تشهد عدة قرى ومدن فى أكثر من محافظة قطع الكهرباء اليوم الاثنين للصيانة الدورية خلال الفترة الصباحية، وفقًا لجدول الصيانة الدوري المتبع بكل شركة كهرباء لتقديم خدمة أفضل لعملائها.

وأعلنت شركات الكهرباء بالأماكن المتأثرة بفصل التيار الكهربائي اليوم أماكن فصل التيار الكهربائي ليتثنى للمواطنين توفير مغذ بديل خاصة أصحاب المخابز والمستشفيات والمحال الخدمية والمدارس.

قطع الكهرباء اليوم

كشفت هندسة كهرباء مرسى مطروح قطع الكهرباء اليوم بعدة أماكن تابعة لها لإجراء الصيانة على مغذ غرب المستشفى بمحولات؛ برج الحويطي وبرج مراجع وبرج عبد الكريم وبرج التهامي وبرج أو إم تي وذلك بأماكن قطع الكهرباء وهي، منطقة التليفزيون، وخلف الجوازات وجزء من شارع إسكندرية، وحددت مواعيد فصل التيار الكهربائي بداية من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا.

مواعيد قطع المياه اليوم

أعلنت مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، قطع التيار الكهربائى اليوم الاثنين، لمدة 4 ساعات بداية من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشرة صباحًا، لصيانة محولات المدينة، وحددت أماكن فصل التيار الكهربائي بمناطق دقادوس، والحاجبي، ومستشفى دقادوس، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومصنع البلاستيك، وكلية التربية النوعية فرع ميت غمر.

أماكن قطع الكهرباء اليوم

هذا وتشهد مختلف محافظات مصر عدا محافظتي شمال سيناء وجنوب سيناء قطع الكهربء لمدة ساعة بالتبادل بين الوحدات المحلية لتخفيف الأحمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطع الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء أماكن قطع الكهرباء مطروح الدقهلية فصل التيار الكهربائى قطع الکهرباء الیوم التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية

قدم الدكتور حافظ السلماوي أستاذ الطاقة بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو نشرة التوك شو.. الحكومة الجديدة تتعهد بإنهاء أزمة الكهرباء وبشرى بشأن الطقس فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية

وقال حافظ السلماوي خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية، منوهًا إلى أن تربيط الكابلات الكهربائية داخل الوحدة السكنية او العقار، يؤدي إلى حدوث تلامس وشرارة  داخل الأسلاك ويؤدي إلى تذبذب في الجهد الكهربائي مما يؤثر على الأجهزة المنزلية.

وتابع: «يجب نزع فيشة الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي بداية قطع التيار الكهربائي، لأن هذه الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى جهد وتيار كهربائي كبير.

 إجراء صيانة للتيار الكهربائي

وأشار إلى أنه يجب إجراء صيانة للتيار الكهربائي داخل الوحدة السكنية حافظا على الأجهزة الكهربائي، ويجب تشغيل الأجهزة المنزلية بصورة تدريجية ولا يجب تشغيلها كل مرة واحدة.

وأكمل: قطع التيار الكهربائي لا يؤثر على كفاءة الأجهزة المنزلية، كما أن الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى وقت للعمل بنفس الكفاءة، كما أن قطع التيار الكهربائي وعودته بصورة سريعة يؤثر على الأجهزة المنزلية. 

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • فصل التيار الكهربائي عن مرفق ميت خميس بالدقهلية
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقية
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • طقس المدينة المنورة.. أتربة مثارة على 3 أماكن
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • قطع المياه عن 11 قرية في المنوفية لمدة 4 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي