عربي21:
2024-07-06@07:20:58 GMT

13 قتيلا و46 جريحا في انفجار في مصنع للنيكل في إندونيسيا

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

13 قتيلا و46 جريحا في انفجار في مصنع للنيكل في إندونيسيا

تسبّب انفجار وقع، الأحد، في مصنع لمعالجة النيكل تموله الصين في جزيرة سولاويزي بشرق إندونيسيا بمقتل 13 شخصاً وإصابة 46 آخرين بجروح، على ما أفاد مسؤول محلي.

تشكّل جزيرة سولاويزي مركزاً كبيراً لإنتاج النيكل، وهو معدن أساسي يستخدم خصوصاً في صناعة البطاريات للسيارات الكهربائية والفولاذ المضادّ للأكسدة. واستثمرت بكين بكثافة في مصانع بالمنطقة إلا أنّ ظروف العمل والسلامة فيها تواجه انتقادات باستمرار.



ووقع الحادث قرابة الساعة 05,30 (21,30 ت غ السبت) في مصنع لشركة "إندونيسيا تشينغسان ستينليس ستيل" في مجمع موروالي الصناعي في سولاويزي على ما أفاد في بيان ديدي كورنيوان الناطق باسم هذه المنطقة الصناعية.

وأوضح المتحدث أنّ حصيلة القتلى التي كانت 12 شخصا ارتفعت إلى 13 هم تسعة إندونيسيين وأربعة صينيين، مشيرا إلى أن 46 شخصا آخرين جرحوا معظمهم بسبب تعرضهم لبخار حار.


وأدخل 29 جريحا إلى مستشفى تديره الحكومة في منطقة موروالي، بينما وضع 12 آخرون تحت المراقبة في عيادة في المجمع الصناعي، ويتلقى خمسة أشخاص علاجا بدون الإقامة في المشفى.

تظهر عناصر التحقيق الأولى أنّ الانفجار وقع خلال أعمال تصليح مصهر. واندلعت النيران في سائل سريع الاشتعال وامتدّت إلى خزانات للأكسجين، على ما أوضح الناطق.

وأخمد الحريق قبل ظهر الأحد حسب بيان.

و"آي تي اس اس" هي شركة تابعة للمجموعة الصينية القابضة "تسينغشان هولدينغ غروب" المنتج الأول للنيكل في العالم والتي تدير مجمع موروالي أيضا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الحريق حريق اندونيسيا حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زيادات أجور الموظفين تبلغ 45 مليار درهم.. الناطق باسم الحكومة: رقم غير مسبوق

زنقة 20 ا الرباط

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الزيادات في أجور الموظفين التي أقرتها الحكومة في إطار الحوار الاجتماعي ستبلغ قيمتها 44.835 مليار درهم.

وأوضح المتحدث في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن “هذا الرقم الكبير جدا لم يسبق تم إقراره في أي حوار اجتماعي في أي وقت كان، وم يسبق أن تم تقديم مبالغ مالية تصل إلى هذا المستوى”، مؤكدا أن “عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور سيبلغ حوالي مليون و127 ألف موظف”، مشيرا إلى أن” التنفيذ في 2024 وسنستمر حتى سنة 2026

وشدد على أن”هذه الزيادة ستنعكس على كتلة الأجور وستعرف ارتفاعا مستمرا سنة بعد الأخرى”.

وذكر المسؤول الحكومي بـ”انتقال الأدنى الشهري في القطاع العام من 3000 درهم إلى 4500 درهما، بزيادة 50 بالمائة وحذف السلم 7 بالنسبة للموظفين المنتمين لهيئتي المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، وأيضا مراجعة الضريبة على الدخل، ورفع حصيص الترقي في الدرجة، وإقرار إجراءات أخرى لموظفي التعليم”.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يعثر على شخصين ضلا طريقهما في رحلة مغامرات
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • زيادات أجور الموظفين تبلغ 45 مليار درهم.. الناطق باسم الحكومة: رقم غير مسبوق
  • انفجار ضخم في مصنع للأسلحة الدفاعية في ولاية أركنساس ومصابين .. فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: 45 شهيدا و125 جريحا في قصف مدفعي إسرائيلي بغزة
  • انفجار ضخم يهز أكبر مصنع أسلحة في الولايات المتحدة.. فيديو
  • انفجار مصنع للأسلحة بالولايات المتحدة
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة: أقدم عدد من أسرى الاحتلال على محاولة الانتحار الفعلي