قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إن الحملات التي تشنها المحافظة يومياً لإزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية، تستهدف بشكل أساسي الحفاظ عليها وتوفير الأمن الغذائي، الذي يٌعتبر حقا أصيلا للأجيال المقبلة.

وأضاف «بشارة»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يتابع يوميا بتقارير من جميع الوحدات المحلية والمراكز والقرى لإزالة التعديات بنطاق المحافظة للعمل على إزالتها أولا بأول، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

بشارة: سنحاسب المقصرين والمتورطين في تسهيل التعديات 

وأكد محافظ الإسماعيلية أنه يجري محاسبة كل من يثبت تخاذله أو يثبت تقصيره في أداء عمله الوظيفي، أو من يسمح بوجود أي تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة دون البدء في لإزالتها فورا.

 وتابع:«الدولة بكامل أجهزتها الأمنية والتنفيذية تتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية، وهناك فرق رصد متواجدة على مدار الساعة لرصد أي مخالفات وإبلاغ غرفة الأزمات والزراعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية».

حملات مكبرة على مدار الأيام الماضية

ووجهت محافظة الإسماعيلية حملات مكبرة على مدار الأيام الماضية استهدفت القرى والمراكز نجحت في إزالة العديد من المنازل التي تم بناؤها بدون تصريح، وإزالة أي مخالفات وتعديات على الأراضي في المحافظة، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية محافظ الإسماعيلية حملات إزالة على الأراضی

إقرأ أيضاً:

قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء

ترأس محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا اجتماع اليوم الأربعاء، للاستعداد لانطلاق الموجه ال 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء ، بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن قنا، وجهات الولاية وجميع الأجهزة المعنية.

ضمن سلسلة الحملات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدي على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وأوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، أن المرحلة الأولي من الموجة 23 سوف تبدأ من 6 يوليو وحتي 23 يوليو الجاري ، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ، لازالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة وحالات التعدي بالبناء علي الأراضي الزراعية .

 

وأضاف أبو كريشة أن ملف إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة في مقدمة أوليات العمل التنفيذي بالمحافظة ، بإشراف مباشر من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

 

 مشددا بضرورة عمل حصر لجميع حالات تعدى بمحافظة قنا مؤكدا علي أهمية تكاتف كافة الجهود من أجل التواصل المباشر والمستمر، والاعتماد على العمل الميداني وعدم الاكتفاء بالاجتماعات التنسيقية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لاسترداد أراضي الدولة المتعدي عليها التابعة لكافة جهات الولاية، من خلال مواجهة كافة صور التعديات سواء في المهد أو التعديات القائمة بالفعل عن طريق خطة عمل تستهدف تحقيق أفضل استفادة وحشد من كافة الجهود لكل الجهات المعنية وذات الصلة.

 

حضر الاجتماع، اللواء يوسف عبد المقصود , الدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة الاوقاف ، المهندس محمد الجيلاني وكيل وزارة الزراعة بقنا والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل و صابر سعيد مدير وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة ورؤساء جميع مراكز ومدن المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

 

محافظ قنا يشارك بمؤتمر الوكالة الألمانية: 

في سياق ذي صلة، شارك اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الاربعاء، في مؤتمر تحت عنوان "مدن شاملة ومرنة: نحو تحول حضري عادل في مصر"، كجزء من "الحملة الحضرية في مصر"، المنعقد فى القاهرة. 

وينظم المؤتمر، الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بمصر، لمناقشة التحول الحضري العادل في مصر وتسليط الضوء على مفهوم المدن الشاملة والمرنة، وتناول موضوعات مثل  كيف يمكن جعل المدن صالحة للعيش لجميع السكان؟ ما هو الدور الذي تلعبه الشمولية والاستدامة في التنمية الحضرية؟ كيف يمكن للحكومات أن تعمل بشكل أفضل مع الجهات الفاعلة المدنية والسكان في مشاريع التنمية الحضرية؟. 

مقالات مشابهة

  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء
  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • محافظ بني سويف يُناقش ملف مواجهة التعديات والمتغيرات المكانية بالمراكز
  • محافظ بني سويف يناقش ملف مواجهة التعديات والمتغيرات المكانية بالمراكز
  • محافظ المنيا يعلن بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • نجع حمادي تنفذ حملة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ