استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، في قصر الصافرية أمس، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى مملكة البحرين؛ للسلام على جلالته بمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية. وخلال الاستقبال، استعرض جلالته مع السفير السعودي العلاقات الثنائية المتميزة، معربا جلالة الملك المعظم عن اعتزازه بما يربط المملكتين الشقيقتين من علاقات تاريخية متجذرة وراسخة، وما وصل إليه التعاون الوطيد والتنسيق المتبادل من مستوى رفيع على المسارات كافة، بما يحقق مصالحهما وتطلعات شعبيهما الشقيقين.

وأشاد جلالته بالجهود والمساعي الخيّرة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية في تطوير العلاقات الأخوية الوثيقة، وبما تشهده المملكة الشقيقة في عهده الزاهر من نهضة تنموية بارزة وانجازات حضارية شملت مختلف المجالات، عززت من مكانتها الرفيعة وأكسبها احترام وتقدير دول العالم، سائلا المولى تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويمتعه بموفور الصحة والعافية، ويديم على المملكة العربية السعودية عزها ورخاءها واستقرارها، ويحقق لشعبها الكريم كل الخير والتقدم والرفعة. وتقديرا من حضرة صاحب الجلالة لجهود السفير السعودي وإسهاماته الطيّبة في توثيق علاقات البلدين العريقة وتعزيز أوجه التعاون المثمر، فقد تفضّل جلالته أيده الله بمنحه وسام البحرين من الدرجة الأولى. من جانبه، أعرب سفير المملكة الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز عن بالغ الشكر والتقدير والامتنان للمقام السامي لجلالة الملك المعظم؛ على منحه هذا الوسام ولما يوليه جلالته من حرص واهتمام دائم بتعزيز الأواصر التاريخية والصلات المتينة بين البلدين والشعبين، متمنيا للبحرين دوام الرقي والازدهار تحت قيادة جلالته الحكيمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك

المناطق_واس

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة انطلقت اليوم فعاليات بيت حائل 1445هـ ، ” البيت بيتكم .. يابعد حيي ” بنسختها الثالثة ، وذلك على مدى 30 يوماً بمنتزه أجا بارك بمدينة حائل ، حيث تأتي هذه الفعاليات لدعم وتفعيل مواهب الحرفيين بالمنطقة، وإيجاد فعالية يمارسون فيها أعمالهم أمام الجمهور، وتحقيق عوائد مالية لهم بواسطة مبيعاتهم اليومية خلال المهرجان.

وأوضح رئيس الجنة التنظيمة لفعاليات بيت حائل نايف السلحوب أن عدد الحرف المشاركة بالمهرجان لهذا العام بلغت أكثر من (٣٥) حرفة للرجال والنساء ، مشيراً إلى مشاركة فعاليات وتراث منطقة المدينة المنورة وينبع لأول مرة كضيوف شرف للمهرجان ، منوهاً بما يتميز به جناح “صنع في حائل ” من خلال تقديم مصنوعات متنوعة تشتهر بها المنطقة .

أخبار قد تهمك «المساحة الجيولوجية»: هزة أرضية بقوة 3.6 درجة شرق الشنان في منطقة حائل.. الوضع مطمئن 28 يونيو 2024 - 2:29 مساءً “الأرصاد”: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل 21 يونيو 2024 - 2:55 مساءً

وبين السلحوب أن المهرجان تشارك به جمعية الثقافة والفنون بحائل من خلال أبرز الفنانين التشكيلين بالمنطقة ، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية والهيئات التي تعنى بالتراث والحرف الزراعية ومنتجات العسل وغيرها وأركان التعريف بحائل وتراثها ومواقعها السياحية .

وجذبت الفرقة الشعبية في ينبع بأهازيجها المتنوعة أعداداً مكثفة من زوار المهرجان الذين استمتعوا بألوانها الطربية المختلفة والتي منها ” الينبعاوي ” الذي يعد أحد ألوان الفنون الأصيلة لديها .

مقالات مشابهة

  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • إنطلاق فعاليات بيت حائل في نسختها الثالثة بمنتزه أجا بارك
  • نقاشات الرئاسة بعد أسبوعين.. بخاري: مساعي الخماسية لم تتوقف