أفادت تقارير إعلامية، بأن إسرائيل تدرس خيارا جديدا يتعلق بمصير قادة حركة "حماس" في غزة، يحيى السنوار ومحمد الضيف.

وقال موقع "ذا تايمز أوف إسرائيل"، إن تل أبيب تدرس خيار عدم قتل كل من السنوار والضيف، ومنحهما حصانة من نوع ما، لترحيلهما إلى دولة أخرى، وذلك مقابل إطلاق سراح المحتجزين لدى حماس.

ونقل الموقع عن "هيئة البث الإسرائيلية كان"، أن مصادر إسرائيلية لم تذكر أسماءها، أكدت مناقشة القيادة الأمنية والسياسية مثل هذا الخيار، على الرغم من عدم وجود اقتراح ملموس على الطاولة في هذا الوقت.

واعتبرت مصادر أن مثل هذا الخيار يجب ألا يضرّ بهدف العملية العسكرية الرئيسي، والمتمثل في تفكيك قيادة حماس وقدراتها العسكرية.

ووفق مصدر آخر فإن "ترحيل قيادة حماس إلى الخارج لا يتعارض مع أهداف الحرب الإسرائيلية".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قد كشفت الخميس الماضي، أن زعيم حماس في غزة السنوار، أبلغ الوسطاء بأن الحركة مستعدة لصفقة تشمل الكل مقابل الكل، وذلك بعد وقف كامل لإطلاق النار.

وأوضحت الفصائل الفلسطينية أن "هناك قرارا وطنيا بأنه لا حديث حول الأسرى ولا صفقات تبادل إلاّ بعد الوقف الشامل للعدوان".

وترفض حماس أي وقف مؤقت آخر للحملة العسكرية الإسرائيلية، وتقول إنها ستناقش فقط وقف إطلاق النار الدائم.

وكرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موقفه بأن الحرب لن تنتهي إلا بالقضاء على حماس، والإفراج عن جميع الرهائن، وضمان ألا تشكل غزة أي تهديد آخر لإسرائيل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات تل أبيب السنوار والضيف حماس الحرب الإسرائيلية الفصائل الفلسطينية بنيامين نتنياهو غزة لإسرائيل يحيى السنوار محمد الضيف حماس غزة تل أبيب السنوار والضيف حماس الحرب الإسرائيلية الفصائل الفلسطينية بنيامين نتنياهو غزة لإسرائيل أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تستهدف موقع فجة العسكري في محور نتساريم بالصواريخ

استهدفت سرايا القدس، موقع "فجة" العسكري وتموضعا لجنود العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور "نتساريم" بصواريخ (107) .

وأضافت سرايا القدس في بيانها: بعد عودة الاتصال بإحدى مجموعاتنا القتالية في مناطق القتال المتقدمة جنوب غرب مدينة رفح أكد مجاهدونا، تمكنهم وبالاشتراك مع مجاهدي كتائب القسام من استهداف ناقلة جند صهيونية، وأخرى تابعة لسلاح الهندسة وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف الـ "RPG" و"الياسين 105" في محيط مجمع قبيلة الترابين بالقرب من الشؤون جنوب حي تل السلطان في مدينة رفح.

 

الخارجية الإيطالية: ملف غزة جزء من قضايا يناقشها قادة دول مجموعة السبع الفلسطينيون يرفضون النزوح لجنوب غزة عائلات قوات الاحتياط الإسرائيلية

وفي وقت سابق اليوم، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن شكره لعائلات قوات الاحتياط الإسرائيلية، مؤكداً أن دعمهم يمنح القوات الإسرائيلية السند والتضامن اللازمين في العمليات العسكرية الجارية.

 

وأضاف نتنياهو في بيان له، أن إسرائيل تسعى إلى تحقيق الانتصارات في مواجهة حركة حماس في قطاع غزة، مؤكداً عزمهم على مواصلة الحرب حتى تحقيق أهدافها الاستراتيجية، والتي تشمل القضاء على حماس وإعادة المختطفين الإسرائيليين إلى بيوتهم بسلام.

 

وتأتي تصريحات نتنياهو في سياق التصعيدات العسكرية المستمرة على الحدود مع غزة، حيث يتواصل التبادل العسكري بين الجانبين، مما يزيد من التوترات في المنطقة.

 

وفي ختام بيانه، أكد نتنياهو على أن إسرائيل ملتزمة بحماية أمنها وسيادتها، وستواصل استخدام كافة الوسائل اللازمة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر هجوم المواصي على مفاوضات صفقة الرهائن المتعثرة؟
  • القاهرة الإخبارية: القضاء على قادة حماس بمجزرة المواصى رواية إسرائيلية قابلة للتشكيك
  • تقارير عن نية مصر بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار.. ما الحقيقة؟
  • ترقية قادة سابقين بكتيبة نيتسح يهودا لمناصب بارزة بجيش الاحتلال
  • بماذا وعد السنوار رفاقه قبل مغادرة سجون الاحتلال قبل 13 عاما؟
  • الاحتلال يصادق على تمديد التجنيد الإلزامي
  • إسرائيل تصادق على تمديد التجنيد الإلزامي
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق: هذا هو السنوار التالي.. لا تطلقوا سراحه
  • إسرائيل تمهد لتمديد الخدمة الإلزامية العسكرية 36 شهرا
  • سرايا القدس تستهدف موقع فجة العسكري في محور نتساريم بالصواريخ