أصبحت جريمة التحرش آفة خطيرة تهدد المجتمع المصري منذ انتشار هذه الجريمة الخطيرة في المجتمع، إلا أن هيئتنا التشريعية ممثلة بمجلس النواب كان لها الأثر الرادع لجرائم التحرش من خلال إقرار تعديلات قانون العقوبات التي شددت العقوبات على جرائم التحرش.

تشديد العقوبات

ويهدف القانون الجنائي إلى تشديد العقوبات على الأشكال الجديدة من الجرائم التي ظهرت مؤخرا، مثل الاعتداء على الآخرين، والتحرش الجنسي، والترهيب، وتشكل هذه الجرائم خطورة بالغة على المجتمع بسبب تأثيرها النفسي والاجتماعي على الضحايا وأسرهم، أو من وجهة نظر شخصين أو أكثر.

وأوضح المحامي إيهاب الزياتي، أن التعديلات الجديدة لقانون العقوبات تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية، أو آية وسيلة تقنية أخرى.

مضاعفة الحبس في جرائم مكان العمل 

وأوضح «الزياتي» في تصريحات خصاة لـ«الوطن»، أن عقوبة التحرش تكون الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ إذا ارتكبت الجريمة في مكان العمل أو في إحدى وسائل النقل العام أو الخاص أو من شخصين فأكثر أو إذا كان الجاني يحمل سلاحًا أو إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، وإذا توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة الواردة بالفقرة السابقة يكون الحد الأدنى لعقوبة الحبس أربع سنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عقوبة التحرش التحرش التحرش في مكان العمل لا تقل عن ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

قطع الكهرباء عن 4 مناطق بمدينة بنها في القليوبية اليوم.. اعرف التفاصيل

أعلنت شركة الكهرباء بالقليوبية قطع الكهرباء اليوم السبت عن عدد من المناطق بمدينة بنها، لأعمال الصيانة الدورية.

وقالت الشركة في بيان لها أن المناطق المقرر قطع الكهرباء عنها هى (عزبة السوق الحرس الوطني نفق الشموت ـ سوق الجملة) وذلك من السابعة صباحا حتي الساعة العاشرة صباحا وذلك لعمل الصيانة اللازمة.

وأوضحت الشركة أن فصل الكهرباء يرجع لعمل الصيانة الدورية، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على إعادة التيار الكهربائي بمناطق الفصل فور الإنتهاء من أعمال الصيانة الطارئة للوحة توزيع المناطق المذكورة.

وقدمت الشركة اعتذارًا للمشتركين بالأماكن المتأثرة بقطع الكهرباء في القليوبية، مشيرة إلى أن الإنقطاع يأتي في إطار جهود توفير خدمة أفضل وصيانة المحولات ومحطات الكهرباء وأهابت بالمواطنين بأماكن قطع الكهرباء في القليوبية بتدبير تغذية بديلة بفترة فصل التيار خاصة أصحاب المخابز والمستشفيات، والمصالح الخدمية.

مقالات مشابهة

  • برامج كلية الإعلام جامعة القاهرة عربي وإنجليزي.. اعرف التفاصيل
  • خروج كيشو وبراءته من التحرش بفتاة فرنسية.. شاهد التفاصيل كاملة
  • منح لأوائل الثانوية العامة بمطروح في الجامعة الألمانية.. اعرف التفاصيل
  • فتح باب الحجز لوحدات صندوق التنمية الحضرية في كفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • قطع الكهرباء عن 4 مناطق بمدينة بنها في القليوبية اليوم.. اعرف التفاصيل
  • احذر السب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعرضك لعقوبات صارمة
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لعامل لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهم يتاجر بالمواد المخدرة بالقناطر الخيرية
  • 16 قرارا جديدا للحكومة اليوم.. اعرف التفاصيل
  • وزارة العمل تعلن عن 700 فرصة عمل لفتيات في 15 محافظة.. اعرف التفاصيل