقدم بسنار والبرهان ينفي وجود محادثات
  • جرائم قتل الهوية.. من يحمي آثار السودان التاريخية من حرب الجنجويد؟
  • يوسف عزت مستشار حميدتي يكشف أسباب إقالته وفيسبوك تلاحقه.. ما علاقة عبد الرحيم دقلو بالاقالة
  • حسابات أمنية ومواجهة “تحركات مصرية”.. لماذا ذهب آبي أحمد إلى السودان؟
  • تجدد الاشتباكات في السودان وحميدتي يقيل مستشاره السياسي
  • راشد عبد الرحيم: مطار بورتسودان
  • حسابات أمنية ومواجهة تحركات مصرية.. لماذا ذهب آبي أحمد إلى السودان؟