تفقد المهندس عامر طه آدم رئيس مركز ومدينة ديرمواس يرافقه المهندس خالد فايز ممثلاً عن الهيئة العامة للتنمية الصناعية ومحسن عبد المالك رئيس الوحدة المحلية بقرية دلجا، موقع بمساحة 4200 متر مربع بقرية دلجا والمقترح لإنشاء مجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

صناعات قائمة على منتجات زراعية

ويأتي تفقد الموقع المقترح ضمن جهود محافظة المنيا والوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس لتشجيع الاستثمار وتحقيق التنمية الصناعية والاقتصادية، حيث تتميز قرية دلجا بالعديد من الصناعات القائمة على المنتجات الزراعية وكذلك تدوير القمامة وغيرها من الصناعات.

وفي وقت سابق وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالاهتمام بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باعتبارها من الدعائم الأساسية في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

الاهتمام بتشجيع ريادة الأعمال

يذكر أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر حاز مؤخرًا على اهتمام كبير من قبل الدولة، تمثل هذا الاهتمام في صياغة أطر تنظيمية وقانونية تستهدف بصورة مباشرة وغير مباشرة تيسير الإجراءات والحصول على حوافز متنوعة، وذلك من خلال عدة مبادرات مختلفة تُسهم في توفير الدعم المالي والخدمات المختلفة لهذه المشروعات سواء كانت خدمات تكنولوجية أو تسويقية أو لوجستية، كذلك الاهتمام بتشجيع ريادة الأعمال في هذا المجال والعمل على تدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

تأتى هذه الجهود في محاولة للتخلص من العقبات التي قد تُعيق النهوض بهذا القطاع من جهة، وتعزيز إنتاجيته ومساهمته من جهة أخرى، لما يمثله القطاع من دور كبير في تقليل معدل البطالة، والتوسع فى تغذية الصناعات الكبرى، فضلا عن تحسين منافسة المنتج المصري محليًا وخارجيًا، بما يحفز زيادة مساهمة الصادرات وتقليص الحاجة للواردات التى من شأنها تقليل عجز الميزان التجاري بما يجنب الدولة المدفوعات بالعملة الأجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا موقع مقترح مجمع صناعات مركز ديرمواس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مقترح “محادثات التبادل” الذي وافقت عليه حماس

#سواليف

قال مصدر كبير في حركة #حماس، اليوم السبت، إن الحركة قبلت مقترحا أميركيا لبدء محادثات بشأن إطلاق سراح #المحتجزين الإسرائيليين لدى الحركة في قطاع #غزة، بما في ذلك الجنود والرجال، خلال 16 يوما بعد المرحلة الأولى من الاتفاق.

وقال المصدر، الذي اشترط عدم ذكر هويته نظرا لسرية المحادثات، لرويترز إن الحركة وافقت على التخلي عن مطلب التزام إسرائيل أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق، وستسمح بتحقيق ذلك عبر #المفاوضات خلال مرحلة أولى تستمر 6 أسابيع.

وذكر مسؤول فلسطيني مقرب من جهود الوساطة الدولية أن المقترح قد يؤدي إلى اتفاق إطاري إذا وافقت عليه إسرائيل وسينهي الحرب الدائرة منذ 9 أشهر بين إسرائيل وحماس في غزة.

مقالات ذات صلة  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة 2024/07/06

وذكر المصدر في حماس أن الاقتراح يضمن قيام الوسطاء بضمان اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات وانسحاب القوات الإسرائيلية طالما استمرت المحادثات غير المباشرة لتطبيق المرحلة الثانية من الاتفاق.

ملخص ما ذكره المصدر:

بدء #محادثات #الإفراج عن #المحتجزين خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى.
وافقت #حماس على التخلي عن مطلب التزام إسرائيل أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق.
ستسمح الحركة بتحقيق التزام إسرائيلي بوقف إطلاق النار دائم خلال مرحلة أولى تستمر 6 أسابيع.
قد يؤدي المقترح لاتفاق إطاري إذا وافقت إسرائيل ينهي #الحرب.
الوسطاء سيضمنون اتفاق وقف النار المؤقت.
الوسطاء سيضمنون توصيل المساعدات.
الوسطاء سيضمنون انسحاب القوات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وفاة عاملان صعقا بالكهرباء داخل مزرعة مواشى بالغربية
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لإزالة معوقات المشروعات الصغيرة
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال
  • تفاصيل مقترح “محادثات التبادل” الذي وافقت عليه حماس
  • تفاصيل مقترح "محادثات التبادل" الذي وافقت عليه حماس
  • مصرع طفل سقط من أعلى «مرجيحة» بمركز إطسا في الفيوم
  • أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • بن غفير يهدد نتنياهو ويدفعه لرفض مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • تنفيذ إزالة ليلية لشدة خشبية بعقار في الدقهلية..صور