أعلنت وزارة الأوقاف، أنه في إطار الدور الريادي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير وأهمية فهم مقاصد السنة النبوية المشرفة، يعقد مجلس الحديث الختامي لختم قراءة أحاديث كتاب «الموطأ» للإمام مالك بن أنس.

وتابعت: وستبدأ القراءة من كتاب الصدقة، باب: الترغيب في الصدقة، حتى نهاية الكتاب، وسينعقد المجلس الختامي بمشيئة الله تعالى بفندق جراند نايل تاور اليوم الاثنين في تمام الساعة السابعة مساء، على يد كبار علماء الحديث الشريف بجامعة الأزهر، وهم:

1- الدكتور أحمد عمر هاشم - أستاذ الحديث وعلومه وعضو هيئة كبار العلماء.

 

2- الدكتور أحمد معبد عبدالكريم - أستاذ الحديث وعلومه وعضو هيئة كبار العلماء. 

3- الدكتور صبحي عبدالفتاح السيد ربيع - أستاذ الحديث وعلومه.

4- الدكتور  محمد نصر الدسوقي اللبان - أستاذ الحديث وعلومه.

5- الدكتور محمد عبدالفتاح حافظ الدسوقي - أستاذ الحديث وعلومه المساعد.

6- الدكتور أحمد رزق درويش - أستاذ الحديث وعلومه المساعد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كتاب الموطأ الإمام مالك المسابقة العالمية للقرآن الكريم الأوقاف أستاذ الحدیث وعلومه

إقرأ أيضاً:

هدى المفتي لـ"الوفد": تجمعني كيمياء بـ أحمد مالك و"مطعم الحبايب" تجربة مميزة

هدى المفتي ، فنانة شابة قدمت العديد من الأعمال الناجحة وآخرهم مسلسل مطعم الحبايب أمام النجم أحمد مالك، إذ جسدت دور "وديدة" وهي "خبيرة تذوق" بعدما تشارك في مسابقة "طبخ" وتتسبب في إصابة لجنة التحكيم بالتسمم، تضطر للعمل في مطعم والدها وتكتشف سرًا كبيرًا.

 

أحمد مالك لـ "الوفد" : مطعم الحبايب تجربة ممتعة ويطرح فكرة جديدة

 

وخلال حديثها لـ "بوابة الوفد الإلكترونية"، تكشف هدى المفتي ، كواليس مشاركتها في مطعم الحبايب، قائلة:" في البداية الدور اتعرض عليا وعجبني الورق لأنه له علاقة بعالم المطبخ وأني هكون شيف، وبالنسبة لي ده دور مميز وعمري ما قدمته من قبل ".

هدى المفتي


وعن التحضيرات لشخصية "ديدي" في مطعم الحبايب، قالت:" بدأت أحضر عن طريخ دخولي المطبخ كتير، وأثناء فترة التحضير قابلت شيف شهير علمني أشياء كثيرة وأهمهم فن الطبخ والتقطيع، وبالنسبة لشخصيتي خلال الأحداث بدخل المطبخ ومش بعرف أطبخ كويس ومع الوقت بيحدث تطور فكنت بتعلم حاجتين، الأولى ازاي أبوظ الأكل وازي اعمله صح، والثانية كيفية استعمال أدوات الطبخ بالطريقة الخاطئة والصحيحة وحقيقي استمتعت جدا بالتجربة وكانت جديدة بالنسبة لي ".

 

وتحدثت هدى المفتي لـ "الوفد" عن علاقتها بالمطبخ، قائلة:" أنا بحب الطبخ جدًا وبفضل عمل الخضار على طريقتي الخاصة مثل المسقعة، البامية والبطاطس".

هدى المفتي


وكشفت "المفتي"، عن استعدادها لتقديم أي عمل جديد، قائلة:" بذاكر وبقرأ كتير، ودايمًا عندي إيمان أن أي تعب يأتي بعده النجاح، إضافة إلى أني عمدي فريق كبير دايمًا يوجهني بالأنسب لي وأوقات كتير بقتنع بنصايحهم ".


وعن الكيمياء التي جمعتها بالفنان أحمد مالك، قالت هدى المفتي:" أحمد ممثل ذكي جدًا ومثقف وناجح ولديه نضج فني، التمثيل بالنسبة له دور مهم في حياته، وأنت بحس أن أهم شئ الكيمياء مابين الممثلين لأنها قادرة بشكل كبير على نجاح العمل مهما كانت صعوبته ".

هدى المفتي


كما تحدثت هدى المفتي من خلال "الوفد" عن نجاح دورها في مسلسل مفترق طرق، بطولة النجمة هند صبري، إياد نصار، وقالت:" سعيدة للغاية بالدور وكانت تجربة جديدة وفريدة بالنسبة لي وحقيقي ردود فعل الجمهور فرحني، وشخصية “حنفي” التي جسدتها كانت مختلفة تمامًا عن أي دور قدمته ".


واختتمت "المفتي" حديثها مع "الوفد"، عن تشابهه بعض الأفكار في مطعم الحبايب ومسلسل عمر أفندي، قائلة:" العمل فيه سرداب أو باب سحري، ولكن مختلف تمامًا عن عمر أفندي، وأنصح بمشاهدته لمعرفة وجه الاختلاف بينهما، مؤكدة أن الأخير حقق نجاحًا كبيرًا وأحمد حاتم وآية سماحة شاطرين جدا وسعيدة بالنجاح الذي حققه ويستحق الضجة التي صنعها ".

مسلسل مطعم الحبايب
تفاصيل مسلسل مطعم الحبايب

مسلسل مطعم الحبايب، بطولة الفنان أحمد مالك ، الفنانة هدى المفتي، يعد أول عمل تدور فكرته حول عالم الطبخ بكل تفاصيله .

 

يشارك في بطولته مجموعة من النجوم، وهم: أحمد مالك، هدى المفتي، بيومي فؤاد، انتصار، إسلام إبراهيم، حمزة العيلي، سامي مغاوري، وعدد من الفنانين الذين يشاركون كضيوف شرف، والعمل من تأليف مريم نعوم وورشة سرد، إخراج عصام عبد الحميد، وإنتاج عبد الله أبو الفتوح.


وتدور أحداث المسلسل في إطار الـ 12 حلقة، حول الشيف "أبو المجد" الذي ترك العمل في قناة فضائية شهيرة وقرر أن يفتح مطعما خاصا، يبدأ في البحث عن شيفات للعمل معه ويلتقي بـ شاب يعمل على عربة "كبدة"، في البداية يرفض الشاب العمل في مطعم "أبو المجد" لأنه كان سيفتتح مطعمه، لكن بعدما يفشل في تحقيق حلمه يعود للعمل في "مطعم الحبايب" ويكون فريق عمل خاص.

مقالات مشابهة

  • هدى المفتي لـ"الوفد": تجمعني كيمياء بـ أحمد مالك و"مطعم الحبايب" تجربة مميزة
  • هيئة كبار العلماء تهنئ الشعب والقوات المسلحة بذكرى حرب أكتوبر
  • اليوم الختامي لمعرض كتاب نقابة الصحفيين يحتفي بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • كواليس تعاون آية سماحة مع أحمد مالك في فيلم «6 أيام»
  •  تكليف الشيخ طلال الماضي للسير بالإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور أحمد الزعبي
  • أحمد مالك يروج لمسلسله الجديد "مطعم الحبايب"
  • آية سماحة تكشف عن عمل جديد يجمعها مع أحمد مالك
  • أحمد مالك من عربية كبدة إلى مطعم الحبايب
  • السبت.. مناقشة كتاب "عبقرية أكتوبر" بنقابة الصحفيين
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "عبقرية أكتوبر"