أدى انفجار وقع في مصنع للنيكل في جزيرة سولاويسي الإندونيسية إلى مقتل 13 عاملا وإصابة عشرات آخرين، بعضهم بإصابات خطيرة، وكان 8 من الضحايا إندونيسيين و5 صينيين.

وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، المصنع بتمويل صيني، ووقع الحادث أثناء أعمال الإصلاح في الفرن، اشتعل سائل قابل للاشتعال وتسبب في انفجار خزانات الأكسجين القريبة، حسبما أفاد تحقيق أولي.

وتعد إندونيسيا أكبر منتج للنيكل في العالم، والذي يستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية والفولاذ المقاوم للصدأ.

عاجل.. اندلاع حريق في كاسحة جليد تعمل بالطاقة النووية في روسيا تعمل بالطاقة النووية .. اندلاع حريق هائل في كاسحة جليد روسية

وقال متحدث باسم مجمع موروالي الصناعي بإندونيسيا (IMIP)، إن انفجارًا أوليًا تسبب في عدة انفجارات أخرى نظرًا لوجود العديد من خزانات الأكسجين الأخرى في مكان قريب.

وتم إخماد الحريق بعد ساعات، وعن الشركة هي IMIP المتخصصة على النيكل، مملوكة لشركة صينية، والتي تنتج الفولاذ المقاوم للصدأ والفولاذ الكربوني.

وقالت الشركة إنها ستغطي تكاليف علاج الضحايا، وقال عامل شهد الانفجار لوكالة فرانس برس إن "وجوههم احترقت وملابسهم كلها محترقة".

وصرح القائم بأعمال رئيس منطقة موروالي، راشمانسيا إسماعيل، أن ما يقرب من نصف المصابين هم من العمال الأجانب، وأن 17 منهم على الأقل أصيبوا بجروح خطيرة.

ومع تركيز الصين على تنمية صناعة السيارات الكهربائية منخفضة التكلفة، فقد استثمرت في مصانع النيكل في إندونيسيا.

ولذلك أصبح النيكل حاسما بالنسبة للاقتصاد الإندونيسي الغني بالموارد.

وتدفقت مليارات الدولارات من الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد بعد أن حظرت الحكومة صادرات الخام غير المعالج في عام 2020 وزادت العديد من منشآت التعدين الإنتاج بشكل كبير في المناطق النائية في إندونيسيا.

ومع ازدهار الإنتاج، وقعت عدة حوادث مميتة في السنوات الأخيرة، وفي وقت سابق من هذا العام، قُتل عامل صيني وإندونيسي في مصنع للنيكل في نفس المنطقة الصناعية - بعد اندلاع أعمال شغب أثناء احتجاج الموظفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استثمار إصابات الانفجار الحكومة

إقرأ أيضاً:

شاب يقتل شقيقته "خنقا" بسبب خلافات عائلية في الفيوم

اقدم شاب علي قتل شقيقته "خنقا" بسبب خلافات بينهما في قريه الجبيلي بمركز ابشواي بمحافظة الفيوم، وتم ضبط المتهم وأمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور قسم شرطة ابشواي يفيد بورود اشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة تفيد بتلقيها بلاغاً بوفاة "راندا. ت. ع " 17 عاما ربة منزل وتقيم بناحية قريه الجبيلي دائر مركز ابشواي، وأكدت تحريات المباحث تحت إشراف اللواء حسام انور مدير مباحث المحافظة وقادها الرائد انور المصري رئيس مباحث المركز، أن وراء الواقعة شقيق المجني عليها ويدعى "اسلام.ت " 25 عاما ويقيم بذات الناحية بالتخلص منها عن طريق الخنق بسبب خلافات عائلية وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي امرت بحبس المتهم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق وانتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثة ومعرفة أسباب الوفاة كما أمرت بالتحري حول الواقعة وملابستها ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • عاطل يقتل زوجته فى طنطا  بسبب مصروف البيت
  • اندلاع حريق داخل مصنع بويات فى مدينة 6 أكتوبر
  • وزير الشئون الإسلامية بإندونيسيا يهنئ الأزهري هاتفيا بتوليه منصب وزير الأوقاف
  • اندلاع حريق داخل مصنع بوابات فى مدينة 6 أكتوبر
  • انفجار ضخم في مصنع للأسلحة الدفاعية في ولاية أركنساس ومصابين .. فيديو
  • انفجار ضخم يهز أكبر مصنع أسلحة في الولايات المتحدة.. فيديو
  • انفجار مصنع للأسلحة بالولايات المتحدة
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة
  • انفجار يهز أكبر مصنع للأسلحة في الولايات المتحدة وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين
  • شاب يقتل شقيقته "خنقا" بسبب خلافات عائلية في الفيوم